تبادل للأسرى بين جماعة أنصار الله و الحكومة اليمنية برعاية الصليب الأحمر

تبادل للأسرى بين أنصار الله و الحكومة اليمنية برعاية الصليب الأحمر ، منذ العام 2014 على شن الحرب على أراضي اليمن بدأت اليوم الخميس وفي أكبر عملية لتبادل الأسرى منذ إندلاع الحرب والتي ستتم بين الحكومة اليمنية و جماعة أنصار الله وستكون عملية التبادل تحت رعاية الصليب الأحمر .

وعلى حسب ماتم نشره من قبل وكالة رويترز فإن اللجنة الدولية للصليب الأحمر أوضحت إن أكبر عملية لتبادل الأسرى في اليمن ستنفذ اليوم حيث سيتم بموجب الإتفاق و التبادل الإفراج عن أكثر من ألف أسير .

هذا وتم إقلاع عدة طائرات وهي تقل على متنها المئات من السجناء والذين كانوا في مناطق خاضعة لجماعة أنصار الله وقسم آخرى للحكومة ، وتتم العملية التبادلية تحت رعاية الأمم المتحدة أما التنظيم اللوجيستي فهو من مسؤولية اللجنة الدولية للصليب الأحمر ، هذا و ستشمل عملية التبادل نحو 1080 من الأسرى ومن ضمن هؤلاء الأسرى يوجد سودانيين و سعوديين كانوا محتجزين من قبل جماعة أنصار الله .

وأشارت لجنة الصليب الأحمر الدولية إلى إقلاع بعض الطائرات ، وأتت هذه المرحلة من إقلاع الطائرات بعد أن تم في الشهر الماضي و في سويسرا حيث تم إتفاق التحالف العربي في اليمن و جماعة أنصار الله على أن يتم تبادل المحتجزين الأسرى ل / 1080 محتجز / في أكبر عملية تبادل للأسرى منذ محادثات السلام في ديسمبر 2018 والتي توقفت منذ ذلك الوقت .

وأشارت المتحدثة يارا خواجة نيابة عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر عبر وكالة رويترز ” إن فرق اللجنة متواجدة داخل عدة مطارات مختلفة ، وأن الإستعدادات جاهزة و جارية .. في حال بقيت الأمور كما هو متفق عليه ، وبذلك نتمنى أن تتم عملية تبادل المحتجزين الأسرى خلال الساعات القادمة .

وبموجب ماتم الإتفاق عليه سيكون هناك إفراج للأسرى من قبل جماعة أنصار الله قدروا بحوالي أربعمئة شخص من ضمنهم خمسة عشر جنديآ من الجنسية السعودية إضافة إلى أربعة سودانيون ، بالمقابل سيتم إطلاق سراح 681 من مقاتلي جماعة أنصار الله .. في إجراء إلى بناء الثقة التي تهدف إلى تنشيط محادثات السلام .

تبادل للأسرى بين جماعة أنصار الله و الحكومة اليمنية برعاية الصليب الأحمر خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : سبوتنيك

Exit mobile version