غارة روسية قاضية استهدفت إرهابيين من فيلق الشام الإرهابي

غارة روسية قاضية استهدفت إرهابيين من فيلق الشام ، نفذ اليوم الطيران الحربي الروسي غرة جوية قاضية ضرب فيها عقر دار المعسكر الإستراتيجي التابع لمجموعة ماتسمي نفسها ” فيلق الشام ” الإرهابية ، حيث يتواجدون في منطقة جبل الدويلة القريبة من سلقين في غرب إدلب وقـد تم سماع دوي الإنفجارات القاضية في معظم ريف إدلب و وصل صدى الإنفجرات نحو الأراضي التركية .

حلقت طائرة حربية روسية فوق محيط جبل الدويلة القريبة من سلقين وتوجيه عدة صواريخ قاضية نحو معسكراً استراتيجياً لمسلحي فيلق الشام والذي تدعمه تركيا بشكل رسمي .

وتحدثت مصادر للميادين حول الغارة الروسية التي تم تنفيذها بدقة .. إن الصواريخ الروسية استهدفت كامل المعسكر مما أحدثت إنفجارات كبيرة و قوية وضخمة وصل أصوت الصواريخ التي دمرت المعسكر بأصواتها للأرض التركية و جزءاً من ريف إدلب .

هذا و تابعت المصادر بأن المعسكر الذي تم تدميره كاملاً بضربات روسية قاضية كان يضم النخبة من مقاتلي فيلق الشام بالإضافة إلى مدربين عسكريين من المحليين و الأجانب ، ومن خلال ذاك المعسكر كانت تتم التدريبات للمقاتلين الإرهابيين و تخريج النخبة منهم ، حيث تعتمد تركيا عليهم لتسير أمور المهمات التي توكلهم بها و تنفيذها في محافظة إدلب والمناطق التي تقع تحت سيطرة تركيا في شمال حلب .

وتابعت المصادر تصريحها أن حصيلة المسلحين الذين تم القضاء عليهم وصلت لأكثر من مئة قتيل إضافة إلى 200 من الجرحى و الإصابات ووجود عدداً منهم بإصابات و جروحٍ بليغة بالإضافة إلى تدمير كل العتاد .

فبـعد أن تم عقد إجتماع مشترك بين روسيا و تركيا للبحت في التطورات و الأوضاع المتعلقة بريف إدلب في مارس الماضي ، اتفق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين و الرئيس لتركي رجب طيب أردوغان إلى عقد و توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفان والذي يحتوي إلى وقف إطلاق النار إضافة إلى إنشاء ممراً آمناً يبلغ طوله 12 كم على طول الطريق السريع M4 .

يشار إلى أن تلك المنطة تتعرض للهجوم بالغارات بين الحين و الآخر من عدة أطراف فقد كانت آخر غارة تعرضت لها تلك المنطقة كانت من قبل القوات الأميركية حيث استهدفت مايسمون أنفسهم ” هيئة تحرير الشام ” وأدت الغارة الأميركية إلى 17 من عناصر و قيادات منشقة عن الفصيل الإرهابي .

هذا و تسيطر جماعة ” هيئة تحرير الشام ” و فصائل أخرى أقل نفوذاً على نصف مساحة إدلب وأماكن محدودة قريبة من محافظة حماة و اللاذقية و حلب .

غارة روسية قاضية استهدفت إرهابيين من فيلق الشام الإرهابي خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : الميادين

Exit mobile version