ثقافة جنسية

الحاجة الجنسية للمرأة و مدى تأثيرها

تعد الصحة الجنسية عنصر هام جداً لاستمرار العلاقات فكما الرجل لديه رغباته أيضاً المرأة لديها حاجتها الهامة و الضرورية من العاطفة و الملامسات الجسدية لكن هناك بالتأكيد اختلافات بين الطرفان في كيفية إشباع الرغبة الجنسية .

الكثير من السيدات لا تكون الممارسة الجنسية بالنسبة لهم الدافع الرئيسي .. فهناك عدة احتمالات للمرأة منها مثلاً رغبتها بالإحساس أن زوجها قريب منها و إظهار مشاعرها بطريقتها الخاصة فلكل امرأة أسلوبها الخاص و يختلف ذلك باختلاف قوة الحب و المشاعر تجاه الزوج .

بالنسبة للرجل فإن الرغبة الجسدية بالجماع هي عامل تحفيزي للنشاط الجنسي بالتالي يحدث الإثارة الجنسية و منها الوصول للنشوة .. بينما المرأة مختلف حيث تعد المشاعر شيئ هام و المداعبات بالإضافة إلى ناحية مهمة و هي التنشئة البيئية و الثقافية حول هذا الموضوع .. و الكثيرات أيضاً يدخل عامل الخجل و يقف حاجزاً بينها و بين زوجها حيث لا تفصح عن ما ترغب به و لا يتم اتباع أسلوب الحوار المشترك بينهما للتحدث مثلاً ما يدور في خاطرها و إبعاد الخجل و الخوف و التردد فاللحصول على الراحة الجسدية و الجنسية لا بد من الصراحة بين المرأة و الرجل .

كيف يمكن للمرأة أن تعبر عن حاجتها و رغبها الجنسية :

بشكلٍ عام الرجال ليس لديهم ميزة قراءة الأفكار أو المعرفة المسبقة لحاجة الزوجة ما لم يكن هناك تبادل للأفكار و التقرب من بعضهما مع إدخال لغة الحوار الذي بدوره يساعد على الوصول للمتعة في ممارسة الجنس بشكل أفضل .

عندما تشعرين سيدتي بالتوتر أو القلق فمن الأفضل لكِ أن تتحدثي بطريقة مباشرة مع زوجك و اطلبي منه أن يشعرك بالأمان و الإطمئنان و أن يساعدك على التخفيف من حالة الخجل إن وجدت لأن المحادثة لها دور كبير في رفع مستوى الثقة و الراحة النفسية لأنها العامل الأساسي لنجاح العلاقة الجنسية .

أيضاً من الأصح أن تكون مدة الحوار أو الحديث ليست طويلة بمعنى أن لا تأخذ فترة زمنية كبيرة ، بل دعيها لا تتعدى الربع ساعة من الحوار المتبادل مع إمكانية استخدام وسائل الملاطفة و المداعبة بينكما سواءً بالقبلات أو الملامسة لأنها تعمل على تسهيل التواصل و إزالة الحواجز .

من الممكن أيضاً أن تستخدمي سيدتي أسلوباً آخر و هو مشاهدة فيلماً رومانسياً أو مثلاً دعي زوجك يقرأ كتاباً يحتوي على معلومات عن الصحة الجنسية في أقسام محددة تريدين أنتي أن يتعلمها ليعرف كيف يتعامل معكِ حيث سيسهل بعد ذلك أن تتحدثوا عن ممارسة الجنس بصراحة دون خوف أو خجل .

أمور تساعد على التقارب الجسدي و العاطفي :

المداعبات العاطفية : إن ممارسة العلاقة الجنسية هي ليست مجرد احتكاك و نشاط بدني فقط ، لكنها تعد فرصة ممتازة ليكون هناك تواصل و تقارب بالمداعبات العاطفية التي لها دوراً هاماً جداً حيث تساعد على الوصول للنشوة الجنسية و زيادة التقارب و الاستمتاع من خلال القبلات و اللمس الجسدي لبعضكما .

الروتين : كي لا يكون وقت الجماع عبارة عن أداء روتيني فقط من الأفضل أن يتم ابتكار أساليب جديدة لقتل الملل و الروتين فمثلاً يمكن قيامكما بعمل جلسة مساج وسط أجواءٍ هادئة أو بعض أنواع التدليك التي تؤثر على تحريك المشاعر .. و ينصح بإعطاء الوقت الكافي للممارسة الجنسية لتحصلوا على النجاح و الاستمتاع .

التغيرات الجسدية : من الطبيعي في حال كان مثلاً تعب جسدي أو تدخل جراحي فيجب على الطرف الثاني أن يقف لجانب شريكه و إعطاء الحنان ، بالإضافة إلى أن الشخص الذي لديه وزن زائد يؤثر على شريكه و عليه من ناحية الأداء البدني و الجنسي و هناك أيضاً عامل الهرمونات المتغيرة بين الجانبان .

المتعة و الرومانسية : لا شك أن الكلمات العاطفية تلعب دوراً أساسياً لتحريك المشاعر و تبادل الأحاديث و العبارات الحميمية المؤثرة على السمع تمهيداً للاستمتاع بالممارسة الجنسية .

و من الطبيعي أيضاً أن كلا الجانبان من بيئتان مختلفتان و الثقافة أيضاً مختلفة بالتالي الحوار ضروري لفهم العلاقة و معرفة احتياج كلٍ منهما من الناحية العاطفية و الروحية و الجسدية و تقوية العلاقة الحميمية و إدخال طرق و أساليب لقتل شبح الروتين و تخفيف حدة التوتر للاستمتاع بممارسة الجنس و الوصول لذروتها ..

و يجب ملاحظة أن المرأة دائمة الحاجة و الرغبة للحنان و تغذية مشاعرها و إشباع رغباتها و كسر حالة الخجل التي تتواجد لدي بعض السيدات بسبب طبيعتهن أو البيئة التي ترعرعوا فيها منعتهن من الثقافة و المعرفة الجنسية لتفادي الخوف و الخدل و المشكلات .. و في حال لم تتمكن المرأة من الخروج من القيود فمن الأفضل أن يتم استشارة طبيبة مختص لمساعدتها على تجاوز خوفها و أن يرافقها زوجها أيضاً ليستفيد من النصائح الطبية .

يمكنكم قراءة سبب خروج الغازات المهبلية و علاجها اضغط هنا

الحاجة الجنسية للمرأة و مدى تأثيرها خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : mayo clinic

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر