صحة و جمال

أضرار المروحة أثناء النوم و مشاكلها الصحية

أضرار المروحة أثناء النوم، يلجأ العديد من الأشخاص في فصل الصيف إلى استخدام المراوح حيث تعد أفضل من المكيفات من ناحية التوفير بفاتورة الكهرباء لكن هناك أضراراً ناتجة عنها متعددة والتي تصل إلى الإصابة بالتشنجات والإلتهابات.

اضرار المروحة اثناء النوم

من خلال دراسات بلجيكية حول هذا الأمر أشارت إلى أن تشغيل المروحة في فترة النوم لها الكثير من الأضرار الصحية على الجسم فهي لا تقوم على جلب الهواء الجديد من الخارج بل تقومشفرات المروحة على إعادة تدوير الهواء الموجود داخل الغرفة وبالتالي انتشار الغبار والبكتيريا المتواجدة بالغرف أثناء النوم.

فما هي أضرار المروحة أثناء النوم والمشاكل التي ينتج عنها :

أضراء المروحة أثناء النوم

إن تشغيل المرواح لساعات طويلة وخاصة أثناء ساعات النوم يؤدي إلى دخول كمية كبيرة من البكتيريا للجسم وهذا يؤدي إلى ظهور أعراض الربو والتحسس التنفسي ومشاكله خاصة الأشخاص الذين يعانون أساساً من الربو ومشاكل في الرئتين إضافة إلى أنه يؤدي إلى الإصابة بالتشنج وبعض الأنواع من الإلتهابات الجسدية.

ومن الأعراض التي ينتج عنها / آلام بالرأس – جفاف بالعيون – الجيوب الأنفية – التهاب الجيوب الأنفية – انسداد الأنف ومجرى التنفس – الجفاف الجلدي – تحسس العين – ازدياد دمع العيون /

أضرار المروحة أثناء النوم

أيضاً تشغيل المروحة أثناء النوم لديه مضاراً أخرى حيث أن مرور الساعات الليلية يعمل على انخفاض بدرجة حرارة الغرفة  فيتحول الشعور بالانتعاش إلى برد قد يسبب أعراض الإنفلونزا والتشنجات وألم العنق.

ومن الضروري أن يتم اتباع بعض القواعد الهامة عند استخدام المراوح وذلك للتخفيف من أضرار المروحة أثناء النوم والتي يكون منها / التنظيف المستمر لشفرات المروحة لمنع تراكم الغبار عليها –  تزويد المروحة بفلتر لتنقية الهواء – عدم تركها تعمل طيلة ساعات الليل حيث يجب إيقافها عندما تصبح درجة الحرارة 20 مئوية – كما يجب عدم توجيهها نحو الجسم مباشرة /

أما عن المشاكل التنفسية التي تصيب الشخص جراء تعرضه لهواء المروحة وخاصة إن كان في الغرفة أحد الحيوانات كاقطط أو الكلاب تنام بالغرفة فمن خلال الهواء المنتشر من المروحة ستطير البكتيريا والوبر دون الشعور بذلك وتدخل لمجرى التنفس والإصابة بالجيوب الأنفية المزعجة بالتالي ازديدا مشاكل التنفس.

اضرار المروحة اثناء النوم

و من أضرار المروحة أثناء النوم بالنسبة للعضلات هي الاصابة بالتشنج العضلي الناتج عن هواء المراوح فإن التعرض لها بشكل دائم يؤدي مع مرور الوقت إلى الآلام بالعنق والعضلات وبعض الأحيان إلى مايسمى / تيبس العنق / لذلك من الأفضل أن يتم تثبيت وضعية المروحة على الإيقاف المؤقت من وقتٍ لآخر لتفادي التعرض للتشنجات العضلية.

وفيما يتعلق بجفاف الجلد والبشرة أيضاً فإن لهم نصيباً من الآثار السلبية وأضرار المرواح حيث يصاب الجلد بالجفاف الظاهر إضافة إلى الجفاف بالأجفان والعيون والذي يؤدي إلى احمرارهما وتهيجهما عند الإستيقاظ صباحاً بالإضافة إلى الوجع بالحلق.

ولذلك فيجب أن يتم الإنتباه قدر المستطاع من استخدام المروحة خلال ساعات النوم حرصاً على مجرى التنفس والمشاكل الأخرى الناتجة عنها.

ودمتم سالمين

يمكنكم قراءة فوائد تناول الشوفان للتنحيف و الجسم اضغط هنا

أضرار المروحة أثناء النوم و مشاكلها الصحية خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : العين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر