صحة و جمال

طرق الإهتمام بالنظافة الشخصية للرجال و النساء

طرق الإهتمام بالنظافة الشخصية ، لكل إنسان في هذه الحياة قواعد وطرق خاصة به وضعها واتبعها في نظامه اليومي والتي يكون من بينها الإهتمام بمظهره الخارجي والداخلي حيث تعد تلك الأمور أساسية في حياتنا ولا يجب الإستهانة بها.

طرق الإهتمام بالنظافة الشخصية للرجال و النساء

فكما نهتم بأدق التفاصيل فيما حولنا كنظافة البيوت وأماكن العمل والسيارات وكافة الأدوات الحمولة والغير محمولة وذلك حرصاً على عدم تراكم الجراثيم و الأتربة والشعور بالراحة النفسية والمحافظة على صحتنا من انتقال البكتيريا والأمراض وبقاء رائحة المنزل ومكان العمل فواحة.

ويأتي من بين تلك العادات الواجبة علينا الإهتمام بالنظافة الشخصية يومياً ولكل شخص له طريقته الخاصة به ومن المعروف بأن السيدات لديهن نسبة أكبر وأسع بالإعتناء بالنظافة أكثر من الرجال لربما بسبب الطبيعة والغريزة الأنثوية.

طرق الإهتمام بالنظافة الشخصية للرجال و النساء

فمنذ الصغر ونحن نتعلم عن كيفية العناية والإهتمام بالمظهر والملابس و الإهتمام بالنظافة الشخصية لتبقى ترافقنا مدى الحياة، لكن هناك البعض من الأشخاص لربما لايعطوا تلك العادات الأولوية في الحياة اليومية فمكن الممكن أن تكون بسبب الإنشغال الكثير أو مثلاً تأجيل الموضوع لوقتٍ آخر أو أي سببٍ كان، فبمجرد أن يقل الإهتمام بها ومع مرور الوقت سيكون هناك اصابة بالأمراض أو العدوى وغيرها.

فما هي النصائح و طرق الإهتمام بالنظافة الشخصية لكلا الجنسين بشكلٍ يومي :

من النصائح حول طرق الإهتمام بالنظافة الشخصية اثبتت الدراسات الأميركية و التي تم إجراؤها على العديد من الأشخاص وبشكلٍ مستمر قد وجدوا أن هناك نسبة من الرجال لديهم عادات للنظافة أقل من النساء وأنهم لا يغسلون أيديهم بعد تناول الطعام أحياناً أو بعد اللعب مع الحيوانات أو العطاس، لربما يشعرون بالملل والتعب جراء الإلتزام بتلك القواعد.

من بين تلك القواعد الرئيسية ..

1 – غسل الأيدي هو اول طرق الإهتمام بالنظافة الشخصية و هو من الخطوات المهمة للحفاظ على النظافة و الصحة العامة لأننا نمسك كل شيئ بهما و يتعرضان للتلوث بكثرة بسبب لمس كل ما حولنا و الطريق السهل لإنتقال المرض والعدوى من الشخص المصاب للسليم في حال كان هناك مصافحة باليد، لذلك من الهام جداً غسلهما قبل البدء بالطهو وبعد إمساك أي شيئ يجلب البكتيريا واستخدام أنواعاً جيدة من الصابون وعند الخروج من الجيد أن يتم الإحتفاظ بعبوة معقم أو المناديل المعقمة لاستخدامها عند اللزوم.

طرق الإهتمام بالنظافة الشخصية للرجال و النساء

2 – الإستحمام بشكل ٍ دوري هو في صلب الإهتمام بالنظافة الشخصية و يعد أساسياً للتخلص من رائحة الجسم الغير محببة والعرق وتراكم الأوساخ على الجلد واستخدام أنواعاً من جل الجسم المناسبة لكل بشرة أيضاً لايجب أن يتم إهمال أنفسنا بعد أداء التمارين الرياضية أو تأخير وقت الإستحمام تجنباً لإنتشار رائحة العرق المزعجة للشخص نفسه ولمحيطه.

3 – الإهتمام بالشعر سواءً كان من أصحاب الشعر الطويل أو القصير فإن نظافته والإهتمام به يعمل على إعطاء الحيوية واللمعة الجميلة والمظهر الصحي، وبالطبع هناك بعض التصرفات التي تؤدي إلى ضرر الشعر والتي يكون منها التعرض الكثير لأشعة الشمس والرياح القوية وإكسسوارات الشعر المعقدة قليلاً وغيرها والإستخدام الكثيف لبخاخات مثبت الشعر والجل والكثير من الأمور التي تؤدي إلى تقصف الشعرة وكسرها والضعف العام.

لذلك من الضروري استخدام أنواعاً من الشامبو الخاصة بكل نوع شعر وقص الشعر بين الحين والآخر تجنباً لمزيد من التقصف واختيار قصة شعر تناسب الوجه بالإضافة إلى عمل بعد التدليك على فروة الرأس واستخدام الزيوت الخاصة بالعناية بالشعر لإعطاءه التغذية الصحية وتحريك الدم وجعل الشعر يتنفس بحرية وسهولة، أيضاً لأصحاب اللحية لايمكن التغاضي عن الإهتمام بها فكما يتم العناية بالشعر أيضاً من الضروري أن يعتنى باللحية من خلال تقصيرها وتنظيفها لإزالة الغبار المتراكمة.

طرق الإهتمام بالنظافة الشخصية للرجال و النساء

4 – العناية بالفم والأسنان و صحتهما هو من طرق الإهتمام بالنظافة الشخصية الاكثر فعالية فمن خلالهما تبدأ الصحة الجسدية الداخلية فمن الهام أن يكون هناك زيارة دورية لطبيب الأسنان للإطمئنان على الصحة الفموية واللثة، فكلما كانت صحة الفم سليمة كانت الأجهزة الداخلية للجسم جيدة من خلال استخدام فرشاة أسنان نظيفة وتبديلها كل ستة أشهر مع معجون أسنان جيد مع الغسول الفموي وهذا كله يؤدي إلى جعل رائحة الفم زاكية وغير منفرة.

5 – النظافة الجسدية وبما أن أكبر عضو في الإنسان هو الجلد فهذا يشير إلى ضرورة الإهتمام به جيداً لتفادي انتشار الجراثيم والبكتيريا التي تعلق على الجسم خلال فترة النهار، حيث يجب الإستحمام اليومي وتبديل الملابس الداخلية والخارجية يومياً وعدم تكرار لبسها مرتين وهذا ينطبق على الجوارب أيضاً ومن الممكن أن يتم استخدام البودرة المعطرة لإعطاء الجسم رائحة جميلة، ولايجب نسيان الأماكن المخبئة والصغيرة بالجسم كأصابع القدمين والإبطين والأظافر التي من الممكن أن يتم نسيانهاحيث يجب قصها باستمرار لتفادي تراكم الأوساخ والبكتيريا تحتها.

6 – النظافة الجنسية والتي تعد أساس أي علاقة ثنائية فهذه الناحية هامة جداً لعدم الوقوع في الأمراض الجنسية والعدوى التي تنتقل بين الزوجين من دون أن يشعرا بذلك فيجب أن يتم إزالة الشعر باستمرار واستخدام الغسول الخاص وتبديل الملابس الداخلية يومياً وفي حال كان هناك أي عدوى أو فطور على المنطقة التناسلية فيجب مراجعة الطبيب بأسرع وقت لحل المشكلة وعلاجها.

لذلك من الضروري جداً أن يعطي كل شخص الوقت الكافي لنفسه وللإهتمام بنظافته الشخصية حفاظاً على صحته وصحة من حوله وبقاءه بمظهر جيد وعند حدوث أي نوع من المرض أو الأعراض الجلدية وغيرها من الأفضل أن تتم مراجعة الطبيب لعلاج المشكلة وعدم تطور الأمر منعاً لحدوث أعراضاً أكثر.

طرق الإهتمام بالنظافة الشخصية مقال معتمد من منصة عندي تريندي يرجى مشاركتنا ارائكم حول الموضوع في التعليقات

ودمتم سالمين

يمكنكم قراءة أضرار المروحة أثناء النوم و مشاكلها الصحية اضغط هنا

طرق الإهتمام بالنظافة الشخصية للرجال و النساء خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : سبوتنيك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر