صحة و جمال

طريقة علاج تكلس العظام بالأعشاب الطبيعية

طريقة علاج تكلس العظام، مع مرور الزمن والعمر تتأذى مفاصل الجسم أيضاً بالتغيرات التي تحدث فهي تصاب بالتكلس حيث تزداد بشكلٍ تدريجي كلما تقدم الإنسان بالسن وتظهر من خلال تراكم عنصر الكالسيوم داخل الأعضاء والأنسجة بالجسم بكافة أشكالها.

طريقة علاج تكلس العظام بالأعشاب الطبيعية

وتختلف نسبة ارتفاع تكلس المفاصل من شخص ٍ لآخر على حسب بنية الجسم والعمر وبالتأكيد فإن لهذا النوع من المرض طرق علاج طبية إضافة إلى أنه من الممكن أن يكون هناط بعض الطرق التي تساعد على التخفيف من التكلس من خلال الأعشاب الطبيعية.

فما هي طريقة علاج تكلس المفاصل بالأعشاب وهل هي حقيقة أم مجرد إشاعات :

طريقة علاج تكلس العظام بالأعشاب الطبيعية

بداية يجب معرفة بعض النقاط الهامة المتعلقة بالجسم فعند الشعور بالآلام والصعوبة بتحريك أحد الأطراف أو المفاصل حتى لو كان وجعاً بسيطاً فمن الضروري جداً أن يتم التوجه نحو الطبيب ليقوم بالتشخيث الطبي وتحديد السبب الرئيس لتلك الأوجاع وطريقة العلاج الخاصة بكل ألم، حيث أن العدبد من الجراسات الطبية لم تؤكد بأن العلاج عن طريق الأعشاب قد يساعد بالشفاء.

فإن هذا النوع من الأمراض لابد من التدخل الطبي لحل المشكلة حيث يتراكم عنصر الكالسيوم أو التكلس على العظام والأوتار والمفاصل، وبحسب الأطباء فإن الأعشاب لاتعد العلاج الأساسي لكن من الممكن فقط أن تدخل ضمن النظام الغذائي لتعديله والتخفيف من حالة التكلس أيضاً التدخين يلعب دوراً سلبياً على الجسم كما هو معروف لذلك فإن الإقالع عنه يعد من أحد أسباب العلاج للمرض.

طريقة علاج تكلس العظام بالأعشاب الطبيعية

لكن من الممكن أن تدخل بعض الأنواع من الأعشاب التي تساعد على التخفيف من أعراض الأوجاع والالتهابات لكن لا يمكن الإعتماد عليها بشكلٍ أساسي أو جعلها بديلاً عن التوجه للعلاج الطبي، ومن بين تلك الأنواع :

1 – الصفصاف الأبيض : يحتوي على مادة الصفصافين ولها خصائص مضادة للالتهاب ومسكنة للألم مشابهة للأدوية المضادة للالتهاب كالأسبرين.

2 – اللبان : له ميزات مضادة للالتهاب ويجب التنبيه إلى أن اللبان يتفاعل مع الأدوية المميعة للدم.

3 – البروميلين : هو إنزيم مستخلص من فاكهة الأناناس ومن مميزاته أنه مضاد للإلتهاب لكن أيضاً لايمكن استخدمه مع بعض الأنواع من الأدوية بسبب التفاعل الضرر الذي يحدث مثل الأجوية المميعة للدم والمضادات الحيوية ولايجب استعماله في آلام وأوجاع قرحة المعدة.

4 – الكركم : بسبب غناه بمضاد الالتهاب ومضاد الأكسدة فإنه يعمل على التخفيف من آلام تكلس المفاصل.

علاج تكلس المفاصل من الناحية الطبية :

طريقة علاج تكلس العظام بالأعشاب الطبيعية

كما ذكرنا سابقاً أن طريقة العلاج والتداوي بالأعشاب لن يعطي النتيجة المرجوة للتخلص من آلام تكلس العظام حيث يجب أن يكون هناك تدخلاً طبياً حيث يتم تحديد نسبة حجم التكلس على المنطقة المصابة ووضع خطة طبية للبدء بالعلاج، وبعض الأحيان من الممكن أن يستخدم الطبيب علاجاً في عيادته إن كانت الحالة بسيطة على حسب التشخيص.

ويكون بداية من خلال المسكنات ومضادات الالتهاب غير الستيرويدية، وإبر الكورتيزون الموضعية، أيضاً هناك مايعرف بالعلاج الطبيعي من خلال الحرارة والتسكين الكهربائي والعلاج بالجليد وثقب روايب الكالسيوم بالإبر وسحب البقايا والمحتويات، إضافة إلى العلاج من خلال مايعرف بموجات الصدمة خارج الجسم واستخدام العلاج الإشعاعي لتكلس التهاب الأوتار، أما العلاج بالجراحة فيكون إما بتنظير المفصل أو الجراحة المفتوحة.

إن ممارسة الرياضة تساعد على التخفيف من عدم تراكم عنصر الكالسيوم والتكلس وتؤخر حدوث مشاكل فيها وبالعضلات أيضاً حتى تبقى العظام قوية إضافة إلى أن الرياضة تساعد على إبقاء الجسم بحالة متوازنة.

أعراض تكلس المفاصل :

من بين الأعراض التي يشعر بها المريض ” تغيرات بالمزاج – حالة الإكتئاب – وجع بالعظام – آلام بالبطن وأسفل الظهر – الاضطراب بالرؤية والشعور بالغثيان والقيئ – والتشوهات العظمية وغيرها “

وفي النهاية يجب أن يتم الأخذ بكافة التعليمات الطبية وأن يتم ممارسة التمارين الرياضية من قبل مختص بذلك الأمر وأن يتم معرفة بأن التداوي بالأعشاب لمثل تلك الحالة ليس كافياً ولا يعد علاجاً كفيلاً أو تعويض عن الذهاب للطبيب.

ودمتم سالمين

يمكنكم قراءة أطعمة المصابين بمقدمات السكري والتقليل من أعراضه اضغط هنا

طريقة علاج تكلس العظام بالأعشاب الطبيعية خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : سطور

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر