منوعات
أخر الأخبار

طبيب يعالج الفقراء في مصر ومن هو

طبيب يعالج الفقراء في مصر ومن هو و من يكون

طبيب يعالج الفقراء في مصر

( أوصيكم خيرآ بالفقراء)

هذا ماقاله الدكتور المعروف بطيبته وخلقه وسمعته ومساعدته للفقراء والغلابة إنه الرجل المصري ( محمد مشالي ) المعروف بطبيب الغلابة.

نبذة سريعة نقدمها لكم من عندي تريندي تتحدث عن حياته

تخرج من كلية الطب عام 1967م وكان الأول على دفعته ، كان مديرآ لإحدى المستشفيات ثم قام بفتح عيادة خاصة به في طنطا لمساعدة الناس.

مقابل عشرة جنيه فقط أي أقل من واحد دولار هي كشفية المريض لديه للقادرين ماديآ. ومن لا يستطيع الدفع يقوم بإعطاءه المال لشراء الدواء وهو يعالج الناس منذ 50 سنة.

يعمل في عيادته يوميآ مدة لاتقل عن عشر ساعات حيث كان الناس يقفون بالمئات لإنتظار دورهم ، ودائمآ كان يحاول تقديم مايمكن لأكبر قدر من المرضى.

بلغ من العمر 80 عامآ ويوميآ كان يذهب من المنزل لعيادته مشيآ على الأقدام ، لايملك هاتفآ خلويآ ولا سيارة ولا رصيد بالبنك.

وذات يوم قام فاعل خير من أثرياء الخليج عندما علم بقصته بإرسال مبلغ عشرون ألف دولار وأهداه سيارة لتساعده .

لكن بعد عام اكتشف فاعل الخير أن مشالي قام بتوزيع المال على مرضاه البسيطين وباع السيارة واشترى أجهزة تحاليل ليحلل لهم مجانآ.

قبل وفاته تذكر والده فقال : اكتشفت بعد تخرجي أن أبي ضحى بتكاليف علاجه ليجعل مني طبيبآ. فعاهدت الله ألا آخذ قرشآ واحدآ من معدوم.

يذكر أن الدكتور محمد ظهر العام الماضي في برنامج قلبي اطمأن مع غيث وكانت حلقته حديث الكثيرين وأيضآ رفض كل ماقدم له من مساعدات واكتفى بقول : أنا راضي عن نفسي كده. رحمك الله أيها الطبيب.

حيث ان الدكتور الراحل محمد مشالي هو من الأمثلة العليا للإنسانية وهذا ملخص موضوعنا عن طبيب يعالج الفقراء في مصر ومن هو و من يكون وهذه مقتطفاته بشكل عام

له الرحمة و لكم طول العمر و البقاء

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر