صحة و جمال

ماهو تأثير لقاح سينوفاك الصيني على الجسم

ماهو تأثير لقاح سينوفاك الصيني على الجسم ، في ظل تعدد أنواع اللقاحات وتسابق الدول لإنتاج الأفضل للتصدي لوباء كوفيد – 19 كانت الصين من بين تلك الدول التي سعت لدخول هذا السباق وقد نجحت بذلك حيث أنتجت أول لقاح / سينوفارم / ومن بعده لقاح / سينوفاك /

ماهو تأثير لقاح سينوفاك الصيني على الجسم

ماهو تأثير لقاح سينوفاك الصيني على الجسم و ما هي التقنية المتبعة في هذا اللقاح ؟

تقنية هذا اللقاح تأتي على دمج جزيئات الفيروس الفعلي أو المواد الجينية له مع مواد أخرى، لإدخال جزء خامل وغير ضار من الفيروس إلى الجسم، فإن جهاز المناعة البشري لديه القدرة الكبيرة على التعرف على قدرات الفيروس من خلال هذه النسخة الخاملة وخلق وسائل دفاعية جديدة تتسم بالقوة للتصدي له ومحاربته.

فقد أوضحت منظمة الصحة العالمية أنه من الممكن أن يتم استخدام لقاح سينوفاك الصيني والذي يتم إنتاجه من قبل شركة / سينوفاك بيوتك / في الحالات الطارئة والذي يعطي المجال في أن يتم استخدامه في الدول الفقيرة، وهذا يجعل الجهات الرقابية الطبية أن تكون حذرة في استخدامه تفادياً لأي مضاعفات.

ف ماهو تأثير لقاح سينوفاك الصيني على الجسم و ما هو مدى فعاليته في حماية الجسم :

ماهو تأثير لقاح سينوفاك الصيني على الجسم

أظهرت الدراسات الطبية في هونغ كونغ حول الفرق بين لقاحيّ / الألماني بيونتيك / و / الصيني سينوفاك / وذلك من ناحية قدرة كل نوع منهما على تقديم الحماية الكاملة للجسم ضد كورونا.

وتابعت الدراسة مشيرة إلى أن مستويات الأجسام المضادة للاشخاص الذين تلقوا لقاح بيونتيك الألماني أعلى بكثير من أولئك الذين تم تلقيحهم بجرعات سيونفاك الصيني، ويعد وجود الأجسام المضادة علامة على أن اللقاح يعمل على حماية الفرد من فيروس كورونا. بحسب صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست.

ماهو تأثير لقاح سينوفاك الصيني على الجسم

وتابعت الصحيفة في المقال الذي تم نشره موضحة عن علماء الأوبئة في جامعة هونغ كونغ وتحديداً العالم وكبير الباحثين في تلك الدراسات بنجامين كاولينغ حيث قال ” بأن النتائج تشير أيضا إلى أن بعض الأشخاص الذين تلقوا لقاح سينوفاك قد يحتاجون إلى جرعة أخرى تنشيطية ” وأشار أيضاً إلى أنه ” بالفعل هناك استجابة أعلى للأجسام المضادة لدى الأشخاص الذين تلقوا لقاح بيونتيك، مقارنة بلقاح سينوفاك”

وأشار كاولينغ إلى أن التجارب السريرية للمرحلة الثالثة تؤكد تلك النتائج حيث أظهرت أن لقاح بيونتيك الألماني الصنع لديه معدل كفاءة بنسبة 95 في المائة، في حين أن نسبة سينوفاك هي 50.7 في المائة، ولفت إلى أن كمية أكبر من الأجسام المضادة عادة ما تستغرق وقتا أطول لتتبدد وتهدأ، ما يعني أن فترة الحماية التي يوفرها اللقاح قد تكون أطول.

ماهو تأثير لقاح سينوفاك الصيني على الجسم

خبراء مستقلين أوضحوا أيضاً أن الأشخاص من أعمار 18 ومافوق من الممكن أن يتم منحهم الجرعة الثانية من لقاح سينوفاك بعد فترة تتراوح من أسبوعين إلى أربعة أسابيع ولا يوجد حد أقصى للعمر إذ تشير البيانات إلى أنه من المحتمل أن يكون للقاح تأثير وقائي على كبار السن

واشترت العديد من البلدان العربية اللقاح الصيني وتم تطعم المواطنين به، وكشفت تجارب لاحقة في إندونيسيا وتركيا أن اللقاح سجل فاعلية تتراوح بين 65% و91%، فيما أفرجت الشركة أخيرا عن بيانات تكشف عن تراوح فاعلية اللقاح الذي تطلق عليه اسم “كورونا فاك” بين 51% و82%.

يتشكل اللقاح من جرعتين يفرق بينهما 21 يوما، ويمكن تخزينه في درجة حرارة ثلاجة عادية ويقوم على تقنية “اللقاح المعطل”، وقد تم اعتماده في عدد من الدول حول العالم بعد اختبارات سريرية.

ومازال العديد من الأشخاص يشعرون بالقلق والتوتر من أخذ اللقاح مهما كان نوعه بسبب المضاعفات التي حصلت من البعض من الذين تلقوا الجرعات ضد الفيروس، لكن من المؤكد أن أخذها هي الطريق الآمن لحماية الشخص من خطر الإصابة بالوباء طالما أن الشخص سليم الصحة والبنية.

ودمتم سالمين

ماهو تأثير لقاح سينوفاك الصيني على الجسم مقال معتمد من شبكة عندي ترندي العالمية شاركونا بالتعليقات تجاربكم مع اللقاحات و هل قمتم بأخذها ام القناعة بهذه اللقاحات لم تكتمل بعد ؟؟

يمكنكم قراءة تأثير لقاحات كورونا على خصوبة المرأة والرجل اضغط هنا

ماهو تأثير لقاح سينوفاك الصيني على الجسم خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : DW

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر