ثقافة جنسية

أسباب فقدان الرغبة الجنسية للنساء

تعد حالة قلة الرغبة الجنسية من أكثر الحالات الأكثر انتشاراً بين السيدات كلما زاد التقدم بالعمر و يرجع ذلك للتحليل و الدراسات الطبية إلى انخفاض هرمون التستوستيرون إضافة إلى مايحصل من تغير هرموني و نفسي بعد انقطاع الدورة الشهرية .

بعض الدراسات و الأبحاث البريطانية التي تم إجراؤها على مجموعة من السيدات أظهرت أن النساء يفقدن الرغبة الجنسية ضعف الرجال ، و الدراسة أوضحت أن كلا الجنسين و مع التقدم بالعمر لهما يتساويان بنسبة خفض الرغبة الجنسية لكن .. هناك نسبة من النساء تستمر معهن الحالة و أثر تلك الحالة على الرجال و النساء هو فقدان العاطفة و تأثر الصحة البدنية بشكلٍ عام .

إن عدم القيام بالمبادرة بالعلاقة الجسدية بسبب انعدام الاهتمام أو رفض المبادرة من الشريك الآخر و فقدان لذة الاستمتاع و اللذة أثناء إقامة الجنس لأكثر من ستة أشهر فهو يعمل فتح باب القلق بين الطرفان أو أحدهما .. إن انعدام الرغبة بأول العلاقة ليس معناها تواجد اضطراب جنسي أو و ظيفي فإن غالبية النساء لديهن نوعان من الرغبة الجنسية : الاستجابية و تكمن بأن الشهوة الجنسية تبدأ بالنضوج بشكل تدريجي مع مبادرة الشريك – التلقائية أي دفعها للمبادرة بالجنس .

و أشارت المتخصصة بالصحة الجنسية أماندا ميجور بأن هناك أسباب كثير تعمل على تغير الحاجات الجنسية لكلاً من الرجال و النساء .. هناك بنسبة منهم يكون الأمر لهم طبيعي و هناك نسبة أخرى تشعر بالألم جراء تلك التغيرات .. و أضحت أيضاً بحسب الدراسات أن الرجال تقل رغبتهم الجنسية بين سن 35 – 44 ، بينما لدى النساء تقل رغبتهم في سن 55 – 64 .

بينما الباحثون في جامعة ساوثهامتون و بعد إجراء دراسات متعددة على السيدات أشاروا إلى أن انقطاع الدورة الشهرية لا علاقة لها بانخفاض الشهوة الجنسية لديها .. و تابع الباحثون موضحين بعضاً من أسباب فقد الرجل و المرأة الرغبة الجنسية منها / ضعف الاتصال العاطفي أثناء إقامة العلاقة الجنسية و الضعف الجسدي و العقلاني /

أسباب صحية تؤثر على العلاقة الجنسية :

1 – الأمراض النسائية و جراحة المبيض .

2 – ارتفاع الضغط و السمنة الزائدة .

3 – استخدام أنواع من الأدوية كمانع الحمل و أدوية الإكتئاب .

4 – الأمراض العصبية و الغدد الصماء و مرض السكري و الغدد الدرقية .

5 – الآلام المصاحبة أثناء ممارسة الجنس بالنسبة للمرأة و عدم الإكتراث لها من طرف الرجل .

أسباب زوجية تؤثر على العلاقة الجنسية :

1 – التعب و الجهد الكبير بسبب المسؤوليات المنزلية و تربية الأطفال .

2 – الإيذاء الجسدي و الجنسي و اللفظي و النفسي للمرأة .

3 – المشاكل الزوجية المستمرة و القلق و التوتر .

الباحثون و الأطباء النفسيين و الصحة الجنسية جميعهم أشاروا إلى وجوب أن يكون هناك حوار بين الطرفان و التحدث بصراحة حول رغبات الجانبان و استخدام أساليب تخفيف حدة التوتر و من خلال تمارين الإسترخاء و المساجات الحميمية و إعطاء التركيز على ممارسة الجنس للحصول على الاستمتاع أفضل من تكرارها لعدة مرات دون استمتاع و محاولة الطرف المتضرر لإخراجه من حالة الاضطراب الجنسي و النفسي و زيادة الشهوة الجنسية و مشاهدة بعض الأفلام الرومانسية لتغير الجو و إضفاء بعض الحس العاطفي .

أما في حال لم ينجح الزوجان في معالجة مشاكلهما فعندها يجب مراجعة الطبيب سواءً كليهما أو أحدهما للتحدث عن المشكلة و إيجاد حلها باستشارة طبية و تحت إشرافه .

يمكنكم قراءة مشاكل العضو الذكري و تأثيره على العلاقة الحميمية اضغط هنا

أسباب فقدان الرغبة الجنسية للنساء خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : bbc

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر