ثقافة جنسية

ازدياد الرغبة الجنسية بالصيف وماهو تأثيره على الجسم

ازدياد الرغبة الجنسية بالصيف، لكل فصل من فصول السنة أجوائه الخاصة به وتأثيره على الإنسان بعدة طرق سواءً كان بالإيجابي أو السلبي فلكل شخص التأثير الخاص به حيث يظهر ذلك من خلال التغيرات الهرمونية بداخله وحالته المزاجية.

ازدياد الرغبة الجنسية بالصيف وماهو تأثيرها على الجسم

من بين تلك الأمور التي تتأثر هي العلاقة الجنسية بين الزوجين فدائماً هذه العلاقة تتأثر بكل مايحدث بالمحيط الخارجي للأشخاص الجسدية والنفسية وحتى أنواع الطعام التي يتم تناولها.

فكيف يمكن أن تتأثر ازدياد الرغبة الجنسية بالصيف بين الأزواج وماهو تأثيرها على الجسم:

ازدياد الرغبة الجنسية بالصيف وماهو تأثيرها على الجسم

بشكلٍ عام إن جسم الإنسان يتأثر خلال فصل الصيف خارجياً وداخلياً حيث يعمل على إفراز التعرق بنسبة أكبر من الشتاء وهذا يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم بسبب انخفاض معدل الأملاح المعدنية بالتالي سيكون هناك حالة جفاف بالجسم مالم يتم التعويض بشرب الماء والسوائل بنسبة أكبر حتى لايتم تعريض البشرة الجلدية للالتهابات أو أي مرض جلدي آخر.

دائماً يلجأ الأطباء والأخصائيين لإجراء دراسات وبحوث علمية في العديد من المجالات والأعضاء الجسدية والنفسية للإنسان ومن بين تلك الدراسات العلاقة الحميمية بين الأزواج ومدى الإختلاف الذي يحصل بين فصليّ الشتاء والصيف، حيث وجدوا بأن حالة الجماع في أيام الصيف تكون أعلى من معدلها في فصل الشتاء، ورأوا أن السبب في ذلك هو أن الجسم يحصل على معدل أكثر من فيتامين د بالصيف أكثر منه في الشتاء.

ازدياد الرغبة الجنسية بالصيف وماهو تأثيره على الجسم

وأشار الأطباء والباحثين على تلك الدراسة بأن فيتامين D له تأثير على مدى قوة العلاقة الجسدية بين الزوجين وازدياد معدل الرغبة بينهما، بمعنى أن فيتامين د لايقتصر مفعوله القوي على تقوية جهاز المناعة فقط لكل شخص بل له أثر مباشر على القدرة الجنسية لكل من الرجل والمرأة.

ويأتي من خلال تحفيز المخ على أن يقوم بإفراز الهرمون المسؤول عن تحسين الحالة المزاجية والسعادة وهو هرمون / السيترونين / والذي له التأثير القوي على إعطاء حالة الراحة النفسية والجسدية للرجل والمرأة بالتالي يكونوا مستعدين لممارسة العلاقة الحميمية بكل هدوء واستمتاع.

أما الحالة الثانية فتكون من خلال ارتفاع نسبة هرمون التستوستيرون وهرمون الإستروجين، أيضاً وبحسب الدراسات الطبية التي أشارت إلى أنه عندما يكون هناك اعتدال في مستوى هرمون الاستروجين خاصة لدي السيدات فهذا يجعلهن أكثر جاذبية ونعومة وجمالية.

ازدياد الرغبة الجنسية بالصيف وماهو تأثيرها على الجسم

فكيف يمكن أن يكون هناك استمتاع أكثر بالعلاقة الزوجية خلال فصل الصيف :

قبل أن يكون هناك أي جماع من الضروري أن يأخذ الزوجان حماماً مريحاً منعشاً وبارداً لتنشيط الدورة الدموية بالجسم واستخدام أنواعاً من الشامبو الغنية بالروائح العطرة كالورد أو الكاندي أو أي نوع تفضلونه مع الحرص على إزالة الشعر الغير مرغوب به.

إضافة إلى ضرورة الإكثار من شرب السوائل للتعويض عن النقص الذي يحصل بالجسم وتحفيز تدفق الدم الغني بالأكسجين للتوجه نحو الجهاز التناسلي وإعطاء الشعور بالبرودة الجسدية ويجب أن يكون تناول الخضار بنسبة أكبر من المواد الدسمة والمشبعة بالدهون حيث أنه يجب أن يتم التخفيف من تلك الوجبات.

إلى جانب ذلك قبل أن يتم ممارسة الجنس من الأفضل أن تكون الغرفة مجهزة بالأجواء الخاصة وأهمها أن يكون الجو بارداً لتوفير جميع وسائل الراحة النفسية والجسدية للزوجين والشعور بالسعادة.

ودمتم سالمين

يمكنكم قراءة فوائد الرمان لصحة الرجل تعرف عليها اضغط هنا

ازدياد الرغبة الجنسية بالصيف وماهو تأثيره على الجسم خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : الكونسلتو

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر