ثقافة جنسية

أعراض مرض السكري على العلاقة الحميمية

يعد مرض السكري من الأمراض المزمنة للكثير من الأشخاص و تنعكس بشكل سلبي على حياة المريض خاصة النشاط الجنسي لكلا الجنسين الرجل و المرأة ..  داء السكري من الأمورالتي تجعل المصاب به يشعر بالقلق في حياته .. و من الناحية الطبية / داء السكري هو مجموعة من الأمراض الاستقلابية التي تتميز بارتفاع نسبة السكر في الدم و هذا يؤثر على إفراز الأنسولين .

إن الشخص الذي يعاني من مرض السكري النوع الثاني سواءً كان ذكراً أم أنثى يصاحبه مشكلة في حياته الجنسية حيث يتعرض للضعف الجنسي للرجال من خلال التأثير على وظيفة العصب و تدفق الدم لكافة الجسم بالتالي له سيتسبب ذلك على حالة الإنتصاب و ضعفه .. و يجب الأخذ بعين الإعتبار أن  الرجال المصابين بمرض السكري غير المنتظم هم أكثر عرضة للإصابة بالمشاكل الجنسية من الذين لديهم السكري منتظم .

فما هو سر العلاقة و الإرتباط بين مرض السكري و ممارسة الجنس :

بشكلٍ عام ألشخص المصاب بمرض السكري يعاني من التعب بالجسم خاصة السكري النوع الثاني حيث تؤثر على الناحية الجنسية للرجل .. فما هي الأعراض الناتجة عنه :

1 – يكون تدفق الدم للقضيب / العضو الذكري / قليل و ضعيف فيؤدي ذلك لحدوث مشاكل بالإنتصاب لديه بسبب ارتفاع نسبة السكري في الدم بالتالي سيكون هناك خللاً في التروية الدموية نتيجة تسمك الأوعية الدموية .

2 – يؤثر المرض على حجم و قوة القضيب مما يؤدي لتغيرات ليفية و تقلص بالعضلات الملساء للعضو الذكري .

3 – إن الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب ومرض السكري يعدوا أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب لأن عوامل الخطر لعدم القدرة على الانتصاب هي نفسها مرض الشريان التاجي .

4 – الرجل المريض بالسكري بعض الأحيان تكون حالة الإنتصاب لديه لا بأس بها و أكثر الأوقات يكون في حالة ضعف و عجز و ليس لديه القدرة على ممارسة الجنس و أحياناً تكون الفترة أقصر .. فيمكن أن يرغب الرجل بممارسة الجنس لكنه لا يستطيع الوصول لهزات الجماع .. و من المعتقد أن هذه العملية تحدث في حوالي نصف الرجال المصابين بالبول السكري و الناتجة عن اعتلال الأعصاب السكري .

5 – انخفاض الرغبة الجنسية و الدخول بالإكتئاب و من الممكن أن يعاني من تأخير بالقذف أو العكس سرعة القذف .

دائماً يجب أن يكون العلاج من مرض السكري من بدايته للحد و التقليل من الأعراض و الحصول على نتيجة جيدة و من الممكن أن علاج الضعف الجنسي للمريض تكون أقل استجابة و تمشي بطريقة تدريجية .

أيضاً السيدات المصابين بمرض السكري يعانون من الضعف الجنسي فيمكن أن يصابوا بالتهاب المهبل و الأدوية التي يتم استعمالها تلعب دوراً على الصحة لمريض السكري و التي تؤثر على الصحة القلبية أيضاً الخوف من مخاطر مضاعفات الحمل .

ماهي النصائح الخاصة بمرضى السكري للرجال و النساء :

1 – يجب أن يتم مصارحة الطبيب المعالج بأي نوع من الأدوية التي استعمالها و التي من المحتمل أن تؤثر على الصحة الجنسية كأدوية ارتفاع الضغط .

2 – الإهتمام بالحمية الغذائية المنظمة – ممارسة الرياضة المفضلة – الحفاظ على الوزن .

3 – السيطرة على نسبة ارتفاع السكري بالحد المطلوب – المحافظة على الصحة الجنسية .

4 – الإلتزام بكافة الإرشادات الطبية و تعليمات الطبيب للحفاظ على الصحة الجسدية و النفسية و الجنسية و التقيد بالنظام الغذائي الخاص به و عدم المخاطرة بالرغبات الضارة .

يمكنكم قراءة اسباب الضعف الجنسي للرجل بعد الأربعين اضغط هنا

أعراض مرض السكري على العلاقة الحميمية خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : الطبي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر