ثقافة جنسية

اختلاف بين الرجل و المرأة أثناء ممارسة الجنس

الرجل و المرأة اتجاهان متعاكسان كالشمال و الجنوب متلفان بكل شيئ و هذه هي الطبيعة البشرية منذ القدم و حتى تلك الفروقات و الإختلافات دخلت في طبيعة العلاقة الجسدية لهما فلكل واحد منهما طبيعة جسدية مختلفة عن الآخر .. إن الفرق بالعلاقة الجنسية بين الرجل و المرأة تظهر بعد مرور عدة أعوام من الزواج فالغالبية منهم تختفي اللهفة و الإهتمام من ناحية الجنس .

فما هي الإختلافات بين الرجل و المرأة في العلاقة الحميمية :

1 – الإختلاف بالهرمونات : للهرمونات أثر كبير على الصحة و الجسم .. فإن هرمون التستوستيرون الموجود لدى الرجل يعمل بشكلٍ مستمر على عكس الهرمون الأنثوي الذي لا يبقى على نفس المستوى طيلة الشهر حيث تختلف نسبة نشاطه فتارةً يكون مرتفع و تارةً أخرى ينخفض ، و من الأفضل أن تخبر المرأة زوجها عن متى تكون مستعدة أو لديها الرغبة لممارسة الجنس و يجب أن الصراحة دائماً موجودة بين الشريكان لتفادي الوقوع بأي خلاف .

من الممكن أن يتم إعطاء رغبة الرجل في لم ترغب المرأة بممارسة الجنس و ذلك من خلال المساج أو التدليك و إدخال بعض المداعبات اللطيفة الرومانسية و القبل .. طبعاً يجب أن يكون الزوجين لديهما الرضا و القبول عند حدوث تلك الحالات للمرأة .. و المشاركة بينهما أمراً هاماً و ضرورياً لاستمرار العلاقة فإن لم يكن هناك تعاون و تشارك بينهما ستبدأ العلاقة بالإنهيار فمن الضروري الحرص على المحبة و الإلفة و التشارك و التعاون و الصراحة و الهدوء فيما بينهما .

2 – الإختلاف بالتفكير : دائماً الرجل لديه قناعة بأن كل لمسة من المرأة تدل على التوجه نحو ممارسة الجنس .. بينما السيدات لديهن متطلبات أخرى فهن لمسة الحب و الحنان و العطف تعد من المهمات لديهن و بعض الأوقات إن تلك اللمسات تساهم في تأجيج العواطف و الرغبة بشكلٍ كبير بالتالي تتجه تدريجياً نحو قيامها بممارسة الجنس بكل رغبة تامة .

3 – الإبتعاد عن العلاقة الجنسية : بعض الأوقات عندما يرغب الرجل بممارسة الجنس تكون المرأة بظرف غير مناسب نفسياً حيث ممكن أن تضع ألم صداع الرأس سبباً لعدم رغبتها بمشاركة زوجها تلك العلاقة .. لكن بالواقع إن ممارسة الجنس يعد أمراً صحياً لكلا الطرفين و بالتالي سيخفف التوتر و الأثر النفسي و آلام الصداع .

4 – التحدث بالأيام الماضية : من الضروري و الهام أن لا يتم التحدث بالأيام الماضية أو الذكريات في مراحل حياة كل طرف قبل الزواج لأن هذه الأمور ستنعكس سلباً على أحد الشريكين مما يدخل في نفسه الإحباط و الحزن و سيشعر بالمقارنة .. لذلك لا يجب أن يتم التحدث بالماضي و الأفضل نسيانه للمضي مع الشريك بحياة هادئة .

5 – الهدف من ممارسة الجنس : إن إقامة العلاقة الحميمية بين الزوجين إن لم يكن تأديتها بشكل كامل و أخذ الوقت الكافي فهذا أمراً غير جيد لأحد الشريكين ايضاً الهدف من تلك العلاقة هي لإنجاب الأطفال .. لكن من ناحية أخرى إن لم يكن هناك استمتاع بين الزوجين و إعطاء الممارسة كل الأريحية و حقها التام فلن يشعر كلاهما بالراحة النفسية و الجسدية .

يمكنكم قراءة طرق علاج صوت الشخير ليلاً اضغط هنا

اختلاف بين الرجل و المرأة أثناء ممارسة الجنس خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : ويب طب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر