ثقافة جنسية

الفوائد الصحية للقرنفل للنساء جنسياً و صحياً

الفوائد الصحية للقرنفل للنساء، لحبات القرنفل خصائص صحية هامة جداً لصحة الإنسان بشكلٍ عام و للسيدات خاصة فالدراسات التي أجريت عليه

أوضحت احتوائه للكثير من المركبات و الفيتامينات مثل C – B6 – B12 – A – H – D أما بالنسبة للمعادن فهو غني بالبوتاسيوم – المغنيسيوم – الحديد – الكالسيوم – الصوديوم – الفوسفور – الزنك بالإضافة إلى توفر الأحماض و مضادات الأكسدة للتخفيف من أمراض السرطانات و معالجة بعض مشاكل الجهاز الهضمي و تكمن قدرته أيضاً بمعالجة آلام الأسنان و القضاء على رائحة الفم المزعجة.

الفوائد الصحية للقرنفل للنساء جنسياً و صحياً

و أشارت أخصائية التغذية الطبيبة سينتيا الحاج حول الفوائد الكثيرة و المذهلة للسيدات في عدة نواحي صحية و جنسية و التي تم تلخيصها في مقالنا التالي

1 – فوائد حبات القرنفل بالنسبة للرحم : بحسب الدراسات الطبية التي أوضحت أن المرأة الحامل و بعد أن تأخذ باستشارة طبيبها المعالج حول مقدار استخدام القرنفل و إدخاله ضمن وجباتها الغذائية فإنها ستحصل على الفوائد المتواجدة فيه .. و يعمل أيضاً على منع تأكسد خلايا الرحم بسبب تواجد مضادات الأكسدة و العناصر الغني بحباته يساعد على اكساب الطفل النمو السليم في رحم والدته ، و بالنسبة للأوميغا 3 و الدهون الموجود فإنه يساعد في نمو دماغ الجنين، و الكالسيوم و الفوسفور لنمو عظام الجنين و بالنسبة للأم فإنه يخفف من اضرابات الجهاز الهضمي و الإمساك وعسر الهضم .

الفوائد الصحية للقرنفل للنساء جنسياً و صحياً

2 – فوائد القرنفل بتنشيط المبايض : من أجل عملية تنظيف الرحم بعد الإنتهاء من الدورة الشهرية فإنه ينصح بتناول مشروب القرنفل المجفف على مدى ثلاثة أيام لتنشيط المبايض، بالإضافة إلى ذلك فإنه يعمل بشكلٍ تدريجي على تضيّق المهبل بعد عملية الولادة من خلال خلط ملعقة من القرنفل المطحون و المستكة المطحونة و إضافتها إلى كوب حليب دافئ و شربه يومياً على معدة فارغة .

3 – فوائد القرنفل للدورة الشهرية : قبل موعد الطمث بحوالي أسبوع قومي بعملية تدليك على أسفل البطن بزيت القرنفل حيث يساعد ذلك على التقليل من الآلام المصاحبة لها و هو جيد للبنات اللاتي يعانين من آلام كبيرة قبل و أثناء الحيض وهو يساعد بعملية نزول دم الحيض بشكل أفضل و يقوي عللة الرحم .

الفوائد الصحية للقرنفل للنساء جنسياً و صحياً

4 – فوائد القرنفل للأسنان و السرطان : إن عنصر الأوجينول الموجود في القرنفل له خصائص مضادة للسرطان فهو يعمل على موت الخلايا السرطانية و هناك دراسات طبية أظهرت أن زيت القرنفل قد ساعد في موت 80 % من خلايا سرطان المريء و عنق الرحم.

و بالنسية لآلام الأسنان فمفعوله كبير جداً فهو يعمل على تعزيز صحة الفم و تقليل خطر الإصابة بأمراض اللثة بالإضافة إلى انه يمكن استخدامه كمخدر مؤقت موضعي لألم الأسنان و ممتاز للتخلص من رائحة الفم من خلال مضغه صباحاً على الريق للحصول على رائحة جيدة .

5 – فوائد القرنفل لمرضى السكري و سكر الدم : إن كمية المركبات الموجودة فيه تساعد في استقرار نسبة و معدل سكر الدم بالمستوى الطبيعي و تنظيم الخلايا التي تنتج من الأنسولين عند مضغه على الريق.

6 – فوائد القرنفل لتقوية المناعة و الصحة الجنسية : إن تواجد فيتامين C ضمن خصائصه فهو مساعد على تعزيز و تقوية مناعة الجسم بالإضافة إلى تواجد فيتامين K المساعد في عملية تخثر الدم إلى جانب ذلك يعد مفيداً في تعزيز و تحفيز الصحة الجنسية للمرأة حيث يساعد في إعطاء الحرارة و الدفء و يعمل على زيادة الرغبة لديها و تنشيط الهرمونات مما يزيد من خصوبة المرأة.

الفوائد الصحية للقرنفل للنساء جنسياً و صحياً

7 – فوائد القرنفل للشعر و النوم و القلب : يساعد على التخفيف من الدهون الثلاثية بالجسم و هذا بحد ذاته يعمل على الحماية من أمراض القلب و الشرايين، و للشعر أيضاً حصة من خصائصه  في تعزيز نمو الشعر و تقليل تساقطه و جعله ناعماً و لامعاً و سهل التصفيف بالإضافة إلى التقليل من عدوى و التهابات فروة الرأس و بالنسبة للنوم فهو يخفف من التوتر و القلق و يساعد في نومٍ هادىء و الإسترخاء بكل هدوء

يمكنكم قراءة فوائد الكاجو على الصحة و علاج السرطان اضغط هنا

الفوائد الصحية للقرنفل للنساء جنسياً و صحياً خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : سيدتي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر