ثقافة جنسية

أسباب توتر العلاقة الزوجية

تعد مرحلة الزواج من المراحل الهامة في حياة أي شاب و فتاة حيث ينتقلان من حياة العزوبية إلى الدخول في القفص الذهبي و المضي بتأسيس عائلة مشتركة بكل الأصعدة و النواحي ، و الزواج يرتكز على عدة أساسيات كالحب و التفاهم و الإهتمام و الإحترام و الثقة المتبادلة بين الزوجين و دائماً يسعى الطرفان لحماية حياتهما و عشهما الزوجي .

من الطبيعي أن تمر الحياة الزوجية بعواصف مختلفة منهم من يتجاوزها بأقل الخسائر و منهم من يصل لطريق مسدود و يحدث الإنفصال .. فواحدة من بعض المشاكل التي يواجهها الطرفين هي الإهمال من أحد الزوجين و التي من الممكن أن يتأثر الطرف الثاني بطريقة سلبية .. فكيف يكون الإهمال بين الزوجين و هما يعيشان في بيت واحد و يجمعهما سريرٌ واحد إلا أنهما لا يقتربان من بعضهما البعض .

فما هي الأسباب التي تجعل الزوج و زوجته يتجهان نحو الإهمال و تؤدي لتوتر بالعلاقة الزوجية ..

1 – كثرة الضغوط العامة : بسبب كثرة المشاغل و الهموم في الحياة من المحتمل أن يكون الضغط سواءً المالي أو النفسي أو العائلي أحد الأسباب التي تؤدي للإهمال بالتالي سيكون لها تأثير كبير على تغير المزاج و تعكيره للزوج و الزوجة و أحيانا لا يكون الرجل لديه القدرة على قضاء الوقت مع زوجته و بالتالي ستشعر هي بالإهمال .

2 – وقوع الخيانة : تعد الخيانة أحد أكبر الأسباب التي تجعل من المسافة بين الزوجين في تزايد و بالتالي ستبدأ الثقة بالزعزعة من جانب الزوجة ، فعندما يدخل الرجل بعلاقة مع إمرأة أخرى ستتغير سلوكياته و تعامله و أسلوبه حتى طريقة كلامه بالتالي ستكون النتيجة هي إهماله و تجاهله لزوجته و هذه ستؤدي لطريق مسدود حتمياً في حال أثبتت الزوجة ذلك من خلال دليل قاطع .

3 – الخلافات المتكررة : أي علاقة بين طرفين إن كانت حديثة أم قديمة فهي لا تخلو من بعض الخلافات و الإختلافات و وضع الحجج دائماً .. تلك الخلافات من الممكن أن تكون مقصودة أو غير مقصودة و حتى تنهي الزوجة النقاش مع زوجها تعمل على إنهاءه و تضع اللوم على الزوج و لا ترغب بالإعتراف بالخطأ الذي ارتكبته ، بالتالي سيشعر الزوج بالإنزعاج و سيتجنب المواجهة و النقاش معها . و العكس صحيح

4 – البرود الجنسي و التباعد الجسدي : إن العامل الجنسي بين الزوجين هام و ضروري لاستمرار العلاقة خاصة إن كانت مليئة بالحب و الكلام المعسول و اللمسات الجنسية و العاطفية و غيرها من التأثيرات الجسدية .. فإذا لم يكن هناك أي استمتاع و لذة من كلا الجانبين من الناحية الجسدية و التمتع بكل جزء ٍ منه فهذا سيفتح باب الملل و النفور و التباعد و من الممكن أن يلجأ الزوج لطرقٍ أخرى لاشبع الرغبة الجنسية أو مثلاً من الممكن أن يلجأ كلاهما لطرق مختلفة لاشباع رغبتيهما و هذا سيؤدي للإهمال مالم تحل المشكلة من جذورها .

5 – إعطاء الأولوية للأصدقاء : بعض الأزواج يفضل قضاء الوقت الأكبر مع أصدقائه أكثر ما يمضيه مع زوجته .. و هذا ينعكس سلباً على حياته الزوجية مما يؤدي إلى خروج المشاكل و الخلافات بينهما ، و من الأفضل أن يتم تخصيص يوم بالأسبوع للأصدقاء و الانتباه للعمل و البيت و العائلة .

6 – عدم التواصل : إن انعدام صلة التواصل بين الزوجين و تجاهلها تؤدي لكتم المشاعر و عدم إخبار أحد الطرفين بما يزعجه خاصة إن دار نقاش أو خلاف و قام أحدهما بتوجيه بعض الكلمات المؤذية سواءً بشكلٍ متعمد أو غير متعمد ، النتيجة تكون أن الطرف الثاني يفضل السكوت و يستخدم أسلوب التجاهل عوضاً أن يتم فتح باب النقاش بعد أن تهدأ النفوس بينهما لحل المشكلة و إصلاح الغلط .

يمكنكم قراءة طرق استئصال البروستات بالليزر و أثرها الجنسي اضغط هنا

أسباب توتر العلاقة الزوجية خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : سيدتي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر