ثقافة جنسية

صحة الرجل الجنسية بالخمسين من عمره نصائح ليحافظ عليها

صحة الرجل الجنسية بالخمسين، يدخل الرجل أيضاً في مرحلة عمرية يبدأ فيها بالتراجع عن قيامه بممارسة العلاقة الحميمية و التي تكون بعد سن الخمسين

و سبب ذلك يكون انخفاض هرمون الذكورة / التستوستيرون / و هو المسؤول الرئيسي عن الرغبة الجنسية و انخفاضها و التحكم في عملية الإنتصاب .

صحة الرجل الجنسية بالخمسين من عمره نصائح ليحافظ عليها

فكما للسيدات نصائح من الأفضل أن يتبعوها حرصاً على صحتهم النفسية و الجسدية أيضاً للرجل هناك نصائح و تعليمات يجب أن يحرص على الإلتزام بها ليحافظ على صحته حيث تمت إجراء عدة دراسات لعدد من الرجال تخطو عمر الخمسين لمعرفة الحالات النفسية و الجسدية التي يمر بها و إعطاء كل شخص العلاج المناسب له حيث نشر موقع / Clevelandclinic / موضوعاً عن ذلك.

صحة الرجل الجنسية بالخمسين من عمره نصائح ليحافظ عليها

فما هي النصائح و الإرشادات التي يجب على الرجل معرفتها خلال تلك دخوله بتلك المرحلة

1 – الفحص الطبي المستمر : من الأفضل دائماً أن يلجأ الرجل للفحص بشكلٍ دوري لمعرفة نسبة ارتفاع ضغط الدم و الكوليسترول و السكري بالإضافة إلى أنه من الممكن أن يتم الكشف بشكلٍ مبكر عن أمراض محتملة أن تؤثربشكلٍ عكسي على تدفق الدم إلى العضو الذكري و إبقاء حياته الجنسية سليمة .

2 – الصراحة مع الشريك : هناك نسبة من الرجال التي يصيبها النفور من إقامة العلاقة الجنسية مع زوجته و ذلك بسبب عدم الإحساس بالرضا الكافي أثناء العلاقة و يرجع السبب بذلك هو اختلاف الدوافع الجنسية بين الزوجين، ولذلك فمن الأفضل أن يكون الزوج صريحاً و يتحدث مع شريكته بوضوح عن التوتر الحاصل بعلاقتهما الجنسية .

صحة الرجل الجنسية بالخمسين من عمره نصائح ليحافظ عليها

3 – تحديد وقت للعلاقة الجنسية : بسبب كثرة الأعباء و المسؤوليات الكبيرة التي تقع على عاتق كلاً من الزوجين ربما لا يمكنهم إيجاد بعض الوقت ليقضوه سويةً، و لكن يجب الحرص أن يكون هناك جماع بينهما لأن التوقف عن ذلك يؤدي بشكلٍ تدريجي إلى ضمور القضيب الذكري .

4 – اختبار التستوستيرون : يستحسن أن يتوجه الرجل الخمسيني للفحص و الإستشارة الطبية و الكشف عن معدل نسبة هرمون الذكورة ليتم تحديد أدوية مناسبة لكل حالة و إعادة التوازن الهرموني بطريقة سليمة .

صحة الرجل الجنسية بالخمسين من عمره نصائح ليحافظ عليها

5 – زيارة الطبيب النفسي : لتخفيف الضغط النفسي و التوترات من الأفضل أن يتم استشارة الطبيب النفسي للحرص من عدم الدخول بحالة الإكتئاب بالإضافة إلى ضرورة أن يكون هناك نظام غذائي صحي متبع حرصاً على السلامة كتناول المكسرات و الأسماك و الخضار المفيدة و إعطاء وقتاً للقيام بالتمارين الرياضية و الراحة بالنوم و تجنب عادة التدخين .

يمكنكم قراءة آثار انقطاع الطمث الصحية و فوائدها اضغط هنا

صحة الرجل الجنسية بالخمسين من عمره نصائح ليحافظ عليها خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : كونسلتو

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر