صحة و جمال

طرق تخفيف المسامات الواسعة بالبشرة الدهنية

طرق تساعد على تخفيف مشاكل المسامات الواسعة بالبشرة ، أغلب الأشخاص الـذين يملكون بشرة دهنيـة لديهم مشكلة من المسام الواسع و التي تجعل من البشرة مع التقـدم بالعمر تبـدو بشكل غير مرغوب به .

حيث تساعد تلك المسامات الواسعة على تراكم الأتربة و الأوساخ و التي تؤدي إلى ظهور البـثور السوداء و التي تعرف بمصطلح / الزيـوان / وتلك البـثور تجعل من بشرة الوجـه بشكلٍ غير جميل خاصة لـدى السيدات اللاتي يبحـثن دائماً عن ماله علاقة بالجمال .

دائما يتم اللـجوء لعلاج الوجـه و البشرة بالطريقة الكيمـيائـية بالتأكـيد هو حـل ممتـاز لكن يحتاج لميـزانية عالـية ، بيـم من الممكن أن تكـون هناط طرق طبيـعية متواجدة بالمنـزل تسـاعد على التقلـيل و التخفيـف من المسامات الواسعة مع مرور الوقت .

أشار الموقع الألماني / بـيسر غيـزونـدلـبـيـين / حول طرق مساعدة للـقليل من اتساع المسام

شـرش الـلـبن : يعرف أيضاً بـاسم المـصالـة وهو / السـائل المفـصول عن الـلـبن الرائـب / لذلك السائل خصائص عـديـدة تعطي الفـائـدة للبشرة ، وبحسب الخبراء الـلذين تـحدثوا من خلال الموقع أشاروا إلى القيـام بتـنظيف بشرة الوجه بشكلٍ جيـد مساءً .. و بـاستخدام الـقطن يتم تغـميس بـشـرش الـلـبن ثم تمـريرها على كامـل الوجـه وتركه مـدة 20 دقيـقة ثـم غسل الوجـه بالماء و تجفيفـه بطريقة لطيفة .

المـايـونيـز : ربـما يـتم الإستغراب بتلك المـادة لكننها تـحتوي على مكونيـين هامييـن .. يتـم أخـذ ملعـقة من المـايـونيـز و فـردها على الوجـه مـدة 20 دقـيقـة ومن ثم يغسـل بالماء ، تـأثير المـادتيـن الموجودان بالمكـون / الخـل و البيـض / قـوي على البـشرة ويساعـدان على تقليص المسام الواسـع بالإضـافة يعطي نعـومة للبـشرة لكـن .. لا ينـصح لأصحاب البـشرة الدهنيـة القـوية.

قـنـاع الـلـوز : يتـكون القـناع من الـلـوز المطـحون و إضافة المـاء بشكلٍ تـدريجي حتى يصبح المـزيج متـجانس ثـم يــم وضعـه على الأنف و الخـدود ويبـقى مـدة 30 دقـيقـة ثـم يغسل بالمـاء .

قـنـاع الـزبـادي و التـفاح : يـتم إضافة ملـعقة من الـزبادي مع قطـعاً من التـفاح المهـروس مع إضافة ملـعقة عسل و ملـعقة عصيـر ليـمون .. تـخلط المكونـات جيـداً وتـوضع على الوجـه مـدة20 دقـيـقة ثـم يغسل الوجـه بالماء .

قـنـاع الخيـار و الحليب المجـفف : يـتم عن طريق بيـاض بيضة و ملـعقة حليب مجـفف و تـفاح و خيار مهروسان .. تخلط المكونات جيـداً وتوضع على الوجـه مـدة 20 دقـيقـة .

قـنـاع الصـلصـال : الصـلصـال عنصر فـعال في عمليـة امتـصاص الدهـون الزائـدة من البـشرة و التخلص من البـثور السـوداء .. ويـنصح خبـراء العـناية بالبـشرة بـاستـخدام مـاسك الـصلصال مرة بالأسبـوع .

طرق تساعد على تخفيف مشاكل المسامات الواسعة بالبشرة الدهنية خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : DW

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر