ثقافة جنسية

فوائد الجنس الصباحي على الصحة

غالباً يعتمد الكثير من الأزواج على ممارسة العلاقة الحميمية ليلاً لكن يعد ذلك الأمر في أغلب الأوقات متعباً بسبب كثرة حركة الجسم طيلة النهار و قيامه بالأعمال و الإرهاق بالتالي عندما يحل الليل تكون قوى الجسم قد شارفت على الإنتهاء و بحاجة للراحة و النوم أكثر .

نشر موقع health دراسة أثبتت أهمية و فائدة ممارسة الجنس في الأوقات الصباحية على الجنسين و كيف يمكن أن يكون لتلك الممارسة أثرها النفسي الإيجابي على الشخص .

فما هي فائدة ممارسة الجماع الصباحي على الرجل و المرأة :

1 – يساعد على خسارة الوزن : إن ممارسة الجنس الصباحي له دوراً كبيراً في خسارة الوزن بسبب حركة الجسم و أشارت دراسة من جامعة هارفاد أن الجنس الصباحي بمثابة ممارسة رياضة مدة ساعة حيث أن الجسم أثناء الجماع يعمل بالدقيقة الواحدة على فقد خمسة سعرات حرارية .

2 – يعمل على مكافحة الشيخوخة : عند ممارسة الجنس في الصباح ينتج الجسم هرمون خاص يحمل اسم / أوكسيتوسين / و الذي يقوم على تعديل و تحسين مزاج الشخص إضافة إلى تأخير ظهور علامات الشيخوخة خاصة إن قام الزوجين بممارسة العلاقة الحميمية الصباحية ثلاثة مرات أسبوعياً فعندها تتحسن النفسية و يخف التوتر .

3 – مفيد للصحة العقلية و الدماغية : العلاقة الصباحية تساعد على إفراز هرمون الدوبامين و هو المسؤول عن تحسين وظائف المخ و الدماغ .

4 – زياردة القدرة الجنسية : في أوقات الصباح يكون الجسم بأعلى مستوى نشاطه و قوته و راحته حيث تكون كافة الهرمونات بأعلى جاهزيتها بعد أن أخذ الجسم و الدماغ وقتاً كافياً من النوم ، بالنسبة للرجل فإن ارتفاع نسبة هرمون التستوستيرون صباحاً فهذا يعزز قدرته الجنسية بشكل واضح و يكون بأفضل حالاته .. أما بالنسبة للمرأة أيضاً ترتفع نسبة الرغبة الجنسية لديها بسبب ارتفاع هرمون الإستروجين بأجسامهن .

5 – تحسين و تعديل المزاج : الدراسات الطبية أوضحت و أكدت أن الجنس الصباحي له مفعول قوي على تعديل النفسية و المزاج لأبعد الحدود للرجل و المرأة حيث تخف و تقل حالات التوتر و الإنفعالات و بالمقابل يرتفع نسبة هرمون الأكسيتوسين و هو مايعرف باسم / هرمون الحب /

6 – يساعد على تخفيف الآلام : بعض الأحيان يشعر الأزواج بآلام الصباح خاصة أسفل العمود الفقري و من المحتمل أن تكون الأسباب وضعية النوم المختلفة لكن .. عند ممارسة الجنس الصباحي سيعمل ذلك على تخفيف الوجع و تسكينه بسبب تحفيزه لهرمون الأندروفين الذي يعمل على تسكين الأوجاع .

يمكنكم قراءة تأثير القرنفل على ضعف الانتصاب و الإباضة اضغط هنا

فوائد الجنس الصباحي على الصحة خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : كونسلتو

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر