صحة و جمال

طريقة التخلص من سموم الكبد والحفاظ عليه

كيف يمكن التخلص من سموم الكبد وماهي الأطعمة المساعدة للتخلص منها ، أجريت دراسات عـديدة حول الأمراض التي تتعلق بأحد أعضاء جسم الإنسان ويعتبر عضواً هاماً لطرد السموم التي تدخل في أجسادنا عن طريق الطعام و الشراب .. إنه / الكبد /

يعد مرض الكبد الشائع و المنتشر في كل أرجاء العالم واحداً من الأسباب المؤدي للوفاة في حال لم يتم تلقي العلاج اللازم إضافة إلى تناول كل ماهو يضر على مدار سنوات سواء كان بقصد أو من دون قصد .. فالجسد إن لم تحافظ عليه لا يقوم على خدمتك .

وإن الوظيفة الأساسية للكبد هي طرد كل أنواع السموم و الفضلات إلى خارج الجسم ، فتلك المهمة هي دقيقة للغاية لذلك من المفترض أن نقوم بالحرص على العناية و الإهتمام بما يدخل للجسم .. ليبقى الكبد في عملٍ مستمر و الإستمرار بحياةٍ صحية جيدة .

بالإضافة فإن من وظائف الكبد هي تنشيط الأنزيمات و إزالة السموم من الدم ويساعد على تكسير الدهون و تنظيمها ، فقد تحدث موقع / تايمز أوف إنديا / حول كيفية المساعدة في تخلص السموم و الحفاظ على صحة و استمراري عمل الكبد .

الشاي الأخضر : ربما ليس الجميع يفضل شرب الشاي الأخضر .. لكن فوائده كبيرة جداً على الصحة .. وله خصائص منوعة فهو يساعد على تخفيف الوزن و التخلص من الدهون التي تتراكم فوق الكبد لكونه يعتبر غنياً بمضادات الأكسدة ويساعد على تحسين الحركة الوظيفية للكبد . لذلك يفضل شرب كوباً منه يومياً .

الحمضيـات : الفواكه بشكل عام هي مفيدة للجسم بشكل كبير وأيضاً توجد أنواعاً منها تقوم على مساعدة الكبد بوظيفته ، فمثلاً أنواع الحمضيات تعتبر ممتازة لما تحتوي على فيتامي سي الذي يقوم على تعزيز الإنزيمات التي تقوم على إزالة السموم ، من أجل ذلك احرصوا على تناول الحمضيات النوع الذي تفضلونه كالبرتقال و التفاح والعنب و الكرمنتينا وغيرها من الحمضيات .

الأطعمة الغنية بالألياف : يفضل أن تدخل الأطعمة التي تحتوي على الألياف ضمن النظام الغذائي .. فهذه الأطعمة تساعد على خفض مستوى السكر الذي يترسب في الكبد .. فالمواد الغذائية التي يفضل أن تدخل ضمن النظام الغذائي القمح الكامل و الشعير و دقيق الشوفان و الحبوب الكاملة ، فاجعلوا من مائدة طعامكم مادة غذائية فيها الألياف .

الخضراوات ذات الأوراق الخضراء : إستهلاك الخضراوات بشكل يومي سواءً كانت في السلطات أو الطعام المطبوخ / كالسبانخ و السلق / مساعد على أخذ كافة الخصائص الغذائية التي تعطي المكملات و الفيتامينات التي يحتاجها الجسم ، وأيضاً تحتوي مركبات تقوم على تطهير الكبد .

الجـوز : يعتبر الجوز مشبع بالأوميغا 3 الدهنية و التي أيضاً تساعد على طرد السموم ، و الأحماض الأمينية الموجود بالجوز الأرجين جميعهم مفيدين للجسد بكامله و للكبد .

فحافظوا على صحتكم و نظامكم الغذائي الصحي لتعيشوا بسلام فدرهم وقاية خير من قنطار علاج

كيف يمكن التخلص من سموم الكبد وماهي الأطعمة المساعدة للتخلص منها خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : سبوتنيك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر