صحة و جمال

طريقة اختيار لون الورود للمناسبات

منذ الأزل يعد عالم الورود من أكبر العوالم المليئة بالأشكال و الألوان و الأنواع المختلفة و لا يخلو منزل من وجود ولو نوعاً واحداً من الورد لما لها من انعكاس هادئ و عاطفي و مريح للنظر و رائحتها المميزة إضافة إلى أن الورود ليست فقط لإمتاع النظر بها .. بل دخلت في الكثير من الصناعات كالعطور و الصابون و العلاج الطبي من خلال بعض الأعشاب و الزيوت حتى أن بعض البلدان جعلوا من الورود نوع من أنواع / المربيات مربى الورد / و التي أثبتت لذتها الخاصة بالإضافة إلى شراب الورد .

لمجرد النظر إلى الورود تدخل البهجة و الفرح و الهدوء للنفوس و يتم تزين البلدان و الحدائق بأنواع مختلفة من الأزهار و الورد لوضع بصمة الجمال .. بالإضافة إلى أنه و في الزمن القديم كانت زهرة التوليب رمزاً هاماً و مميزاً للحكام مثلاً بالعصر العثماني اعتمد السلاطين على نشر التوليب في حدائقهم و نقشها على المجوهرات الثمينة للدلالة على رمز السلالة .

هذا و لا تقتصر الورود فقط على التزيين بل تم إدخالها في مجال الملابس و التطريز و الديكورات المنزلية و عند زيارة المريض و المناسبات الهامة و السعيدة لكل شخص .

فما هو اللون المناسب من الورود لكل مناسبة و على ماذا يرمز :

1 – الورود الزهرية و مشتقاتها : اللون الزهري يعد مفضل و محبوب لدى السيدات بشكلٍ عام و له ألوان متدرجة تعطي البهجة للفؤاد .. فالورد من هذا اللون يرمز إلى الشكر و الإمتنان للشخص الآخر و عند إرسال باقة من الورد ذو اللون الزهري أو أحد مشتقاته فأنت ترسل له إمتنانك و شكرك له بطريقة لطيفة .

2 – الورود البرتقالية و مشتقاتها : لربما لا يعلم الكثير عن معنى الوردة ذات اللون البرتقالي أو أحد مشتقاته و من المحتمل وجود بعض الأشخاص لا يفضلون إدخال هذا اللون ضمن الباقة أو اختياره .. لكن ستغير رأيك بعد معرفة رمز اللون البرتقالي حيث يدل على الحب الغير معترف به ، فإن رغبت بإيصال رسالة تعبر عن مشاعرك للطرف الثاني أو صديق مقرب تريد أن تعترف له بحبك تدريجياً فما عليك إلا أن تختار الورود من اللون البرتقالي أو مشتقاته ، و هي خطوة مناسبة للأشخاص الذين يفضلون اتباع مبدأ / خطوة بخطوة /

3 – الورود الصفراء و مشتاقته : يوجد نسبة جيدة من الأشخاص الذين يميلون للون الأصفر و من بينهم الورود الصفراء لكن يتردد العديد في إرسال تلك الورود لأن اللون الأصفر يرمز للغيرة ، و إن كانت المناسبة أو الطرف الأخر عبارة عن علاقة صداقة فمن الممكن أن يكون هناك حذراً من فهم نية المرسل للورود الصفراء حيث يرتبط هذا اللون بالفرح و الصداقة و الأحوال الجيدة و بعض المواقف من الممكن أن ترمز للحب و الغيرة .

4 – الورود الحمراء و مشتقاته : اللون الأحمر رمز الحب و العشق و الإرتباط و الهيام و الشغف فبمجرد أن يتم إرسال ولو حتى وردة واحدة فقط ذات اللون الأحمر فهي رسالة واضحة للمشاعر الجياشة و الحب العميق و الرومانسية .

5 – الورود البيضاء : اللون الأبيض رمز النقاء و الصفاء و الهدوء و هو مناسب جداً للأعراس و لزيارة المريض لما يعطي من راحة نفسية و حسن النية .

6 – الورود الملونة : من كل بستانٍ زهرة .. الألوان التي ترافق الورود هي ممتازة و رائعة لأعياد الميلاد و جميلة عند اختيار باقة ورود ملونة متناسقة إلى جانب هدية قيمة للأم و هو رمز لتقديرها و الإهتمام بها .. على سبيل المثال .

إضافة إلى أن إرسال الورود يعد تقليد قديم جداً فعندما يرغب رجل أن يتقرب من امرأة لفتت نظره فمن باب اللباقة أن يرسل لها وردة أو اثنتين أو مثلاً باقة صغيرة من الورد و التي من شأنها سيتم معرفة معنى المشاعر السرية من خلال ألوان الورود .. و بحسب التقاليد القديمة فإن قبلت المرأة بالباقة و قامت بوضع وردة بين شفتيها فهذا دليل على موافقتها على العلاقة ، بينما إن قامت برميها من المؤكد هو دليل على رفض العلاقة مع الرجل .

استخدام الورود لغير المناسبات السعيدة فما هي :

1 – الوردتين المتشابكتين للدلالة على أن الشخص مخطوب أو متزوج .

2 – باقة من براعم الورود ذات اللون الأبيض للدلالة أن الشخص المرسل يحبك لكنه صغير بالعمر .

3 – الشوكة الخاصة بأغصان الورود للدلالة على التهديد و الوعيد و التحذير .

4 – باقة من الورود الذابلة للدلالة على عدم الإهتمام و اللامبالاة .

5 – وردة مفتوحة مع برعمين اثنين للدلالة على وجود سر مخبئ .

6 – الوردة ذات اللون الأبيض للدلالة على من توفيت والدتهم .

يمكنكم قراءة فوائد الليمون الأخضر على الصحة اضغط هنا

طريقة اختيار لون الورود للمناسبات خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : عربي بوست

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر