صحة و جمال

معالجة فرط التعرق بالليزر و أثرها

معالجة فرط التعرق بالليزر، تعد حالة التعرق طبيعية لكل انسان لكن تختلف نسبة الإفراز من الجسم على حسب طبيعة كل جسم و على حسب الغدد العرقية و مدى نشاطها حيث يعاني نسبة لا بأس بها من الأشخاص من حالة ما تسمى فرط التعرق التي تعد مصدراً مزعجاً للكثيرين فيلجؤون إلى عدة محاولات للتخلص من رائحة العرق بعضها ينجح و أخرى لا.

معالجة فرط التعرق بالليزر و أثرها

فبمرور الوقت و تطور الطب فقد تم إيجاد حلول للكثير من الحالات المرضية و منها حالة فرط التعرق حيث تم تطوير أجهزة ليزر لعلاج الحالة المرضية للعرق من خلال أطباء متخصصين لدراسة و تشخيص الحالة بشكلٍ أدق و إعطاء العلاج المناسب لها.

فما هو معنى معالجة فرط التعرق من خلال الليزر

كأي نوع من العلاجات الليزرية هو علاج غير جراحي و يتم إجراؤه عند عيادة الطبيب و ذلك من خلال الإعتماد على جهاز يعتمد على الموجات المحددة له بإرسال و تسليط الأشعة على المنطقة المراد علاجها لإزالة ما تسمى بالغدد العرقية و هذه العملية بحاجة فقط لمخدر مؤقت و عادةً تحتاج تلك لعملية لجلستين من أجل التخلص من الغدد العرقية و تعد سهلى لأنها لا تتجدد بالنمو لذلك من خلال وقت قصير يتم الحصول على نتيجة ترضي المريض لفترة طويلة .

معالجة فرط التعرق بالليزر و أثرها

و عند توجه المريض لإجراء تلك الجلسات سيتوجب على الطبيب إجراء فحص للمريض للمساعدة على إبراز المناطق المصابة بالتعرق و كمية العرق التي تنتجها بعدها يقوم الطبيب بتخدير المنطقة موضعيًا لمدة عشرون دقيقة من بعدها تبدأ جلسة الليزر بتمرير 400 ميكرون من الألياف الضوئية من خلال شق صغير و لم تذكر أي حالة خطيرة نتيجة استخدام ليزر فرط التعرق فالذي سيتعرض له المريض هي بعض الأمور الطبيعية عقب انتهاء الجلسة كالكدمات بالمنطقة المعالجة لعدة أيام فقط .

ما هي الحالات التي يستطيع المريض اللجوء لاستخدام ليزر فرط التعرق

معالجة فرط التعرق بالليزر و أثرها

يستطيع أي شخص أن يقوم بتلك الجلسات للبقاء على مظهره جيداً بعيداً عن الروائح المزعجة و الآثار التي يخلفها العرق على الملابس و التي تكون في عدة أماكن / الإبطين – راحة اليدين – الجبهة – فوق الشفتين / بالإضافة إلى عدم استجابة المريض للأدوية الموصوفة له فمن الأفضل أن يلجأ لتلك الخطوة فهي عادة تأخذ الجلسة مدة ساعة من العلاج و تظهر النتيجة بعد الجلسة الأولى.

معالجة فرط التعرق بالليزر و أثرها

و أثر علاج فرط التعرق بالليزر دائم بشكل عام و لا يمكن ضمان اختفاء التعرق بشكل كامل بعد استخدام العلاج إذ أنه لا يمكن التحقق من تدمير جميع الغدد العرقية أثناء العلاج لذلك يمكن إجراء اختبار التعرق بعد مضي سبعة أيام من تجربة العلاج و ذلك لتحديد المناطق التي لا تزال فيها الغدد العرقية تفرز كميات من العرق و اللجوء إلى العلاج مرة أخرى حتى يتم التعافي بشكل كامل .

يمكنكم قراءة اسباب ظهور تكيس المبايض و طريقة علاجها اضغط هنا

معالجة فرط التعرق بالليزر عن طريق الليزر خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : ويب طب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر