أخبار العالم

موسكو تسعى جاهدة لإجراء مفاوضات بين أذربيجان و أرمينيا

موسكو تسعى لإجراء مفاوضات بين أذربيجان و أرمينيا ، قامت وزارة الخارجية الروسية بالإعلان حول قبول الدعوة التي قام بتوجيهها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت سابق لكل من أذربيجان و أرمينيا حول التفاوض بين الطرفان لإيجاد حل يعمل على إيقاف القتال في إقليم ناغورني قره باغ . وأشارات وزارة الخارجية الروسية أنها بصدد قيامها بالبدء بالإجراءات الهامة بخصوص المفاوضات التي ستكون بين الجانبين الأرميني و الأذربيجاني .

موسكو تسعى جاهدة لإجراء مفاوضات بين أذربيجان و أرمينيا

وتم الإعلان أنه سيصل كلآ من وزير الخارجية الأرميني و وزير الخارجية الأذربيجاني إلى العاصمة الروسية موسكو في يوم الجمعة وذلك للبدء في النقاش فيما يتعلق بالصراع في إقليم ناغورني قره باغ .

وبعد أن تمت إجراء عدة إتصالات ومحادثات مع الرئيس الأذربيجاني و الطرف الآخر رئيس الوزراء الأرميني ، حيث قام الرئيس بوتين بتوجيه دعوة للجانبين المتنازعين في إقليم قره باغ في محاولة لقيام الطرفان بوقف الصراع حرصآ على المدنيين و قيام الطرفان بعملية تبادل للأسرى و الجثث .

موسكو تسعى جاهدة لإجراء مفاوضات بين أذربيجان و أرمينيا

ومن الناحية الفرنسية فقد توقعت الرئاسة الفرنسية عن إحتمالية التوصل بالفعل إلى حل أو هدنة بين الجانبين من شأنه إيقاف العراك والنزاع في إقليم ناغورني قره باغ إما في مساء الجمعة أو في يوم السبت .

وقد تم في يوم الخميس عقد إجتماع في مدينة جنيف حيث تمت محادثات ونقاش في البحث عن حلول سريعة لإيجاد حل لإنهاء الصراع القتالي في الإقليم مع القوات الأرمينية و الطرف المقابل القوات الأذربيجانية ، وكان الإجتماع يضم الرؤساء المشاركين في مجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن و التعاون لأوروبا .

موسكو تسعى جاهدة لإجراء مفاوضات بين أذربيجان و أرمينيا

وفي حلول يوم الإثنين المقبل سيتم عقد إجتماعآ آخر لكن سيكون في موسكو وسيحضر الإجتماع ممثلين عن موسكو و باريس و واشنطن وذلك بحسب ما أعلن عنه وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان ، وسيكون الهدف من الإجتماع محاولة إيجاد حلول قوية ومناسبة لإقناع الجانبين المتنازعين بالموافقة على الهدنة بينهما لوقف أعمال الصراع الدائرة .

ومن جهة أخرى أوضحت آنا نغداليان المتحدثة بإسم وزارة الخارجية الأرمينية ، أن وزيرا خارجية أذربيجان و أرمينيا غير مستعدين للقاء فقالت أنه من المستحيل أن يكون هناك تفاوض من جهة بينما بالجهة المقابلة مازالت الإجراءات العسكرية مستمرة تجاه أرمينيا .

موسكو تسعى جاهدة لإجراء مفاوضات بين أذربيجان و أرمينيا

ومن طرف آخر أشار الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف بأن موضوع إيقاف القتال من طرف واحد في إقليم ناغورني قره باغ لايمكن أن يتم بشكل فردي ، بل يجب أن يكون الطرفان مستعدان لتطبيقه بشكل عملي وفعلي على أرض الواقع .

هذا ودعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وزير خارجية أرمينيا و وزير خارجية أذربيجان للتوجه إلى موسكو يوم الجمعة لإجراء حوار و مفاوضات من أجل إيقاف وقف القتال في إقليم قرع باغ .

موسكو تسعى جاهدة لإجراء مفاوضات بين أذربيجان و أرمينيا خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : الميادين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر