صحة و جمال

طرق صحية لإنقاص الوزن وهل تناول الخضراوات أفضل أم الفـواكه

طرق صحية لإنقاص الوزن وهل تناول الخضراوات أفضل أم الفـواكه ، اتباع نظام غـذائي صحي يتطلب الإلـتزام و التـقيد بها و أن يكون نوع البرنامج متـنوع وبكميات قليلة ومفيـدة للجسم للحصول على صحة جيدة سواءً داخلية أوخـارجية .

ومن المفروض أن يتـم إدخال مادة الخـضراوات ضمن النظام الغـذائي لما تحتوي من فوائـد هـامة جـداً لـفقـدان الوزن .. ومن دون إدخال المواد الطبيعيـة و الصحية الخاليـة من المواد المشبعة بالـدهون الزائدة وإدخال المواد الغنـية بالأليـاف .. فـإن الحصول على فقـدان الوزن يعـتبر حلماً بعـيد جـداً .

وموضوع فقـدان الوزن هـو الشغل الشـاغل للكـثيرين من النـاس خاصة السيـدات في المجتمعات الشرقية .. حيث أفـاد موقـع / تـايمز أوف إنـديا / حول موضوع صحي يتعلق يشـرح فيه أن النـظام الغـذائي من الأفضل أن يتـضمن كمية كـافية من الخضار لأنها الطريقة الصحيحة لتـسريع عملية فقـد الوزن .

ومن المؤكـد بـأن الكثير سيكون لـديه سؤال عن أيهما أفضل و ذو فعاليـة أكبر لإنـقاص الوزن هل هي تنـاول الخضار طازجة و مطبوخة أم صنعها كعصائر .

وبحسب الأبحاث و الدراسات فقـد أكـدت بـان كلاً من تنـاول الخضراوت طازجة أو شربها كعصير لها جوانب سلبيـة و جوانب إيـجابيـة .

عنـد تنـاول الخـضار بكمية جيـدة خاصة التي تحتوي على الأليـاف حيث يأخذ الجسم كل مايـفتـقده من سوائل .. حيث تعمل الألـياف على زيادة في حجم البراز وهـذا يـعتبر أمراً ضرورياً و هـاماً لجعل حركة الأمـعاء سهلة وليـنة .

وللحصول على النظام الغذائي الصحي و الوصول لإنـقاص الوزن بشكلٍ سريع من الضروري أن يكون الجـهاز الهـضمي سليـم وحركة الأمـعاء ممتازة للحصول على الوزن المطلوب .

بالغضافة إلى أن الخضراوات يحتوي على الكثير من الفيتـامينات المتنوعة و الهامة وهي قابلـة للذوبـان بالماء ومن السهمل فقـدانها ببـساطة بسبب عملية الأكسـدة .. فعنـد طهي الخضار يتـم فقـدان الكثير من الفيتـامينات .

ولمن يـفض صنع العصير من الخضار ي أن تكون نيئة طازجة بدون طبخ .. فأن الجسم يحصل على الكثير من المواد الغـذائية وهتذا يجعل الجسم يعمل على امتـصاص العـديد من المـعادن و الفيتـامينات الهامة .

ومن خلال الأبحاث و الدراسات توصلوا إلى أن تناول أو شرب الخضار هـو مفيـد ومغذي للجسم و للنـظام الصحي ولـذلك يجب أن تـدخل الخضراوات ضمن النظام الصحي الغـذائي للـتخلص من الكيلوغرامات الزائـدة الغير مرغوبة ومن طرف آخر يكتسب الجسم عناصر طبيعية صحية وغذائية هامة .

وإن شـرب كوباً واحـداً بشكلٍ يومي من الخضراوات يقوم على إمداد الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية و التي تكون مفقـودة عندما يتم طهي الخضار و تناولها مطبوخة .. ومن يستـطيع شرب كوبان من عصير الخضار يومياً فأن ذلك إنـجاز عظيم ومـفيد للصحة .

ولصنع عصير الخضار يفضل جمع نوعين أو ثلاثة أنواع من الخضروات الطازجة وذلك لكسب المزيـد من الفيتامينات الهامة .. والأفضل أن يتـم الإبتـعاد عن الخضار المعلبة لأن نسبة الفـائدة ضعيفة وقليلة جداً .

وللحصول على الجسم السليم و متـابعة عملية إنـقاص الوزن يجب أن يتـم تنـاول الخضار طازجة ونيـئة لأخذ الفـوائد و الفيتامينات و الحصول على الأليـاف الضرورية للصحة .. والخضار أفضل من الفـواكه لأن الأخيرة تحتوي على نسبة من السكر فيفضل أن لا يتم تناول الفـواكه بشكلٍ زائد للحفاظ على الوزن و الصحة الجيدة .

طرق صحية لإنقاص الوزن وهل تناول الخضراوات أفضل أم الفـواكه خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : سبوتنيك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر