أخبار العالم

اكتشاف عناصر كيميائية بالمرض المجهول الذي ضرب واحدة من بلدات الهند

اكتشاف عناصر كيميائية بالمرض المجهول الذي ضرب واحدة من بلدات الهند ، بعد أن نقل للمستشفيات المئـات من الأشخاص الـذين أصيبوا بشكلٍ مفـاجئ لمـرض مجهول لم يعرف مصدره في بلـدة أنـدرا بـراديش الواقعة في جنوب الهنـد ..صرحت السلطات الهنـدية عن إكتـشاف آثار لجـزيئات من عنـصريّ الرصاص و النيـكل داخل عينات للدم أخذت من المرضى .

و نقلت وكالة رويترز أن حكومة ولاية أنـدرا براديش أشارت عن التصريح الـذي صدر من معهـد عموم الهـند للعـلوم الطبية عن تواجد جزيئات لعناصر الرصاص و النيـكل في عينات دم المصابيـن .. وهناك مستشفى آخـر يعمل على إختبارات لعينات من المصابين لإكتـشاف السر الغامض في المرض الغريب و المجهول .

هذا وقـد اجتمع مجموعة من الأطباء و الخبراء بالإضافة إلى البـاحثين من معـهد عموم الهند للعـلوم الطبيـة في مدينة نيـودلهي .. لمعرفة السبب الـذي أدى لـوفـاة شخص في العقـد الرابع من العمر إضافة إلى تـواجد مايزيد عن 500 مريض دخلوا للمستشفيات خلال الأيام القليلة الماضية .

وجـاءت أعراض المرض المجهول على شكل / صـداع وقيئ و دوار و نوبات إغماء / وبـعد إجـراء العـديد من الفحوصات و الإختبارات الطبيـة تم إستـبعاد إصابة المرضى بفيروس كورونا بعد ظهور الأعراض عليـهم ، وقـد تمت إصابت 300 طفل أصيبوا بالمرض الغـامض .

من طرفٍ آخر تـحدثت مديرة الصحة العـامة في ولايـة أنديرا براديش / غيـتا بـراسـاديني / و التي صرحت قائلـة ” إنه وخلال الأربـعة والعشرين ساعة الماضية لم يتم تسجيل حالة إصابة جديدة بيـن المواطنيـن بالمرض المجهول “

وبحسب المعلومات فـإنه في حالة زيادة مستوى الرصاص داخل الدم فهـذا يؤدي إلى إعاقة في نـمو الدماغ و الجهاز العصبي بالإضافة إلى الضـرر في الأعضاء الحيوية كـالقلب و الرئتـين ، لكن لم يتم تـحديد مقـدار استـخدام العنصران الكيميائيان / الرصاص و النيـكل / في الهـند .. وتلك المـادتان تتـواجدان دال المبيدات التي تستخدم لمكافحة البـعوض و الحشرات .

وقـد صرحت الصحة الأميركية موضحة بـأن التـعرض للمبيـدات التي تستخدم لمكافحة الحشرات و الآفات العضوية لفترة قصيرة فقـط فإن مضـاعفاته الضارة تـعمل على ظـهور تشنجات و صـداع و دوار ومصاحباً أيضاً لحـالة الإقيـاء .. وأيضاً تترافق الأعراض التي تأتي بـعد إستنشاق المبيـدات الضارة إلى ضعف بالعضلات و التـلعثم وسيلان في اللـعاب و التـعرق الزائد .

اكتشاف عناصر كيميائية بالمرض المجهول الذي ضرب واحدة من بلدات الهند خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : سبوتنيك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر