أخبار العالم

إغتيـال محسن فخري زاده العالم النووي وبيان لحزب الله

بيان لحزب الله حول جريمة إغتيـال العالم النووي فخري زاده ، صـدر بيـاناً من جانب حزب اللبـناني عقب الجريمة التي وقعت في إيـران و التي تـمت فيها إغتيـال العالم النـووي الإيـراني المختص بمجـال الصواريـخ النـوويـة محسن فخري زاده .

وقـامت بـدورها قناة الجـديد اللبـنانية بنقل البيـان الصادر من حزب الله والـذي جاء فيه ” إن العمليـة الإرهابيـة الآثمة و التي أدت إلى استـشهاد العـالم و الأستـاذ الجـامعي المرموق محسـن فخري زاده .. وبـدورنا نـقدم أحر التـعازي لـعائلته الكريمـة و إلى قيـادة و شعب الجمهورية الإسلامية الإيـرانية .. و نسأل الله تعالي للشهيـد علـو الدرجـات و رفيـع المقـام إلى جـوار من سبقه من الشهـداء و العـلماء .

وتـابع البيـان ” خاصة أولـئك الـذين استشهدوا غـدراً على يـد عصابات القتـل و الإرهاب الصهيـوني و الدولـي وذلك بـهدف منـع الجمهورية الإسلامية من حصولها على مـوارد العـزة و الإقـتدار بالإضافة إلى الحـفاظ على تقـدمها العلمـي و الإستقلال السياسي و الفـكري .

وأضاف البيـان مشيراً ” نقف بكل حزم و قـوة إلى جانب الجمهورية الإسلامية الإيـرانية و إلى جانب الشعب الإيـراني المجـاهـد و المضحي في مواجهـة التـهديـدات و المؤامـرات الخـارجية ، أضفة إلى مواجهـة الحلف الجـديد من قبل الكيـان الصهيـوني و عـدداً من الدول في المنـطقة .

و نـوه حزب الله موضحاً ” نعـقد بأن الجمهـورية الإسلاميـة قـادرة بـإذن الله على الوقـوف بوجه المخـاطر جميعاً و كشف الجنـاة و المجـرمين و قـطع اليـد التي تـمتد إلى علـمائـها و مسـؤوليـها ، وعلى إرهاب الدولـة الـذي الكيان الصهيوني الغاصب في الأراضي المحتلة و على من يـوفر الحماية السيـاسية و المظلـة الإرهابيـة الدولية “

يـذكـر بأنـه وفي يوم الجمعة 27 نوفمبر صرحت وسائل الإعلام الإيـرانية عن جريمة إغتيال العالم النووي محسن فخري زاده و الذي يشغل منصب مدير هيئة البحث و الإبـداع في وزارة الدفـاع الإيـرانية بالإضفة إلى غحتـصاصه في مجال الصواريخ النـوويـة .

وقـد صرح محمد جـواد ظريف وزير الخارجية الإيـرانية عن وجـود أدلـة واضحة تشير إلى أن من يقف خلف عملية الإغتيـال هي إسرائيل .

بيان لحزب الله حول جريمة إغتيـال العالم النووي الغيراني محسن فخري زاده خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : سبوتنيك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر