صحة و جمال

طريقة تجميل الأنف بالليزر ومامدى خطورتها

طريقة تجميل الأنف بالليزر، تعد عملية الليزر من ضمن أهم وسائل التجميل الطبية والتي ارتفعت نسبة الطلب عليها خلال السنوات الماضية بشكلٍ ملحوظ ومن بين تلك العمليات التجميلية الليزرية تجميل الأنف ليزرياً والذي أخذ حيزاً بين المجتماعات لكن ضمن شروط محددة.

طريقة تجميل الأنف بالليزر ومامدى خطورتها

تحدث بعض الحالات التي تحتاج للتدخل الجراحي الطبي في حال كان هناك تشوهات خلقية أو من يتعرض لأحد أنواع الحدوادث أو بعض الحالات من أورام الغدة الدهنية وانحناءات الأنف وغيرها التي يقوم بتحديدها الطبيب لوصف طريقة العلاج المناسبة لكل شخص.

غالباً التجميل الليزري للأنف لايتناسب مع كافة الفئات والحالات التجميلية حيث تعمل أشعة الليزر بتلك الطريقة على جعل العظام الأنفية تقريباً أكثر سلاسة حتى يسهل استخدام باقي التقنيات الخاصة بتجميل الأنف بمعنى / الليزر وحده لايعطي النتيجة المثلى /

فماهي طريقة تجميل الأنف بالليزر والخطوات التي يتم التعامل :

طريقة تجميل الأنف بالليزر ومامدى خطورتها

إن إجراء العملية بتلك الطريقة لايوجد فيها أية خطورة على المريض ويستطيع الطبيب المعالج إجراؤها في عيادته الخاصة ومن الممكن أن تستمر الجلسة تقريباً الساعة أو أقل ومن بعدها يحتاج المريض إلى فترة من الزمن حتى يعود للحياة الطبيعية، ويحتاج الموضوع بعد المعاينة الطبية إلى التخدير الموضعي من ثم تسليط أشعة الليزر على المكان المراد علاجه بالأنف وتكرر ضربات الأشعة بشكلٍ عامودي لفترة من الوقت حتى يصبح الجلد رقيقاً من خلال التخفيف من نسبة الأنسجة الموجودة تحت جلد الأنف.

بعض الخصائص المميزة لعملية تجميل الأنف ليزرياً :

إن هذه الطريقة تختلف عن العملية الجراحية للأنف حيث لاتظهر الكدمات أو النزيف كما في الجراحة وليس هناك أي حاجة لوضع الضمادات أو الجبيرة ولاحتى المكوث بالبيت لأنها عملية فورية وسهلة.

طريقة تجميل الأنف بالليزر ومامدى خطورتها

بعض الخصائص السلبية لعملية تجميل الأنف ليزرياً :

كما لهذه الطريقة ميزاتها أيضاً لها بعض السلبيات التي تتلخص أنها عملية لفترة مؤقتة ومن الضروري أن يتم إلحاق هذه العملية باتباع الخضوع لتقينات تجميل الأنف جراحياً بحسب رأي الطبيب المختص أو متابعة العلاج بأشعة الليزر بين الحين والآخر، بينما العمل الجراحي برغم صعوباته وأوجاعه للبعض فإن نتائجه دائمة.

ماهي الحالات التي تستوجب استخدام علاج الأنف بطريقة الليزر :

طريقة تجميل الأنف بالليزر ومامدى خطورتها

من الطبيعي أن هناك بعض الحالات المرضية التي يناسبها الخضوع للعلاج بطريقة الليزر للأنف بعد التشخيص الطبي لها والتي من بينها :

1 – التخلص من اللحمية الأنفية وتصغير التروبينات فيها بالإضافة إلى الحساسية الأنفية التي تنتج من خلال وجود غضاريف بحجم كبير على الحاجز الأنفي.

2 – عملية استئصال مايعرف بالحدبة الأنفية الغضروفية وتعديل حالة الإنحراف.

3 – معالجة الأوعية الدموية السطحية التي تؤدي لحدوث نزيف بالأماكن المخاطية للأنف

4- قد يلجأ بعض الأطباء الجراحين إلى استخدام تلك التقنية من أجل إحداث شقوق بمنطقة أسفل الأنف للعمليات الجراحية الأنفية المفتوحة.

عند اللجوء لإجراء تلك الخطوة من الضروري أن يتم التوجه إلى طبيب لديه الخبرات والقدرة على إجراءها والسؤال عن الموضوع بعمق والنظر إلى تكلفتها بدقة والالتزام بكافة التعليمات الطبية للحصول على النتيجة المرغوبة.

ودمتم سالمين

يمكنكم قراءة طرق إزالة سواد الأكواع و الركبة تعرف عليها اضغط هنا

طريقة تجميل الأنف بالليزر ومامدى خطورتها خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : Tajmeeli

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر