أخبار العالم

إغلاق المساجد في فرنسا

صرحت فرنسا في الآونة الأخيرة عن إصدار قراراً ينص على إغلاق تسعة مساجد في الاراضي الفرنسية و جاء ذلك القرار بعد عدة أسابيع من المراقبة الخاصة ل 18 من دور العبادة الموجودة بفرنسا .

صرح جيرالد دارمانان وزير الداخلية الفرنسية بما يتعلق بالقرار الخاص بغلق المساجد في فرنسا حيث قال من خلال تغريدة نشرها في صفحته الرسمية بتويتر أشار ” من خلال التعليمات التي صدرت من رئيس الجمهورية الفرنسية و رئيس الوزراء الفرنسي تم اتخاذ اجراءات و أوامر صارمة و حازمة ضد النزعة الإنفصالية الإسلامية .. و بعد مراقبة 18 من أماكن العبادة في فرنسا بإشراف مني حصراً تم الإقرار بغلق 9 منها “

و فيما مضى توجهت فرنسا و حكومتها للتصريح أنها أعطت الأوامر ليتم مراقبة ما يقارب 76 مسجد في أنحاء مختلفة من الأراضي الفرنسية و سيكون هناك أوامر بغلق أي مسجد عند لزوم الأمر لذلك .

و فيما يخص ذلك الموضوع كان قد نشر وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان بوقتٍ سابق من خلال صفحته الرسمية في تويتر بتاريخ 2 ديسمبر الماضي و هي خطوة غير مألوفة .. حيث قال الوزير دارمانان موضحاً ” بناءٍ على التعليمات التي أصدرتها ستنطلق الأجهزة الأمنية الفرنسية نحو تطبيق كافة الاجراءات الحازمة للوقوف في وجه النزعة الانفصالية ..

و تابع وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان تصريحه مشيراً بقوله ” سيكون هناك مراقبة و فحص لما يقارب 67 من المساجد يشتبه في أنها انفصالية خلال الأيام القادمة و سيتم إغلاق المساجد التي يتعين على فعلها “

و فيما مضى و بسبب الأوضاع السياسية و الأحداث التي تعيشها فرنسا منذ حادثة مقتل الأستاذ الفرنسي بسبب استخدامه للرسوم المسيئة للرسول الكريم أمام طلابه في حصة درسية ، صرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مطالباً لأئمة المساجد في فرنسا بضرورة أن يؤكدوا على أن الإسلام هو واحد من الأديان و ليس حركة سياسية .

و أضاف الرئيس ماكرون في مطالباته من خلال اجتماعه مع المسؤولين في المجمع الإسلامي على وضع الخطوط العريضة من أجل تشكيل مجلس وطني للأئمة .. و تابع أنه يجب على ذلك المجلس أن يتحمل المسؤولية عن وضع الأئمة المناسبة في المساجد لتوعية الجالية المسلمة الموجودة في فرنسا .

يمكنكم قراءة اول اصابة بالطفرة الجديدة من كورونا بفرنسا اضغط هنا

إغلاق تسعة مساجد جديدة في فرنسا خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : سبوتنيك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر