ثقافة جنسية

طرق استئصال البروستات بالليزر و أثرها الجنسي

يتعرض بعض الذكور الذين يصابوا بالتضخم بالبروستات و التي تؤثر على عملية التبول ابتداءً من الحالات المتوسطة إلى الشديدة حيث يضطروا إلى التوجه نحو العمل الجراحي لإستئصال البروستات من خلال تقنية الليزر لعلاج المشكلة .

فكيف تكون عملية إستئصال البروستات بتقنية الليزر و ما هي خطواتها :

إن تقنية الليزر من أحدث و أهم الوسائل و التي دخلت في العديد من العمليات الجراحية من ضمنها جراحة استئصال البروستات .. حيث يتجه الطبيب المعالج عند العملية إلى استخدام منظار خاص و القيام بإدخاله بالقضيب / العضو الذكري / عبر مجرى البول من ثم تقوم أشعة الليزر بتوفير الطاقة التي بدورها تعمل على إزالة الأنسجة المتزايدة التي تقف عائق أمام خروج البول .

يستخدم الطبيب المعالج ضوء الليزر المكثف من أجل الحصول على الطاقة بدقة عالية و متناهية .. و لعملية اسئصال البروستات بالليزر أكثر من خيار و التي تتمثل من خلال :

1 – استئصال البروستات من خلال التبخير الإنتقائي الضوئي PVP ” و هي تقنية ليزرية تعمل على تبخير الأنسجة الزائدة بالبروستات بالإضافة إلى تضخيم القناة البولية .

2 – استئصال البروستات بتقنية ليزر الهولميوم ” تعد مشابهة إلى حدٍ ما عملية التبخير الإنتقالي الضوئي و الإختلاف هو نوع الليزر المستخدم .

3 – استئصال البروستات بشكلٍ كامل بتقنية ليزر الهولميوم ” يعمل ضوء الليزر على إزالة الأنسجة التي تعيق حركة خروج البول و بالتالي يتم تفتيت أنسجة البروستات لقطع صغيرة ليسهل إزالتها .. و الذكور الذين لديهم حالة من تضخم البروستات بشكلٍ حاد فيتم استخدام تقنية ليزر الهولميوم لإزالتها كاملاً .

و بحسب الإجراءات الطبية و فإن العمل الجراحي المتعلق باستئصال البروستات يساعد على التخفيف من الأعراض البولية التي يسببها تضخم البروستات الحميد و التي تظهر من خلال عدة أعراض منها ” تكرار التبول المستمر – التهاب الجهاز البولي – التوقف من ثم البدء بالتبول أكثر من مرة – الإحساس بعدم إفراغ المثانة كاملة “

ما الذي يمكن أن ينتج من خطورة جراء جراحة استئصال البروستات بالليزر :

من المحتمل أن يكون هناك بعض المضاعفات لمن يقوم على إجراء العملية بتقنية الليزر لاستئصال البروستات من بينها :

1 – حدوث تضيق في مجرى البول : بسبب الندوب الجراحية محتمل أن تؤدي لحدوث التهابات بولية بالتالي من الضروري أن يدخل علاجاً آخر .

2 – التهابات بالجهاز البولي : من الممكن أن يحدث مضاعفات بسبب تواجد القسطرة لفترة زمنية مطولة بالتالي يصف الطبيب بعض المضادات الحيوية لعلاج الالتهاب .

3 – الصعوبة المؤقتة بالتبول : بعد العملية الجراحية لابد من تركيب القسطرة من خلال إدخال الأنبوب عن طريق القضيب للمساعدة على التبول .

4 – الضعف بالانتصاب : من أحد الأعراض التي تصيب المريض هي الضعف بالانتصاب و تحتاج إلى بعضاً من الوقت و العلاج لرجوعه لوضعه الطبيعي .

5 – النشوة الجافة : من الأعراض الشائعة أيضاً و التي من المحتمل أن تبقى لفترة طويلة هي خروج السائل المنوي أثناء القذف نحو المثانة عوضاً عن خروجه من القضيب و يحمل اسماً آخر و هو / القذف المرتجع / و النشوة الجافة هي ليست ضارة أو مؤذية و ليس لها أي تأثير على ممارسة الجنس لكن من الممكن أن تؤثر على موضوع الإنجاب .

و على حسب نوع العلاج و الجراحة فبعض الأشخاص يحتاجون لإعادة تكرار استخدام الليزر في حال نمو الأنسحة الزائدة مرة أخرى .. بينما المرضى الذين يعالجون بتقنية ليزر الهولميوم فبشكلٍ عام لا يكونوا بحاجة لتكرار العلاج بسبب إزالة الزوائد من الأنسجة كاملة .

يمكنكم قراءة أسباب الإصابة بالتهاب المسالك البولية اضغط هنا

طرق استئصال البروستات بالليزر و أثرها الجنسي خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : كونسلتو

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر