صحة و جمال

أهمية المكسرات على خصوبة الرجال

كيف تؤثر المكسرات على الخصوبة لدى الرجال ، تدخل المكسرات في حياتنا اليومية بشكل مستمر سواء كان بالطعام أو الحلويات أو التسلية أو كما كانت العـدة لدى أهل دمشق حيث يتم وضع القليل من حبـات الجـوز داخل فنجـان الشاي وهو مايـدل على الدلال و الإهتمام وإحترام وإكرام الضيف أو أهل البيت .

فـقد نشرت الصحيفة البريـطانية / ديلـي ميـل / حول دراسة إسـبانية تم إجرائها قـام بالإشراف عليـها مجموعـة من البـاحثين المختـصين في وحـدة التـغذية في جـامعة روبـيرا الأول بيـرغـيلي في تـاراغونـا في إسبـانيا بما يتعلق بـمدى تأثير المكسرات على خصوبة الرجال وعلاقتـها بتعزيز قـدرة الإنـجاب .

بحسب الدراسة التي صرحت بـأن الرجـال الذين يفضلون تنـاول المكسرات المنوعـة بشـكل مستمر هذا يؤدي إلى ارتفـاع في مستوى الخصـوبة بشـكل ملحـوظ .

و تابع البـاحثون في دراستهم موضحيـن إلى أنه عندمـا يقـوم الرجال على تنـاول كمية من المكسرات وأدخلوها من ضمن نظامـهم الغذائي فمن الممـكن أن تقـوم على زيـادة في جـودة ونسـبة الحيـوانات المنويـة و خصـوبتـها .

وأكـدت الدراسة الإسبانية التي أوضحت أن أنـواع كـاللوز و الجـوز و البـندق تحتـوي على كمية ممن الأوميـغا 3 الدهـنية بالإضـافة إلى مضـادات الأكسـدة و أيضاً حمـض الفـوليك وفيتامين ب .

وأيضـاً قـامت دراسات عالمية بدراسة تأثير المكسرات وبعـد أن أجـرت بعض الإختبـارات .. نوهـت إلى أنـه من بيـن عشـرة رجـال هنـاك رجلاً واحـداً يـعاني من أهـم شيئ لدى الرجل وهي / ضعف بالخصوبـة / .. وهي انخـفاض في أعـداد الحيـوانات المنـوية وهـذا الأمر يجـعل من فرص الإنجاب ضعيفـة .

و أشارت الدراسـات العالميـة أيضـاً وبحـب الإحصـاءات التي قـاموا على إحصائها أوضحـوا أنه وبشكل عـام يوجـد هناك تـراجع في معـدلات الخصوبة لدى الرجـال وهـذا الأمر يقـلل من فرص الإنـجاب بعـد الزواج .

ووضـح الخبـراء و البـاحثين حول الأسبـاب التي تـقوم على تقـليل بمستوى الخصوبة للرجـال .. أحـد أهم الأسباب هي الزيـادة في الوزن و شرب الكحـول و إضـافة إلى تنـاول المنشطـات بطريقة عشوائـية و تنـاول المخدرات .

كيف تؤثر المكسرات و تنوعها على الخصوبة في حياة الرجال خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : سبوتنيك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر