أخبار العالم

هجوم على القنصلية الفرنسية في مدينة جدة

الإعتداء على حارس أمن القنصلية الفرنسية بمدينة جدة ، قـام رجل سعودي الجنسية بالإعتداء بـآلة حادة على حارس أمن القنصلية الفرنسية في مدينة جدة من اليوم الخميس حيث أصيب الحارس بإصابات خفيفة .

وقـد صرح الرائد محمد الغامدي المتحدث بإسم شرطة مكـة عن قيام القوات الخاصة للأمن الدبلوماسي ، بإلقاء القبض على مواطن سعودي في العقد الرابع من العمر وذلك بعد قيامه بالهجوم على حارس الأمن للسفارة عن طريق آلـة حادة بيده .

وتابع الرائد الغامدي في تصريحه بأن نتيجة هذا الإعتداء على حارس الأمن جاءت بإصابات خفيفة وقد تم أخذ المصاب إلى المستشفى حتى يتم علاجه و أخذ اللازم ، إضافة إلى إعتقال المجرم و المعتدي وإتخاذ كفة الإجراءات بحقه .

هذا وقد جاءت تلك الحادثة بعج الهجوم الإرهابي التي تعرضت له مدينة نيـس الفرنسية اليوم بالقرب من كنيسة روتردام والذي نتج عن ذلك الهجوم الإرهابي ثلاثة قتلى من بينهم إمرأة تم قطع رأسها بالإضافة إلى إصابة عدداً من الأشخاص .

هذا وقد صرحت شرطة مدينة أفيـنيون التي تقع جنوب شرقي فرنسا بأن عناصر الشرطة قامت بقتل عن طريق الرصاص كان يحمل سكيناً بعد ساعات فقط من الهجوم الذ يحصل في مدينة نيس

من جانب آخر قامت السفارة الفرنسية بجدة بالطلب من رعاياها المتواجدون في السعودية بتوخي الحذر و الحيطة القصوى .. وقد نشرت بيـاناً عبر صفحتها في تويتر أوضحت فيه ” تعرضت قنصلية فرنسا العامة في جدة لحادثة طعن بالسكين استهدفت حارس الأمن وهوموظف في شركة أمن خاصة “

وقد أكدت على إدانتها بقوة للحادثة التي حصلت موضحة بأنها تقف و تدعم حارس الأمن الضحية مشيرة بقولها ” الإعتداء الأثيم ضد منشأة دبلوماسية ”

وتحدثت أيضاً عن ثقتها بـعدالة السلطات السعودية حتى يتم الكشف عن الملابسات للحادثة إضافة إلى قيامهم بالحفاظ على المنشآت الدبلوماسية والموظفين فيها ، موجهة دعوتها نحو المواطنين الفرنسيين المتواجدين على أراضي المملكة العربية السعودية بأخذ الحيطة و الحذر.

تأتي هذه الأحداث في ظل التوترات التي تعيشها فرنسا بسبب التصرفات التي يقوم بها الرئيس الفرنسي ماكرون إضافة إلى الهجوم على الإسلام و المسلمين و نشر الصور المسيئة للرسول الكريم الذي أشعل موجة غضب كبيرة ضد فرنسا في كل العالم .

الإعتداء على حارس أمن القنصلية الفرنسية في مدينة جدة خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : RT

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر