أخبار العالم

أول حالة من سلالة فيروس كورونا الجديدة في لبنان

لبنان : تسجيل أول حالة من السلالة المتحورة الجديدة من فيروس كورونا ، لبنـان يسـجل الحـالة الأولى من الطفـرة الجـديدة من فيروس كـورونـا من خلال أحـد المسـافـرين القـادميـن من بـريطـانيـا وذلك في 21 ديسمبر الجـاري .

صـرح وزيـر الصحـة اللبـنـانيـة في حكـومة تصـريف الأعمـال حمـد حسـن من خلال الحسـاب الرسمي اـه في موقـع تـويتـر بتـغريـدة أشـار فيـها عن تسـجيل أول حـالة من الطفـرة المتـحورة الجـديدة من وبـاء كوفيـد 19 ،حيث جـاء المسـافـر في رحـلة رحـلة قـادمـة من المملكـة المــحدة رقـم الـرحـلة ME 2020 في 21 ديسمبر الحـالي .

الوزيـر أشـار في تـغريـدته ضـرورة تـنبيـه المسـافـرين القـادميـن على متـن نفس الـرحـلة مع عـائلاتـهم بالإلتـزام بكـافـة التـدابيـر الوقـائيـة بالإضـافـة إلى أخـذ الحيـطة و الحـذر و أن الوزارة ستتـابع الحـالة المصـابـة و المخـالطيـن “

هـذا وقـد جـاء تـحذيـراً من المسـؤوليـن ضمن القطـاع الصحـي اللبنـاني من وقـع كـارثـة كبـرى على صعيـد محـاربـة انتـشار فيروس كـورونا ويـرجـع الصـعوبـة في السيـطرة على انتـشار الوبـاء بسبب العـجز عن تـطبيـق الإجـراءات بالإضـافـة إلى العـجز من طـرف الحكـومة في تـطبيق التـدابيـر .

بالإضـافة إلى الأسبـاب التي تعـجـز الحكـومة اللبنـانيـة في السيـطرة على الفيـروس هـو أن المستـشفيـات قـد بلغت كـافـة طـاقاتـها القصـوى في ظل الوضـع الإقتـصادي المــدهـور في لبنـان حيث لايسـاعـد أبـداً في إتـخـاذ الإجـراءات الطبيـة .

فبـعد النـجاح نوعـاً مـا لأول مـرة بلإغلاق العـام في لبنـان من دخـول المـوجـة الأولى ، إلا أن الـوضـع الحـالي في البـلاد خـارج عن السيـطرة وفقـاً لمعـدلات الإصـابة المـرتفعـة التي يتـم تسـجيلهـا .

وبحسـب الـدراسـة التي أجـرتـها جـامعـة لنـدن للـصحـة و طب المنـاطق المـداريـة حـول الطـفـرة المتـحورة من فيروس كـورونـا ، أظـهرت الدراسـات بـأن تلك الطفـرة التي جـاءت من جنـوب إفـريقيـا من المحتـمل أن تـزيـد في عـدد الوفيـات البـشريـة العـام القـادم إضـافة إلى زيـادة في الإصـابات التي ستـحتـاج إلى المستـشفيـات بشكل ضـروري .

العـلمـاء الـذيـن أجـروا الأبـحاث عن الطفـرة الجـديدة أشـاروا إلى أن انتـشارهـا في بـريـطانيـا يصـل لمعـدل 56 % أكثـر من فيروس كـورونا النسـخـة الأولى منـه ، وأكـدوا على ضـرورة أخـذ اللقـاح بشكلٍ سـريـع للمسـاعـدة في التـخفيف من حـالات الوفـاة.

وأضـاف العـلمـاء أنـهـم غيـر متـأكـديـن عن مـدى قـوتـها وتأثيـرها على البشـرية حيث يتـابـعون ذلك من خـلال المــابـعة في المنـاطق البـريطـانيـة المتـواجـد فيـها الطفـرة الجـديدة في جنـوب شـرق البلاد بالإضـافة إلى العـاصمـة لنـدن .

لبنان : تسجيل أول حالة من السلالة المتحورة الجديدة من فيروس كورونا خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : الميادين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر