أخبار العالم

تدخل روسي في القامشلي لتهدئة الأوضاع و إعادة ضخ المياه

تدخل روسي في القامشلي لتهدئة الأوضاع، تعيش محافظة القامشلي السورية حالة من التوتر منذ أيام

الأمر الذي جعل من قوات الدفاع المدني تلجأ لطلب تعزيزات عسكرية موسعة قادمة من الريف الجنوبي و الشرقي للمحافظة و ذلك من أجل محاول إستعادة المناطق التي فقدها في حي طي

تدخل روسي في القامشلي لتهدئة الأوضاع و إعادة ضخ المياه
تدخل روسي في القامشلي لإعادة المياه إلى للأهالي

و فيما يتعلق بذلك الأمر ما تزال الإجتماعات التي تتمثل بأطرافاً عن الجيش العربي السوري من جانب و الجانب الآخر مجموعات قسد و جميعهم تحت حماية القوات الروسية و تهدف تلك اللقاءات لبحث الأوضاع و التطورات الميدانية التي تعيشها القامشلي

إضافة إلى الإتفاق من أجل وقف إيقاف النار بشكلٍ نهائي فيما بين قوات الدفاع الوطني و الأسايش، حيث بدء النزاع بينهما منذ الثلاثاء الماضي استمرت لأيام قبل أن أن يُعلن عن إيقاف النيران الجمعة مساءً بين الجانبين

تدخل روسي في القامشلي لتهدئة الأوضاع و إعادة ضخ المياه
نشوب نزاع بين الأسايش و الدفاع الوطني في حي طي

و أوضحت قناة الميادين الإخبارية من خلال مصدرها الخاص الذي أشار إلى إنعقاد مجموعة من الإجتماعات داخل القاعدة الروسية في محافظة القامشلي من التوصل لحل لبقاء التهدئة في أرجاء المدينة.

المصادر الخاصة بالميادين نوهت إلى أن الجانب الحكومي مصراً على أن يتم إنسحاب الأسايش من داخل حي طي و ذلك بعد أن قاموا بالتوغل و التوسع لمساحات واسعة فيه و القيام على نشر قوى الأمن الداخلية الحكومية.

تدخل روسي في القامشلي لتهدئة الأوضاع و إعادة ضخ المياه
تدخل روسي في القامشلي

أيضاً أضاف المصدر لقناة الميادين الإخبارية إلى أن مجموعات قسد قد رفضت ذلك الإقتراح و ترغب بشدة و إصرار على بقاء الأسايش بالمحافظة على المناطق التي سيطرت عليها داخل الحي و إيقاف إطلاق النار على حسب الواقع الميداني.

هذا و قام كلاً من قوات الدفاع الوطني و مجموعات قسد و الأسايش على استقدام تعزيزات عسكرية خاصة بكل طرف، فالأولى طلبت التعزيزات من الريف الجنوبي و الشرقي لمحافظة القامشلي من أجل استعادة ما خسرته في حي طي، بينما قسد و الأسايش طلبتا التعزيزات من داخل المناطق التي تفرض سيطرتها عليها من أجل الدعم و الحضور العسكري ضمن المدينة.

تدخل روسي في القامشلي لتهدئة الأوضاع و إعادة ضخ المياه
محاولة تهدئة الأوضاع و إعادة ضخ المياه للحسكة

و من خلال الصفحة الخاصة بالدفاع الوطني تم نشر مقطع فيديو يظهر فيه عضو مجلس الشعب السوري حسن سلومي و الذي أكد فيه بأن حي طي سيعود في أقرب وقت لتحت سيطرة الحكومة السورية مهما كلف الأمر .

و يعاني ما يقارب المليون مدني في محافظة الحسكة من انقطاع الماء و هي حقٌ طبيعي لكل كائن حي، لكن تلك المنطقة تعاني من الإنقطاع منذ 17 يوماً برغم المساعي و الجهود الروسية لحل المشكلة لكنها باءت بالفشل

و أوضح محافظة محافظة الحسكة اللواء غسان حليم خليل و الذي أشار وجود اتفاق بين كلاً من الجانب الروسي من جهة و التركي و قسد من جهةٍ أخرى من أجل إعادة تشغيل مضخة المياه علوك لكن تم نقض الإتفاق و بقيت المشكلة لم تحل.

و تابع المحافظ اللواء خليل الذي أوضح على متابعة الجهود الحكومية المشتركة الروسية من أجل إيجاد الحل للتوصل لإتفاق الذي يسمح بالبدء بضخ المياه للمدينة.

يذكر بانه و منذ أن دخل الإحتلال التركي لتلك المنطقة فقد قاموا على قطع المياه عن المدنيين لما يقارب 19 مرة بسبب الخلافات بين القوات التركية و مجموعات قسد حول كمية الكهرباء المخصصة لمنطقتيّ رأس العين و تل أبيض.

يمكنكم قراءة موعد الإنتخابات الرئاسية السورية و فنح باب الترشح لها اضغط هنا

تدخل روسي في القامشلي لتهدئة الأوضاع و إعادة ضخ المياهخلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

تدخل روسي في القامشلي مقال معتمد من شبكة عندي ترندي
ما رأيكم في التدخل الروسي في القامشلي
شاركونا ارائكم بالتعليقات

المصدر : الميادين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر