أخبار العالم

أحدث المستجدات للإنتـخابات الأميـركية خلال 24 ساعة الماضية

آخـر المستجدات للإنتـخابات الأميـركية خلال 24 ساعة الماضية ، مازالت النتائج الإنتخابية الأميركية في حالة من الغموض و تلفـها الأسرار و التشويق بحكم الصراع الذي يدور بيـن المرشحان للرئاسة الأميركية و الأحداث التي تشهدها الولايات المتحدة الأميركية سواء بفـرز الأصوات أو الإتهامات التي وجهت لبايدن بالتزوير أو أعمال الشغب التي تشهدها بعض الأماكن من المواطنين .. ومن الجانب الآخر إنتظار كل العالم النتيجة النهائية لإعلان الفائز بدخول البيت الأبيض استلام دفة الرئاسة الأميركية .

سـاعات فقـط التي تفصل عن الإعلان عن اسم الفـائز بيـن الرئيس الأميركي المرشح لولاية ثانية دونـالد ترامب و منافسه المرشح الديموقراطي جـو بـايـدن .

ومن خلال الساعات الماضية التي شهدتها أميركا نضع بين أيـديكم أهم التطورات التي حصلت ..

حصول جـو بـايدن على دعم 264 من أصل الأعضاء 538 في المجمع الإنتخابي ، وحتى يحصل على الفوز لابد أن يتمكن من الحصل على ستة أصوات أخرى ، بينما دونالد ترامب حصل على 214 صوت .

للوصول إلى الرئاسة الأميركية فإن المصير متوقف على أربعة ولايات لمعرفة نتائج التصويت فيها فـالفائز لم يتم تحديده بعد.. وتلك الولايات هي ” بنـسلفـانيـا – كارولايـنا الشمـالية – جورجـيا – نيـفادا .

في ولاية نيـفادا الحظ مع المرشح الديموقراطي بايدن حيث تقدم على نظيره الجمهوري ترامب بعد أن تم فرز 75% من الأصوات .. حيث حصل بايدن على 49.3% ، بينما حصل ترامب على 48.7% .

يتخلف جو بايدن عن تلك الولايات في ثلاثة منها .. ففي ولاية جورجيا بعد فرز 98% من الأصوات حصل بايدن على 49.1% .. بينما ترامب 49.6% .. في ولاية كارولاينا الشمالية تم فرز 94% من الأصوات ، حصل بايدن على 48.7% .. بينما حصل ترامب على 50.1% .. بولاية بنسلفانيا تم فرز 89% من الأصوات ، ذهب منها لبادين 48.1% .. زحصل ترامب على 50.7% .

لكن بالنسبة للتصويت الذي يحصل من قبل المواطنين الأميركيين فيلاحظ بأن المرشح الديموقراطي بايدن حصل على 50.4% .. متقدم على الجمهوري ترامب الذي حصل على 48% .

توجه الديموقراطي جو بايدن بإنشاء موقع خاص متعلق بالمرحلة الإنتقالية ، وصرح بايدن أنه واثق من الفوز وطلب من المواطنين الأميركيين التقليل من التوتر وإنتظار صدور النتائج النهائية .

توجهت حملة ترامب إلى رفع دعوى قضائية تتعلق بفرز الأصوات في عدة ولايات وهي بنسلفانيا و جورجيا و ميشيغان ، والهدف من تلك الدعاوى هي إعادة فرز الأصوات في ويسكونسن ، إضافة إلى رغبتها برفعا دعوى أخرى بما يتعلق بنتائج التصويت في أريزونا و نيفادا .

هناك ولايات عديدة تشهد خروج مظاهرات مؤيدة لكلا الطرفان المرشحان للرئاسة الأميركية ، وأيضاً وقوع بعض أعمال الشغب و المواجهات بين الاجهزة الأمنية و المعارضين لدونالد ترامب في ولاية بوتلاند .

أشادت البعثة الدولية التي تعني بمراقبة الإنتخابات التابعة لمنظمة الأمن و التعاون بأوروبا بمستوى تنظيم عملية الإنتخاب في أميركا .. ووصفت الإدعاءات التي وجهها ترامب بما يتعلق بعملية خداع خلال التصويت بأنها غير مبررة و غير مقنعة موضحة ” بأن تلك التصريحات تقوض ثقة المجتمع بالمؤسسات الديموقراطية ”

أحدث المستجدات للإنتـخابات الأميـركية خلال 24 ساعة الماضية خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : RT

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر