صحة و جمال

أوجاع ضرس العقل كيف تكون معالجته منزلياً

تعد أوجاع أضراس العقل شيئاً مزعجاً و مؤلماً للكثيرين و هي تظهر في آخر صف الأسنان الداخلية سواءً بالفك العلوي أو السفلي .

عند البدء بظهور أحد أضراس العقل يبدأ معها الشعور بالألم و الحرمان من النوم و هي فترة موجعة بكل معنى الكلمة و في بعض الأحيان يضطر الشخص إلى التوجه لطبيب الأسنان ليتم التخلص من الضرس بشكلٍ نهائي .

أما بالنسبة لمن يقدر على أن يتحمل آلامهم و للتخفيف من الوجع فهناك بعض الطرق المنزلية التي تساعد بتقليل الألم الناتج من ضرس العقل و هي :

الغرغرة بالملح و الماء : إن استخدام محلول الماء و الملح له تأثير هام ليس فقط على آلام ضرس العقل بل أيضاً على اللثة حيث يعمل المحلول على قتل البكتيريا التي تتمركز في اللثة خاصة حول ضرس العقل إضافة إلى أنها تساعد بالتخفيف من العدوى و يمكن تكرار العملية أكثر من مرة يومياً.

كمادات الثلج : تعد كمادات الثلج واحدة من الطرق التي تعمل على التخفيف من التورم الناتج من ظهور ضرس العقل فهو يؤثر بشكلٍ كبير من خلال تخدير المكان المصاب و يكون ذلك بوضع قطع من الثلج داخل قماش و تمريرها على المنطقة المتورمة من الخارج إلى أن يهدأ الألم .

البصل : ربما يستغرب الكثير من العلاج بالبصل لكن له فوائد عديدة خاصة أنه مضاد للبكتيريا و الالتهاب و يساعد في التخفيف من الأوجاع و يكون ذلك من خلال تقطيع حبة البصل و وضع قطعة منه على مكان الوجع و الضغط عليها لدقائق أو حتى يشعر الشخص أن الألم قد خف .

حبات القرنفل : من المعروف أن لحبات القرنفل الكثير من الخصائص و الفوائد سواءٍ لآلام الأضراس أو اللثة أو حتى لإزالة رائحة الفم المزعجة ، يحتوي القرنفل على نوع كيميائي يسمى الأجينول التي تمتاز بأنها مضادة للبكتيريا و التخفيف من الالتهاب و هو نوع مخدر جيد ، و يتم استخدامه من خلال أخذ حبة قرنفل و وضعها فوق الضرس و الضغط عليها إلى أن يبدأ الوجع بالتلاشي .

أكياس الشاي : أيضاً يحتوي أكياش الشاي على أنواع محددة للقضاء على البكتيريا و تخفيف الالتهاب بالإضافة إلى تخفيف الورم و الانتفاخ الناتج من خروج ضرس العقل ، فبدل أن يتم رمي كيس الشاي يتم وضعه في الثلاجة حتى يصبح بارداً و بعدها يوضع فوق الضرس المسبب للألم و العض عليه حتى يخف الوجع .

يمكنكم قراءة إزالة الشعر بالليزر ما السلبيات و الايجابيات لاستخدامه اضغط هنا

أوجاع ضرس العقل كيف تكون معالجته منزلياً خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : الرأي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر