أخبار العالم

أذربيجان تحذر أرمينيا بمعاقبة المسؤولين عن هجوم مدينة غنجة بالصواريخ

أذربيجان تحذر أرمينيا بمعاقبة المسؤولين عن هجوم مدينة غنجة ، بعد الهجوم الذي حصل على أذربيجان من قبل قوات أرمينيا والتي تم وصفها بالهجوم الصاروخي على مدينة غنجة الأذربيجانية بأنها / جريمة حرب / وقد توعد الرئيس الأذربيجاين إلهام علييف بالرد القاسي حيث وصف الهجوم بقوله ” الرد في ساحة المعركة و معاقبة المسؤولين عن الهجوم ”

أذربيجان تحذر أرمينيا بمعاقبة المسؤولين عن هجوم مدينة غنجة بالصواريخ

وقد خرج اليوم السبت الرئيس إلهام علييف في كلمة وجهها للشعب الأذربيجاني قائلآ : إن هذه الجريمة هي جريمة حرب إضافة إلى أنها دريمة ضد الإنسانية ، فإذا المجتمع الدولي يرفض بأن يحاسب المسؤولين عن الجريمة ، فنحن سنقوم بمعاقبتهم ، سنعاقبهم في ساحة المعركة .. سنرد عليهم ”

أذربيجان تحذر أرمينيا بمعاقبة المسؤولين عن هجوم مدينة غنجة بالصواريخ

هذا وقد أوضح مكتب المدعي العام الأذربيجاني بأن هناك خمسة عشر شخصآ قد قتلوا إضافة إلى جرح أكثر من خمسون آخرين وذلك بعد أن أطلقت أرمينيا صاروخآ نحو مدينة غنجة ، وهذه المدينة تعتبر ثاني أكبر مدينة في أذربيجان ، وتابع المكتب مشيرآ إلى أن الضربة الصاروخية قد أصابت المناطق السكنية و الأبنية وهذه المدينة يبلغ عدد سكانها 300 ألف نسمة ، وهذا الشيئ يذهب نحو تصعيد الأمور أكثر و زيادة التوتر بين أذربيجان و أرمينيا ضمن إقليم ناغورني قره باغ .

وي تغريدة غردها الرئيس علييف عبر صفحته في تويتر قائلآ عن تحرير العديد من المناطق في إقليم قره باغ ، وأضاف .. بأن جيش أذربيجان قد فرض سيطرته على مدينة فضولي إضافة إلى تحرير قرى غوتشا خميدلي – تشيمن – جوفارلي – بيراخميدلي – موصبيلي – إشيغلي – ديديلي وجميعهم في منطقة فضولي ”

أذربيجان تحذر أرمينيا بمعاقبة المسؤولين عن هجوم مدينة غنجة بالصواريخ

وفي حوار قناة الميادين مع الصحافي شيخ علي علييف الذي تحدث من باكو .. هناك 15 من الأشخاص الذين قتلوا بتلك الضربة على مدينة غنجة وتجاوز عدد الجرحى أكثر من 50 جريحآ وأن رئيس أذربيجان قد أوضح ذلك لمجموعة مينسك بالإنتهاكات التي حصلت ضد المدنيين . وتابع بأن الجيش الأذربيجاني يحرز تقدمآ على أرض الواقع ضمن الإقليم .

هذا وقد صدر بيانآ من قبل وزارة الدفاع الأذربيجانية في 17 أكتوبر أنه تم تدمير طائرة من طراز / سو – 25 / التي تتبع للقوات المسلحة الأرمينية والتي حاولت شن غارات جوية على مواقع وحداتنا نحو مدينة جبرائيل بنيران موجهة بدقة من وحدات دفاعنا الجوية .

ومن الجانب الأرميني قامت وزارة الدفاع الأرمينية بنفي ماتم نره عن تدمير طائرة / سو – 25 / ووصفت هذا الحديث الذي نشر من أذربيجان أنه مزيف للحقائق ، زمع تزايد النزاع في الإقليم خاصة في الساعات الأخيرة والتي أظهرت تصعيدآ واضحآ بين الجانبان ، حيث التقى رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان بالجنود الذين يتمركزون في خط المواجهة .

أذربيجان تحذر أرمينيا بمعاقبة المسؤولين عن هجوم مدينة غنجة بالصواريخ

وأما الجنود و القوات الأرمينية قام رئيس الوزراء باشينيان بتوجيه خطابآ لهم حيث وصفهم بالأبطال وعبر لهم عن فخره بهم بينما لم يتم ذكر مكان الزيارة التي تمت ولا عن اسم الوحدة التي تم اللقاء بها .

وقد خرجت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأرمينية شوشان سبتيبانيان عبر تويتر موضحة أنه لم يكون هناك أي إطلاق للنار من طرف الأراضي الأرمينية أومن قبل القوات المسلحة الأرمينية .. وأضافت إلى أن أنظمة الدفاع الجوية الأرمينية قامت بإسقاط طائرتان بدون طيار كانت تحلق داخل أجواء الأراضي الأرمينية .

أذربيجان تحذر أرمينيا بمعاقبة المسؤولين عن هجوم مدينة غنجة بالصواريخ خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : الميادين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر