أخبار العالم

أردوغان يدعو الشعب التركي لمقاطعة المنتجات و البضائع الفرنسية

أردوغان يدعو الشعب التركي لمقاطعة البضائع الفرنسية ، توجه اليوم الإثنين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للمواطنين الأتراك بدعوتهم نحو المقاطعة للبضائع و المنتجات الفرنسية وذلك رداً على تصرفات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بعد حادثة مقتل الأستاذ الفرنسي / صامويل باتي / بعد قيام الأخير و أمام تلاميذه بعرض صوراً مسيئة للرسول الكريم .. مما فتح النار نحو فرنسا بعد تصريحات الرئيس ماكرون .

أردوغان يدعو الشعب التركي لمقاطعة المنتجات و البضائع الفرنسية

يمر العالم العربي و الإسلامي بمناسبة كريمة وهي مولد النبي الكريم محمد .. وبهذه المناسبة المباركة خرج الرئيس التركي أردوغان وهويلقي خطاباً وجهه لشعبه التركي قائلاً فيه : أرغب في أن تكون البداية بقيامنا بحملة مقاطعة للبضائع الفرنسية .. مثلما فعلت فرنسا نحونا عندما دعت إلى مقاطعة منتجاتنا التركية .

أردوغان يدعو الشعب التركي لمقاطعة المنتجات و البضائع الفرنسية

و أشار الرئيس التركي نحو الذي يحصل بفرنسا موضحاً أن الهجمات التي تحصل في فرنسا ضد الإسلام و المسلمين من الفرنسيين و الأجانب الذين يقيمون فيها ، قد أتت بتشجيعٍ من قبل رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون .. وهو يحتاج إلى فحص عقلي . بحسب وكالة سبوتنيك

وتابع أردوغان في خطابه موضحاً ” الساسة الغربيين يختبؤون و يخفون أخطائهم بالهجوم على المسلمون و الإسلام ، و إن الرئيس ماكرون يتبع سياسة الكره و الحقد نحو الإسلام وهذه السياسة التي يتبعها هدفها واحد و هي العنصرية .. وتلك السياسة هي مرض عقلي ”

أردوغان يدعو الشعب التركي لمقاطعة المنتجات و البضائع الفرنسية

وقد وجه دعوة للقادة و السياسيين الأوربيين بالكف و التوقف و الحد من ” حملة الكراهية ” والتي يتربع على رأسها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، فبعد شن حملات المقاطعة للمنتجات الفرنسية بمنطقة الشرق الأوسط و دولاً إسلامية عديدة و الوقوف بوجه مايتم نشره واستخدام الرسوم التي تسيئ للنبي الكريم .. خرجت وزارة الخارجية الفرنسية تطلب بالتوقف عن تلك الحملات التي تعتبر استغلالاً سياسياً .

أردوغان يدعو الشعب التركي لمقاطعة المنتجات و البضائع الفرنسية

هذا وقد هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون بسبب تصريحاته الغير لائقة حيث وصفه بـأنه بحاجة لعلاج نفسي / اي ماكرون / .. وأن الرسوم المسيئة التي تستخدم ضد نبي الإسلام و الرسوم محمد في فرنسا هي إهانه لكافة المسلمين في كل مكان .

أردوغان يدعو الشعب التركي لمقاطعة المنتجات و البضائع الفرنسية خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : سبوتنيك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر