أخبار العالم

أهم مادار في المناظرة الأميركية بين مايك بنس وكامالا هاريس

مع موعد إقتراب الإنتخابابت الرئاسية الأميركية حيث بدأت منذ فترة قصيرة المناظرات الأميركية و كانت أول مناظرة جمعت كلآ من الرئيس الأميركي دونالد ترامب ضد نظيره الديموقراطي جو بايدن ، وفي يوم الأربعاء حصلت المناظرة الأخرى والتي جمعت بين المرشحين نائب الرئيس الأميركي مايك بنس ضد نظيرته السيناتورة كامالا هاريس والتي تم إختيارها من قبل الديموقراطي جو بايدن لتكون في منصب نائب للرئيس ، وقد تم وصف المناظرة التي دارت بين هاريس و بنس بالإحترام المتبادل بين الطرفان والمتحضرة وكانت تتسم بالهدوء و الأريحية ، يأتي هذا الوصف عكس ماتم في المناظرة الأولى بين ترامب و بايدن التي تم وصفها بأنها كانت فوضوية و كان الطرفان يقاطع أحدهما للآخر وقد وجه الطرفان الشتائم الغير لائقة . وتمت المقارنة بين المناظرة الأولى و الثانية حيث كان مايك و هاريس رغم حدوث بعض المقاطعات بينهما إلا أنه كانا يتبادلان عبارات الشكر والإنصات لحديث أحدهما بكل هدوء وتركيز .

أهم مادار في المناظرة الأميركية بين مايك بنس وكامالا هاريس

وقد قام مايك بنس بتوجيه بعض جمل الشكر والتقدير إلى نظيرته كامالا هاريس حيث قال ” أرغب في أن أهنئك كما فعلت عبر الهاتف على ترشيحك التاريخي .. وأحترم جو بايدن الذي كرس من حياته مدة 47 عامآ في خدمة الدولة و أحترم مسيرتك المهنية في الوظيفة العامة ” وكان رد هاريس على كلام بنس بقولها ” شكرآ ”

وجاءت هذه المناظرة بإكتساب الأهمية الإستثنائية حيث إعتبرت المناظرة فرصة هامة أمام السيناتورة كامالا هاريس لإثباتها مقدرتها على إكمال صلاحيات الرئاسة وذلك في حال ظهور سبب ما يوقف جو بايد عن إكمال مهماته في حال فاز بمنصب الرئاسة .

أهم مادار في المناظرة الأميركية بين مايك بنس وكامالا هاريس

وكانت المناظرة تضم عدة مواضيع للنقاش بين الطرفان وسماع آرائهما فكانت المواضيع تتمحور حول : العنصرية المتواجدة وعنف عناصر الشرطة تجاه الأشخاص والقضايا المتعلقة بالبيئة وأيضآ الأزمة الإقتصادية التي تمر بها الولايات المتحدة الأميركية جراء تفشي وباء كورونا والسياسة الخارجية الأميركية و تحديدآ فيما يتعلق بالملف النووي الإيراني و تناولت أيضآ موضوع الأزمة التجارية بين أميركا والصين وتدخل روسيا في الإنتخابات الأميركية التي حصلت من العام 2016 بالإضافة حول كيفية تعامل إدارة ترامب مع حلفاء أميركا في أوروبا و حلف شمال الأطلسي

وتحدثت السيناتورة هاريس في بداية المناظرة حول كيفية تعاطي الرئيس ترامب بشأن موضوع كورونا والذي وصفتها بأنه أكبر فشل بالتاريخ الأميركي ، وأن المواطنين الأميركيين قد شهدوا على هذا الفشل الذريع في تاريخ الولايات المتحدة الأميركية من الناحية الإدارية الرئاسية لرئيس أميركا .

أهم مادار في المناظرة الأميركية بين مايك بنس وكامالا هاريس

ووجهت إنتقادآ حول ماصرح به دونالد ترامب عن موضوع علاج كورونا مؤخرآ حيث قالت ” إذا قام الأطباء بوصف العلاج أنه يجب أن نأخذه فسأكون أول من يأخذ الدواء .. لكن إن قال ترامب أنه يجب أن تتناول الدواء فأنا لن أقوم بأخذه ” واضافت أيضآ أنه ليس لدى كلآ من ترامب و بايدن أي خطة محكمة حول كيفية التعامل مع وباء كورونا فقد حسرا حقهما في إعادة الإنتخابات .

وقد جاء الرد من قبل مايك بنس حول ماقالته السيناتورة هاريس حيث اتهم هاريس بتقويض الثقة في الأميركيين حول إحتمالية النجاح بإيجاء علاج ولقاح لفيروس كورونا ، وأشار بنس إلى أن إضافة قانون ” أوباما كير ” تعتبر كارثة للشعب الأميركي .

ومن جهة السياسة الخارجية لأميركا قالت هاريس بأن ترامب قام بخداع أصدقاء أميركا بالمقابل احتضن الديكتاتوريون مثل الرئيس الروسي بوتين ، وقد شددت التأكيد أنه في حال فوز جو بايدن سيقوم بمحسابة أي عمل يأتي من خلفه ضررآ لأميركا والشعب الأميركي خاصة إن كان من قبل روسيا حيث لم يتمكن ترامب من فعل تلك الخطوة .

أهم مادار في المناظرة الأميركية بين مايك بنس وكامالا هاريس

وتحدثت حول ماترتب من عملية إغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني حيث عانى الجنود الأميركيون داخل الأراضي العراقية جراء شن الهجمات عليهم ، وبالنسبة للإتفاق النووي الإيراني قالت أنه وبسبب إنسحاب ترامب أصبحت أميركا أقل أمنآ مما دفع الإيرانيون على مايبدوا إلى إستغلال الفرصة وقيامهم بتطوير الترسانة النووية .

من ناحية بنس أوضح بأن ترامب قام بالحفاظ على أمن أميركا بالقضاء على تنظيم داعش في العراق و سوريا حيث كانوا يخططون لبناء دولة خلافة واسعة إضافة إلى القضاء على أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش الإرهابي ، وقائد فيلق القدس قاسم سليماني دون إصابة أحد من الجنود الأميركيون ، إضافة إلى نقله لسفارة واشنطن إلى القدس .

وأكد بنس بأنه هو و دونالد ترامب سيفوزان بالإنتخابات الأميركية وسننجح بكسب ثقة الشعب الأميركي ، وقام بنس ببعدم التعليق حول الإنسحاب السلمي من الرئاسة واكتفى بقول أن ترامب سيفوز لأربعة سنوات إضافية .

أهم مادار في المناظرة الأميركية بين مايك بنس و هاريس خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : الأنباء

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر