أخبار العالم

إتهام فرنسي لتركيا لإرسال مسلحين لمشاركة الصراع في أذربيجان

إتهام فرنسي لتركيا لإرسال إرهابيين للمشاركة في الصراع الدائر في أذربيجان مع تصاعد حدة التوتر في إقليم ناغورني كاراباخ الذي بدء منذ مدة حيث قامت فرنسا بإتهام تركيا بتعاونها ونقلها لمرتزقة سوريين إلى إقليم الصراع في ناغورني كاراباخ وقامت روسيا بتوجيه نحذير لتركيا من عدم المضي بخطوة إرسال المرتزقة الإرهابيين للصراع في أذربيجان .

إتهام فرنسي لتركيا لإرسال مسلحين لمشاركة الصراع  في أذربيجان

وقد صرحت روسيا بأن مقاتلين ليبيين وسوريين تم إرسالهم إلى منطقة التوتر في أذربيجان إلى منطقة الصراع الدائر منذ أربعة أيام وهذه المعركة التي نشبت بين قوات أذربيجانيين وبالطرف المقابل قوات منحدرة من أصل أرمني ، وقد وجهت روسيا ندائها بدون تحديد جهة معينة إلى عدم القايم بإرسال قوات مرتزقة للقتال في إقليم ناغورني كاراباخ لأنه سؤدي إلى إرتفاع في حدة التوتر وتأزم الوضع في الإقليم .

وقد قامت إرمينيا بوقت سابق بتوجيه إصبع الإتهام نحو تركيا والجماعات التي تتحالف معها في سورية حيث تسهل تركيا عبور الطريق نحو إقليم كارابخ بينما قامت أذربيجان بنفي تلك التهمة وقد تحدثت أقاويل بأن المعارضة السورية صرحت لوكالة رويترز أنها تقوم بإرسال المقاتلين للإقليم بمساعدة أنقرة وهو ماقامت تركيا وأيضآ أذربيجان بنفي ماتم اتهامهما .

إتهام فرنسي لتركيا لإرسال مسلحين لمشاركة الصراع  في أذربيجان

ومن المعروف بأن كلآ من فرنسا وتركيا هما شريكتان في حلف الشمال الأطلسي فقد تبادلا مؤخرآ وبسبب الحرب في الإقليم تبادلا الإتهامات فيما بينهما ، وقد تم توجيه سؤال نحو تركيا إن كانت لديها نية في إرسال قواتها للدعم العسكري في كاراباخ وقد رد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو حول هذا السؤال بأن تركيا ستقوم بالشيئ الضروري إن لزم الأمر وأنه من الواضح تماما أن فرنسا بنيتها إحتلال أذربيجان عن طريق التضامن مع إرمينيا .

إتهام فرنسي لتركيا لإرسال مسلحين لمشاركة الصراع  في أذربيجان

وقد أوضح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن مدى قلقه إزاء التوتر في الإقليم وحول الرسائل التي بعثتها تركيا والتي تشير إلى إزالة الصعوبات أمام أذربيجان للقيام بالحرب على ناغورني كاراباخ وهذا الأمر هو مرفوض من قبل فرنسا .

أما من الناحية الدبلوماسية فكانت روسيا حاضرة بذلك حيث أكد سيرغي لافروف بأن روسيا جاهزة لتقديم المساعدة للحوار والجلوس على طاولة واحدة بين الطرفان وحل الخلاف بين أذربيجان وأرمينيا ومجددآ لدعوة وقف إطلاق النار .

إتهام فرنسي لتركيا لإرسال مسلحين لمشاركة الصراع  في أذربيجان

وقد أوضح مصدر مطلع من الحكومة الألمانية بأن قادة الإتحاد الأوروبي وخلال إجتماعهم ضمن هذا الأسبوع سيقومون بدراسة يبل وطرق وقف النزاع الدائر في إقليم ناغوروني كاراباخ .

إتهام فرنسي لتركيا لإرسال مسلحين لمشاركة الصراع في أذربيجان خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : DW العربية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر