أخبار العالم

إدارة الرئيس ترامب تقيل مدير وكالة الأمن الإلكتروني و أمن البنية التحتيـة

إدارة ترامب تقيل مدير وكالة الأمن الإلكتروني و أمن البنية التحتيـة ، صرح الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونـالد ترامب عن قيامه بإقـالة / كريـس كريـبس مدير وكالة الأمن الإلكتروني و أمن البنيـة التحتـية / من مساء يوم الثلاثاء . بسبب إدلاء الأخير بتصريح غير دقيق بما يتعلق بالإنتخابات الأميركية بحسب ماصرح به ترامب .

ومن خلال الموقع الإلكتروني تويتر كتب ترامب عبـر صفحته حول الإقالة التي تتعلق بـ كريبـس موضحاً ” إن البيـان الأخير الصادر عن كريـس كريبـس بما يتعلق بـأمن الإنتـخابات 2020 لم يكـن دقيـقاً بتـاتـاً ، حيث حصلت مخالفات و عمليات تـزوير واسعة لنطـاق “

و تابع الرئيس المنتهية ولايته في تغريدة أخرى أوضح فيـها ” لذلك وبـقرار رسمـي يسـري مفعـوله فوراً .. تمت إقـالة كريـس كريبـس من منصب مديـر وكالة الأمن السيـبراني و أمن البنـية التـحتية ”

هذا وقـد صرحت السلطات الأميركية في 13 نوفمبر الجاري عن عـدم وجـود أدلة على فقـدان أو إختـفاء أصوات أو القيادم بالتعـديل عليـها .. إضافة إلى عـدم وجـود أي عيـوب في الأنـظمة الإنتـخابية ضمـن الإنتـخابات الرئاسية الأميـركية .

وقـد أشارت السلطات الوطنية و المحلية التي كانت مسؤولة ومكلفة بأمن الإنتخـابات في بيـانٍ مشترك مع وكالة الأمـن السيـبراني و أمـن البنـية التحتـية التـابع لوزارة الأمن الداخلي .. فـقد أوضح البيـان المشتـرك ” إن إنتـخابات الثالث من نوفمبر كـانت الأكثر أمانـاً في التاريخ الأميركي هـذا .. ولا يوجد هناك أي دليل على قيام أي نظام إنتـخابي بحـذف أو فـقد أو تـعديل أصوات ، أو إختراق النظام الإنتـخابي بأي شكلٍ من الأشكـال ”

و أضـاف البيـان الصادر من سلطات الإنتخاب ” على رغـم علمنا بأن العملية الإنتخابية لدينا تشكل موضوع الكثير من الإدعاءات .. يمكننا أن نؤكد بأن لدينا ثقة كـاملة في أمن إنتخاباتنا و نزاهتنا ”

وبحسـب بعض المصادر و التقارير التي تحدثت حول التصويت الإنتخابي .. أوضحت تلك المصادر عن أن نظام التصويت الذي يسمى / دومينيـون / قـام على مسـح 2.7 مليون صوت في كل أميركا و تحـديداً ولايـة بنسـلفانيا .

إدارة الرئيس ترامب تقيل مدير وكالة الأمن الإلكتروني و أمن البنية التحتيـة خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : القبس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر