أخبار العالم

إسرائيل تستدعي السفير الروسي في تل أبيب وموسكو تحذر

إسرائيل تستدعي السفير الروسي في تل أبيب بسبب تصريحاته وموسكو ترد بعنف وتحذر ، صرحت روسيا عن استـنكارهـا بسبب تصـرف حكومـة إسـرائيل حـول قيـامـها بـإستـدعـاء السـفير الروسي في تل أبيب على خـلفيـة لقـاء أجـري معـه ونشـرتـها الصحيفـة الإسـرائيـليـة / جيروزاليـم بوست /

وفي مؤتـمر صحـفي خـاص بالحـادثـة أعـربت مـاريـا زاخـاروفـا المتـحدثـة الـرسميـة بـاسم الخـارجيـة الـروسيـة إن موسـكو تستـغرب ردة الفعـل الإسـرائيليـة بسبب التـصـريـحات التي أدلى بـها السـفير الروسي لـدى تل أبيب ، خـاصـة و أن الجـانب الإسـرائيلي لـديـه المـعرفـة التـامة تـجاه موقف روسيـا من تلك المسـائل على كـافـة الأصـعدة و المستـويـات .

زاخـاروفـا أكـدت مـراراً بـأن ماتـحدث بـه السـفير الروسي هي مطـابقـة لجمـيع المواقف الروسيـة تجـاه قضـايا ومـلفـات منـطقة الشـرق الأوسط.

ولفـتت مـاريـا زاخـاروفـا إلى أن وجـهـة نـظر مـوسكـو بمـا يتـعلق بخـطوة التـطبيـع بيـن إسـرائيل و الدول العـربيـة هي إيجـابيـة بشكلٍ عـام ، حيث تـرا بأن تلك الخـطـوات هي للتـوجـه نـحو إقـامـة علاقـات متـحضـرة تنـعكس بطـريقـة إيجـابيـة وفعـالة ومبنـيـة على القـانون الدولـي .

المتـحدثـة الرسميـة زاخـاروفتا أشـارت خلال المؤتـمر بـأن مـوسكو تـرا أن الإستـمرار في العنـف و التـصعيـد ورفض الجـلوس على طـاولة الحـوار هـذا كلـه يـؤدي إلى إعـاقـة التـوصل لحـل سلمـي بيـن الجـانبيـن الإسـرائيلي – الفلسطـيني .

زاخـاروفـا شـددت و أكـدت على المـوقف الروسي تـجاه المـلف الفلسـطيني وذلك بقـولـها ” بـأن القضيـة الفلسطيـنيـة ستبـقى قضيـة مـركزيـة لإيجـاد السلام في منـطقـة الشـرق الأوسط ” وإن لـم نعـمل على حـل تلك المسـألـة فـلن نتـمكن من الوصـول إلى الإستـقرار الإقليـمي الدائـم بتـلك المنـطقـة .

و تـطـرقت أيضـاً بالحـديث بمـا يتـعلق بالغـارات الإسـرائيليـة التي تستـهدف سـوريا حيث أكـدت بـأن روسيـا لا تـخـاف من تـأكيـدهـا معـارضتـها لتلك الغـارات ، حيث تعمل على تـقويض استـقرار المنـطقـة .

وأضـافت المتـحدثـة الرسميـة للخـارجيـة الروسيـة زاخـاروفـا بقـولـها ” مـوسكـو تهتـم وتتـابع مـواصـلة المشـاورات الدوريـة و المسـتمرة مع إسـرائيل بمـا يخـص الأمن و الإستـقرار بالشـرق الأوسـط ، وإننـا نـقدـر الجـهود المبـذولة و المبنـية على الثقـة المـوجـودة بينـنا ، وبمـا صـرح بـه السفيـر الروسي اثنـاء الحـوار .. إننـا نـأمل من خلال الإستـمرار واتـخاذ القـرار النـظر بعين الإعتـبار بمـباعث القلق الإسـرائيلي في المجـال الأمني “

وفيمـا يتـعلق بالتـصريحـات التي أدلى بـها السفيـر الروسي لدى تل أبيب فقـد أشـار إلى أن الصـراع بيـن الطـرفــان الفلسطيـني و الإسـرائيلي هـو أكبـر مشكلة تعمل على زعـزعـة الإستـقرار في منـطقة الشـرق الأوسـط .

إسرائيل تستدعي السفير الروسي في تل أبيب بسبب تصريحاته وموسكو ترد بعنف وتحذر خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : RT

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر