صحة و جمال

إكتئاب الخريف ماهو و كيف نتخلص منه

إكتئاب الخريف و تعديل المزاج بمشروبات طبيعية ، يعاني العديد من الأشخاص عند حلول فصل الخريف بالإكتئاب وربما له علاقة بتقلب أحوال الطقس و الإنتقال من مرحلة لأخرى والإستعداد لدخول فصل الشتاء ، حيث يتغير المزاج ومن المحتمل أن يشعر البعض بالكسل .. لذلك قليلاًً من المشروبات التي تعطي الإنتعاش بعدة نكهات كنوع من التغير عن شرب القهوة او النسكافيه ، فكيف يكون ذلك ..

إكتئاب الخريف و تعديل المزاج بمشروبات طبيعية طازجة

أوضحت المجلة الفرنسية التي تصدر بشكلٍ أسبوعي / غرازيا / و التي تحدثت بخصوص هذا الموضوع و خاصة في ظل الظروف التي يعيشها العالم و التحول الذي حصل جراء إنتشار وباء كورونا ، مما جعل العديد من الأشخاص و الكثير من الشركات تفضل العمل من داخل المنزل وهذا يؤدي لإنخفاض الحركة ، عدا عن ذلك التوقيت الشتوي و التغير النفسي وقرب حلول الشتاء .

إكتئاب الخريف و تعديل المزاج بمشروبات طبيعية طازجة

أشارت المجلة / غرازيا / إلى أنه يفضل في مثل تلك الأوقات أن يتم جعل الفواكه و الخضراوات الطازجة أساسية في الحياة اليومية للتقليل من إكتئاب الخريف ، و إتباع طريقة تغذية جيدة بعيدة عن الدهون قدر المستطاع و الطعام الدسم لتكون الحياة سلسة و اليوم مليئ بالنشاط .

وتابعت المجلة عن الفوائد المتواجدة بالخضراوات و الفواكه ، فالفيتامينات المتواجدة بكل نوعٍ من الأنواع له خاصية مميزة و فائدة تخدم جسم الإنسان الداخلي و الخارجي ، والتي تعطي النشاط و الحيوية و تجديد للبشرة و النضارة إضافة إلى المحافظة على الوزن دون الوصول لمرحلة السمنة الصعبة .

إكتئاب الخريف و تعديل المزاج بمشروبات طبيعية طازجة

ونصحت المجلة بالحصول على فيتامين / ب / المتواجد في بعض الأنواع من الفواكه و الخضراوات ، حيث يساهم هذا الفيتامين في إنتاج الطاقة و تقوية المناعة و التأقلـم مع الجهد و التعب .

و تحدثت مجلة / غرازيا / حول تناول العصائر المضادة للإكتئاب الغنية بفيتامين / ب و الحديد / إضافة إلى صبغة / البـيتا كاروتـين / .. وقـد وضحت المجلة أين يمكن أن يتـم إيجاد هذه الفيتامينات و أي نوع من الفواكه متواجدة ، فهذه اللائحة يستعمل منها نوعاًً واحداًً من بين أنواع مختلفة .

إكتئاب الخريف و تعديل المزاج بمشروبات طبيعية طازجة

فيتامين سي : الليمون – الكرمنتيـنا – الجريب فروت – البرتقال

فيتامين ب : الهليون – القرنبيط – الخيار – الملفوف – السبانخ

بيتـا كـاروتـين : الجزر

بيـتيـن : الشمندر أو الشوندر

إكتئاب الخريف و تعديل المزاج بمشروبات طبيعية طازجة خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : DW

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر