أخبار العالم

اتفاق السعودية و قطر إلى أين يتجه

صرح الإعلام الإسرائيلي بأن الخطوة التي حصلت لإنهاء صراع الأزمة الخليجية بين السعودية و قطر سيعمل على التوجه للتطبيع مع إسرائيل .

صرح الإعلام الإسرائيلي عقب الإتفاق الذي حصل مؤخراً بين المملكة العربية السعودية و قطر و حل الخلاف الخليجي الذي استمر مدة ثلاثة سنوات ، صرحت بحسب مسؤولين رفيعيّ المستوى بأن تلك الخطوة ستؤدي إلى التطبيع بين إسرائيل و قطر بالفترات القادمة .

الصحيفة الإسرائيلية يديعوت أحرنوت أشارت إلى أن الصراع الخليجي الذي انتهى من خلال تدخل كلاً من الكويت و واشنطن سيفتح الطريق نحو التطبيع ، إضافة إلى أنه و خلال الفترات الماضية كانت هناك زيارات متعددة لشخصيات إسرائيلية هامة لقطر بطريقة غير رسمية و يرجع السبب تفادياً لعدم حدوث أي بلبلة أو هجوم من قبل السعودية و الامارات و البحرين إضافة إلى مصر .

المعلومات و المصادر الإسرائيلية أوضحت أن الشخصيات التي مثلت إسرائيل خلال الزيارات الأخيرة قد عملوا على تحسين العلاقات مع المبعوث القطري لقطاع غزة محمد العمادي و التي تثق به الحكومة القطرية .

المصادر أشارت أيضاً أن حاكم قطر يرا أنه لا وجود لأي مشكلة في تحسين العلاقات مع إسرائيل حتى وإن كانت العلاقة بين قطر و حركة حماس إيران جيدة .

الإتفاق الذي جمع بين حاكم قطر الشيخ تميم بن حمد و ولي عهد السعودية محمد بن سلمان خرجت بعدة نتائج إيجابية للجانبان من ضمنها إعادة فتح الحدود البرية و البحرية و الجوية أمام البلدين ، وهذا يعني فرصة أخرى أمام الإسرائيليين في زيارة دولة خليجية أخرى . بحسب الصحيفة الإسرائيلية يديعوت أحرنوت .

و قد تم الإعلان بأن حاكم قطر سيكون حاضراً في القمة الخليجية التي ستقام بالمملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء بالإضافة إلى إصدار القرار بشكلٍ رسمي لاعادة فتح الحدود الجوية و البرية و البحرية و التي كان للكويت دوراً هاماً في إعادة المياه لمجاريها بين الجانبان .

و من خلال بيان تلفزيوني صرح وزير الخارجية الكويتية أحمد ناصر المحمد الصباح قبل أن تنطلق القمة الخليجية في السعودية أشار الوزير بقوله ” إنه بناءً على الاقتراح الصادر من أمير البلاد نواف الأحمد ، تم اتخاذ قراراً على فتح الأجواء الجوية بالإضافة إلى الحدود البحرية و البرية بين قطر و السعودية وذلك ابتداءً من يوم الإثنين ”

يمكنكم قراءة اتصالات الاماراتية تدعم القنوات الإسرائيلية اضغط هنا

اتفاق السعودية و قطر إلى أين يتجه خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : الميادين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر