أخبار العالم

الرئيس الأسد لامكان للتفاوض مع إسرائيل إلا بشرط واحد

الأسد لامكان للتفاوض مع إسرائيل إلا بشرط واحد ، من خلال مقابلة للرئيس السوري بشار الأسد مع وكالة سبوتنيك الروسية أوضح الأسد بأن الحرب السورية مازالت مستمرة وبما أن الإرهابيين مازالوا متواجدين على الأراضي السورية فهذا يعني أن الحرب لم تنتهي ولن يكون هناك أي تفاوض مع إسرائيل طالما أنه لم يتم إسترجاع حقنا في أرضنا .

الرئيس الأسد لامكان للتفاوض مع إسرائيل إلا بشرط واحد

هذا وأكد الرئيس بشار الأسد أنه طالما التواج الإراهابي مازال يحتل بعض الأماكن من الأرض السورية ويقومون بإرتكاب الجرائم الوحشية والإغتيالات فإن الحرب لم تنتهي ، وأعتقد أن من يقوم على تشغيلهم ومساعدتهم لديهم الحرص الشديد على أن تستمر هذه الحرب لوقت طويل هذا مانعتقده .

الرئيس الأسد لامكان للتفاوض مع إسرائيل إلا بشرط واحد

وفي سؤال الرئيس الأسد حول إن كان هناك نية على المفاوضات مع إسرائيل .. أكد الأسد أنه مالم يتم إعادة الحق في أرضنا لن يكون هناك سلام مع إسرائيل وهذا الأمر يتعلق بالحق والحق هو / الأرض / وأشار إلى أنه من الممكن أن يكون هناك سلام وإتفاق مع إسرائيل لكن بشرط / أن تستعيد أرضنا / .

وتابع الأسد في الحوار ” موقفنا واضح منذ بداية محادثة السلام قبل ثلاثة عقود أي في تسعينيات القرن العشرين ، في ذلك قلنا أن السلام بالنسبة لسوريا متعلق بالحقوق والحق هو إستعادة كافة الأراضي السورية المحتلة ، من الممكن أن تكون هناك علاقات طبيعية مع إسرائيل فقط عندما يتم إستعادة أرضنا إن المسألة بسيطة جدآ .

الرئيس الأسد لامكان للتفاوض مع إسرائيل إلا بشرط واحد

وأشار الأسد أن عقد المحادثات مع إسرائيل من الممكن أن يكون مطروحآ عندما تكون إسرائيل مستعدة ، لكنها ليست مستعدة ولم تكن مستعدة أبدآ ، فلم نشاهد أي مسؤولآ إسرائيليآ أبدى إستعداده للتقدم بأول خطوة نحو السلام بالتالي تكون النتيجة / نظريآ نعم ، لكن عمليآ لا / ، ونوه الرئيس السوري بشار الأسد أنه في الوقت الراهن لايوجد أي إجراءات للسلام بين سوريا و إسرائيل حيث قال : ” لا .. ليست هناك أي مفاوضات مع إسرائيل على الإطلاق .. لا شيئ على الإطلاق ”

الرئيس الأسد لامكان للتفاوض مع إسرائيل إلا بشرط واحد

وقد أوضح الرئيس الأسد حول ماتم تصريحه من قبل رئيس الولايات المتحدة الأميركية دونالد ترامب عن نيته المسبقة وتخطيطه لعملية إغتياله ، كان رد الأسد أن هذه الأسلوب هو إنعكاس للسياسة الأميركية والتي تعتمد على التصفيات والإغتيالات ، منوهآ إلى أن أميركا تحتل بعض من الأرض السورية وهم الداعمون للإرهابيين المسلحين المتواجدين في سوريا ، وبالتالي فمن البديهي أن تتصرف أميركا بتلك الطريقة حتى لو لم نملك المعلومات .

الرئيس الأسد لامكان للتفاوض مع إسرائيل إلا بشرط واحد خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : الميادين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر