أخبار العالم

الدول التي ساعدت بدعـم الإرهاب في سوريا

الأسـد : الدول التي دعـمت الإرهاب لاترغب بعودة اللاجئين لوطنهم ، تم اليوم الأربـعاء افتتـاح المؤتـمر الدولي حول عودة اللاجئيـن السورييـن وترأس الإفتتـاحية الرئيـس السـوري بشـار الأسـد و الذي تـم عـقده في قـصر المؤتمـرات فـي العـاصمة السورية دمشـق .

وأمـام الحضـور الذي كان حاضـراً في المؤتمـر خـرج الرئيس الأسـد عبر تقنيـة الفيديـو في خطـاب ألـقاهـا أمام الحـاضريـن حيث أكـد أن قضيـة اللاجئين في سوريـا هيي قضية مفتعلة ، فـإن تاريخ سوريا لايشـهد أي نوع من الهجرات الجمـاعية .

وتـابع الرئيـس بشار الأسـد في كلمتـه موضحـاً عن وجـود بعـض الدول التي استضـافت و احتضـنت اللاجئين من حيث المبـادئ و القيـم الإنسانية ، لكن بالمقـابل هنـاك العـديد من الدول في أوروبـا و في عـدة أماكن في مناطق أخـرى قـامت باستغلال اللاجئين بـأبشع طرق الإستـغلال حيث قـاموا بتحويل قضيتـهم الإنسانية إلى ورقـة سياسية للمسـاومة عليها .

وأكـد الرئيس الأسـد حول موضوع دعـم الدول للإرهـاب مشيـراً إلى أن الحكومـات الغربـية التي قـامت على دعـم الإرهاب بكـافة أشكـاله و بذلـت جهـدها لنـشره .. من غيـر الممكـن أن تـكون هي نفـس الـدول التي ستكون السبب في عودة اللاجئين إلى بلادهـم .

ونـوه الأسـد إلى وجـود نسـبة كبيـرة من السورييـن الراغبيـن بالعـودة لـوطنـهم ، و عن ثقـة الأسـد في أن هذا المؤتمـر سيعمل على إنشـاء و خلق أرضيـة مناسبة للتـعاون من أجل إنـهاء الأزمـة الإنسـانية والتي كان سبـبها أكبـر عدوان همجـي غربـي عرفـه العـالم في التـاريخ الحـديث .

وصـرح الرئيـس بـأن بلاده تـعمل من أجل عـدوة أي لاجئ لديـه رغبـة بالعـودة و أن يـساهم في بنـاء وطنه .. على الرغـم من تواجـد العقـبات الكبـيرة ” فإن الضغوط التي يتـعرض لـها اللاجؤون السوريون في الخارج أيضاً يوجد الأزمة الإقتصادية من جهـة العقـوبات الغيـر شرعيـة التي وضعتـها النـظام الأميـركي و شركاؤه .. و التي تقف عائـقـاً أمام جهود مؤسسـات الدولة السـورية و التي يصـب هدفـها نحو إعـادة تـأهيل البنيـة التحتـية للأماكن و المنـاطق التي قـام على تـدميـرها الإرهابييـن .. بحيـث يـمكن للاجئ العـودة والعيـش بحيـاة كريـمة بظروف طبيعـية “

وفي خـتام المؤتـمر خـتم الرئيـس السوري بشـار الأسـد معربـاً رغبـته بـأن يـتم نجـاح هذا المؤتـمر عن طريـق ” الخـروج بمقترحات تسـاعد على عـودة اللاجئين لبـلدهـم ”

الأسـد : الدول التي ساعدت بدعـم الإرهاب لاترغب بعودة اللاجئين لوطنهم خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : RT

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر