أخبار العالم

جرائم هيئة تحرير الشام الإرهابية

الأمم لمتحدة : جرائم خطرة في مناطق تخضع لهيئة تحرير الشام ، صرحت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان عن شعورها بالتوتر و القلق بسبب التقارير التي تتحدث عن وجود انتـهاكات خطيرة و كبيرة ضمن الأماكن التي تسيطر عليها الجماعات الإرهابية المسلحة في شمال غربي محافظة إدلب السورية .

هـذا وعبـر لقـاءٍ صحفي تم أجراؤه اليوم الجمعة مع رافـينا شامـداسـاني المتحـدثة الرسمية بـاسم المفوضية حيث أعربت عن القلق الذي يحصل بـعد استلامهم لتـقارير تـفيد بأن جماعة ماتسمى بـ / هيئة تحـرير الشام / والتي تعرف سـابـقاً بـ / جبهة النصرة الإرهابية / عن قيامهم بإحتـجاز أشخاص مدنيـين من ضمنهـم موظفيـن إنسانييـن .

وأضافت المتحـدثة قولـها بأن الأمم المتـحدة تتلقى تقـارير وصفت بـ / المقلقة / حيث احتـوت تلك التقـارير على تنـأول أخبار عن قيام الجماعات الإرهابية بتـنفيذ إعـدامات بحق بعضاً من الموقـوفين بـعد مايـعرف بالمحاكمـات تنظمـها الجهات المسيطرة على المنطقة .

وتـابعت المتحدثة قائلة بأن جماعة هيئة تحرير الشام المسلحة الإرهابية أكـدت على احـتجازهم للصـحفية / نـور الشـالو 28 عـامـاً / حيث قـامت الجبهة بإيقافها بتـهمة إقـتراف جـرائم أخلاقيـة و جنـائية ، بسبب تعاملـها مع قضايا تتعلـق بإحتـجاز أولادها .. وقـد حـذرت المفوضيـة من ارتـكاب الجبهة المسلحة لتـنفيذ حكم الإعـدام بحق تلك الصحفيـة .

و أشارت المفوضية بأن هيئـة تحرير الشام الإرهابية تقوم على تـنفيذ إعدامات جماعية بحق مجموعة من الأشخاص الموقوفيـن الذين اتهمتهم بحسب إدعـاء الجماعة المسلحة إلى أطراف أخرى من النـزاع ، بما في ذلك الوحدات الكـردية و الجيش العربي السوري بالإضافة إلى الأسباب الأخرى كالـزنا و و التـكفير و السرقـة و القـتل .

ووجهت شـامـداساني هيئة تحرير الشام المسلحة تهمة فرض قـوانيـن على المدنيـن و التي تقـوم على إنتـهاك بشكلٍ كبير حقوق الإنسان التي يحميها القـانون الدولـي ، من ضمنها الحرية و الأمن الشخصي و حرية التعبـير و التنـقل و تكوين التجمـعات .

فيمـا يوضـح القانون الدولي الإنساني يقـوم على حظـر إصـدار الإعـدامات من دون حكم قضائي مسبق يقوم على توفـير الضمان اللازم ، هذا و يوضح القانون الدولي بأن الإعدامات التي تنـفذ من دون حكم قضائي توضع تحت بـند جرائم حـرب .

الأمم لمتحدة : جرائم خطرة في مناطق تخضع لسيطرة هيئة تحرير الشام الإرهابية خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : RT

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر