أخبار العالم

إفتتـاح مدرسة يهودية دينـية في الإمارات

الإمارات تستعد لإفتتـاح مدرسة دينـية يهودية ، نشرت وسـائل إعلامية إسـرائيليـة أخبـاراً مفـادهـا عن إستـعداد الإمارات للبـدء في إفتتـاح أول مدرسـة دينيـة يـهوديـة في دبي وذلك في إطـار تعزيز العلاقـات الدبلوماسيـة بيـن البـلدين .

هـذا و أشـارت وسـائل الإعلام أيضاً إلى أن كبيـر حـاخـامات اليـهود السـفارديـم ” يتسـحاق يـوسف ” قـد أعلن عن نيتـه في قيـامه بأول زيـارة له نـحو الإمـارات العربيـة المتـحدة بـهدف فتـح مدرسـة دينيـة يـهودية السبت وهي أول زيـارة لحـاخـام يـهودي لبلـد عربي .

وقـد أكـد المكتب الرسمي للحـاخـام يوسف أنـه وفي يـوم الخميس تـوجه بزيـارته لدبي وذلك ضمن الإتـفاقية التي تمت بين الإمـارات و إسـرائيل في إطـار تبـادل الثقـافة و السيـاحة و العلاقات الدبلـومـاسية لتـطوير البلـدين و تـعزيز الثقـة و التـعاون و زيـادة النشـاط التـجاري و الديني و الثقـافي بينـهما .

وتـابع المكتب الرسمي للحـاخـام تيسحـاق يـوسف بـأن اللقـاء سيتـم مع عـدداً من المسؤوليـن الإمـاراتييـن للمنـاقشة حـول عـدة أمـور تصب في مصلحة الجـانبـان ، هـذا وأضـاف المكتب بـأن الحـاخـام يـوسف سيقـوم على تنـصيب الحـاخـام ” ليـفي دوخمـان ” ككـبيـر حـخـامات الجـالية اليـهودية المـوجودة في الإمـارات العربيـة المتـحدة ، وأشـار إلى أن االزيـارة ستـستمر حتى الأحـد.

وبحسب التـقارير المتـعلقة بزيـارة الحـاخـام والجـولات التي سيـقوم بـها ، أوضحت بـأنه سيتـوجـه لـزيـارة مـركز الجـالية اليـهودية بالإضـافة أيضاً إلى كنيـس بيت تيـفيلا المـوجود في دبي ، ومن ضمن جـولاتـه سيـحرص على الذهـاب إلى مطـعم اليـهودي المعـروف بـ / الكـوشيـر / حيث تـم إفتتـاحه في بـرج خليـفة .

الحـاخـام ليـفي دوخمـان صـرح حـول المجـريات التي تتحدث و التـطورات بيـن الطـرفان خـاصة بـعد إفتتـاح المدرسة الدينيـة اليـهـوديـة في دبي ، صـرح قـائلاً ” إن زيـارة الحـاخـامات تعتـبر تـاريخية وإنـه لشـرف كبيـر لنـا بـأن نـرحب بـه في أرض الإمـارات “

و أشـار دوخمـان أيضاً ” إننـا نشـعر بالسـعادة لتـواجـده هنـا وحـاليـا سنـقوم على إفتتـاح العـديد من المؤسسـات الإسـرائيليـة الجـديدة و التي يتـم بنـاؤهـا بشكلٍ سـريـع و بكـفاءة عـاليـة “

وجـاءت تلك الخـطوة بـعد الإتـفاق الـذي تـم برعـاية الرئيس الأميـركي دونـالد تـرامب و حيث حمل إسم / إتـفاق أبـراهام أو ابـراهيـم /بيـن إسـرائيل و الإمـارات لفتـح بـاب التـعاون بـكافة المـجالات بيـن البـلدين للتـوجـه نـحو النـمو و التـطور و الإستـفادة من الخـبرات المتـبادلة .

الإمارات تستعد لإفتتـاح مدرسة دينـية يهودية خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : RT

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر