أخبار العالم

هجوم ارهابي مسلح في النمسا

الداخلية النمساوية : من نفـذ الهجوم إرهابي إسلامي ، عـاشت النـمسا ليلة قاسية بالنسبـة لها حيث شهدت العاصمة فيـينا هجومـاً مسلحاً كان نتيجة هذا الهجوم ضحايا و إصابات بين المدنيين و التي لم تشهد النمسا حالة كهذه منـذ عقود .

خرج وزير الداخلية النمساوي كـارل نيـهامر موضحاً الأحداث التي حصلت في فيينا يوم الإثنين ، حيث أوضح الوزير نيـهامر قائلاً ” إن المهماجم الذي تم القضاء عليه من قبل الشرطة النمساوية الذي وقع في يوم الإثنين هو هـجوم إرهابي إسلامي ”

وخلال مؤتمر صحفي تم إجراؤه مع وزير الداخلية نيـهامر أوضح فيه ” هشدنا هجوماً مساء أمس الإثنين من قبل إرهابي إسلامي واحد على الأقل ، ولم تشهد النمسا هكذا حالة منذ عقود ، إضافة إلى أن المهاجم من الأشخاص الذين يتعاطفون مع تنظيم داعش الإرهابي .. إضافة إلى أن الإرهابي كان يرتدي حزاماً ناسفاً وكان مسلحاً ببندقية ”

و أضافت وزارة الداخلية النمساوية إيضاحاً أن الأجهزة الأمنية قامت بالدخول إلى منزل المسلح الإرهابي وقاموا بتفتيشه إضافة إلى أن السلطات الأمنية بالنمسا قد وصل لها أكثر من عشرين من الفيديوهات التي صورت مقاطع الهجوم الذي قام به الإرهابي .

وتابعت داخلية النمسا إيضاحها أن عدد الضحايا في ذلك الهجوم بلغ أربعة من المدنيين إضافة إلى خمسة عشر من الإصابات بين المواطنين ، وقد طالب وزير الداخلية النمساوي كارل نيهامر المواطنين و الأهالي بأن يلتزموا البقاء بالمنازل حماية لأنفسهم بعد حادثة إطلاق النار بالبلاد.

وقد نشرت وسائل إعلامية نمساوية مقاطع عن الهجوم الذي حصل على كنيـس يهودي والقيام بإطلاق النيران المتبادلة في العاصمة النمساوية فيينا و تحدثت أنباء عن قيام أحدهم بتفجير نفسه .

والفيديوهات التي اتشرت عبر وسائل التواصل الإجتماعي أظهرت بأن الذين داهموا الكنيـس اليهودي قد لاذوا بالفرار من موقع الحادثة وهم محملون بالأسلحة وكان هناك تبادل لإطلاق الأعيرة النارية بين المهاجمون الإرهابيون و بين عناصر شرطة النمسا وكان الإشتباكات كما ظهرت خطيرة .

يذكر .. شهدت مدينة فيينا عاصمة النمسا و تحديداً مدينة شتادتمبل حيث تم الهجوم على كنيـس يهودي ، وقد أشار المستشار سيباستيان كورتس عبر قناة ORF Tv بأن الشرطة اعتبرت الواقة التي حدثت هجوماً إرهابياً .

وذكرت المصادر عن أن أحد الذين هاجموا الكنيـس قـد أصيب بالرصاص .. واستخدم المهاجمون أسلحة نارية طويلة الماسورة كما أن هناك ملاحقة للقبض على كامل الإرهابيين ، وتعاون في هذه الحادثة للتصدي لها كلاً من عناصر شرطة النمسا و الجيش .

هذا وقد وقع حادثة إطلاق النيران في ستة مواقع من المدينة فيينا وقد كثفت الأجهزة الأمنية توسع انتشارها للبحث عن المسلحين حيث تتوقع بأنهم قد خرجوا من العاصمة فيينا وربما يختبؤوا بمكان آخر .

الداخلية النمساوية : من نفـذ الهجوم من الإرهابيين الإسلاميين خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : سبوتنيك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر