أخبار العالم

صفقة ببيع 50 مقاتلة F-35 للامارات

الرئيس ترامب للكونغرس ماضون ببيع 50 مقاتلة F-35 لأبوظبي ، تحدثت مصادر مطلعة لوكالة رويترز عن قيام إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بإبلاغ الكونغرس الأميركي العزم ببـيع 50 مقاتلة نوع F-35 من الجيل الخامس للإمـارات العربـية المتـحدة .

إن البيت الأبيض قـد قـام بتوجيـه رسالة للكونغرس الأميركي يبلـغهم عن نيـة إدارة ترامب في بيـع المقالتلات الحربية العسكرية ماتعرف بـ / الشبح / وهي من صنـع شـركة ” لـوكهـيد مـارتـن ”

وفـيما مضى توجـهت الحكومتـان الأميركية و الإماراتية في سبتمبر الماضي نحو توقيع معاهدة إتفاق بينهما والذي يتعلق بطائرات F-35 في الثاني من شهر ديسمبر القادم حيث تحتفل الإمارات العربية المتحدة بنفس اليوم باليوم الوطني لها . بحسب ماذكرته وكالة رويترز

وفيـما يتعلق بلـجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ و ولجنة الشؤون الخارجية ضمن مجلس النواب فالجهتان لديهما الحق بالنظر في بيع الأسلحة ويحق لها أن تمانع على البيع وفقاً لعملية مراجعة غير رسمية ، هذا وقد وجه كلا أعضاء اللجنتان انتقادهما نحو الإمارات العربية المتحدة حول ماتقوم به من جرائم قتل في الحرب على اليمن .

هذا وقد رفضت إسرائيل صفقة بيع الطائرات الحربية من قبل الولايات المتحدة الأميركية للإمارات العربية المتحدة ، حيث ترغب إسرائيل و تؤكد على أنه يجب أن يتم الحفاظ ميسمى بـ / التغلب العسكري النوعي / داخل المنطقة للقوات المسلحة الإسرائيلية فقط .

وعندما تم عقد الإتفاق في 15 من سبتمبر الماضي بين الإمارات و إسرائيل في البيت الأبيض حيث عرف بالسلام التاريخي .. بقي صفقة بيع الأسلحة عالقة حتى بعد التوقيع إلى أن جاء اليوم الذي أعلن فيه كلاً من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو و وزير الدفاع الإسرائيلي بيـني غانـتس في 23 أمتوبر حيث صدر بيـاناً مشتركاً بينهما يوضح القبول الإسرائيلي لقيام أميركا ببيع نوع محدد من الأسلحة للإمارات العربية المتحدة .

ويعتبر السبب الذي جعل إسرائيل تقوم على تبديل رأيها هو حصولها على الضمان من الولايات المتحدة الأميركية في إحتفاظ إسرائيل بالقوات العسكرية بالتفوق العسكري لديها ، هذا وتعتبر إسرائيل هي الوحدة في منطقة الشرق أوسطية التي تمتلك مقاتلات حربية من الجيل الخامس .

الرئيس الأميركي للكونغرس ماضون ببيع 50 مقاتلة F-35 لأبوظبي خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : RT

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر