أخبار العالم

سوريا : مرسوم رئاسي يقضي بصرف منحة لمرة واحدة للعاملين

سوريا : مرسوم رئاسي يقضي بصرف منحة لمرة واحدة ، صدر اليوم الأربعاء قرارآ رئاسي أصدره الرئيس السوري بشار الأسد والذي يقضي على صرف منحة لمرة تصرف للعسكريين و العاملين المدنيين و أصحاب المعاشات ، وهذه المنحة حددت بـ / 50000 خمسون ألف ليرة سورية / أعفيت من ضريبة دخل الرواتب و الأجور و كل الإقتطاعات الأخرى .

سوريا : مرسوم رئاسي يقضي بصرف منحة لمرة واحدة للعاملين

وأشار القرار الذي صدر من الرئيس بأن هذه المنحة سيتم صرفها لجميع العاملين المدنيين و العسكريين التابعين للإدارات و الشركات المتعلقة بالقطاع العام و الوزارات و المؤسسات و الإدارات و البلديات و وحدات الإدارة المحلية و الشركات و المنشآت المصادرة و العمل الشعبي و إضافة إلى المدارس الخاصة المستولى عليها إستيلاء نهائيآ وما في حكمها وكافة ماهو تابع للقطاع العام .

سوريا : مرسوم رئاسي يقضي بصرف منحة لمرة واحدة للعاملين

هذا ويشمل المرسوم الرئاسي الذين يعملون بجهات القطاع المشترك والتي لاتقل مساهمة الدولة من رأسمالها عن 75% .. والعاملين المحليين من العرب السوريين بالبعثات الخارجية السورية و أيضآ المجندينبالجيش العربي السوري و القوات المسلحة السورية .

ويشمل المرسوم كذلك العاملين المشاهرين و المياوميين سواء كان المؤقتين و الدائمين كذلك إن كانوا وكلاء أو عرضيين أو موسميين أو المتقاعدين .. وكذلك الذين يعملون بعقود استخدام أو معينيـن بجداول تنقيط أو بالفاتورة أو إن كانت بموجب صكوك إدارية .. وشملت المنحة الذين يعملون بدوام جزئي أو على أساس الإنتاج أو الأجر الثابت و المتحول .

سوريا : مرسوم رئاسي يقضي بصرف منحة لمرة واحدة للعاملين

وشرح المرسوم الرئاسي سيتم صرف مبلغآ و قدره / 40000 ل.س / معفاة من الضريبة من دخل الرواتب و الأجور و أي إقتطاعات أخرى .. وصاحبين المعاش التقاعدي سواء كان من العسكريين أو المدنيين المشمولين أي من قوانين و أنظمة التأمين و التقاعد الإجتماعي النافذ .

سوريا : مرسوم رئاسي يقضي بصرف منحة لمرة واحدة للعاملين

وأوضح المرسوم إلى أن أسر أصحاب المعاشات أيضآ يشملهم المرسوم حيث يوزع على المستحقين وفق الأنصبة المحددة بالقوانين و الأنظمة التي تتبع لها .. هذا وقد أكد كنان ياغي وزير المالية السوري إن هذه المنحة سيتم صرفها بدءآ من تاريخ صدور المرسوم إضافة وأنه وإبتداء من الشهر القادم سيكون تنفيذ تعديل الحد الأدنى المعفى من الضريبة على دخل الأجور و الرواتب .

سوريا : مرسوم رئاسي يقضي بصرف منحة لمرة واحدة للعاملين خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : سبوتنيك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر