أخبار العالم

الصفعة الإيرانية للرد على تصريحات إيمانويل ماكرون

الصفعة الإيرانية للرد على تصريحات ماكرون ، في ظل التوتر التي تشهده فرنسا و التصعيدات و التطورات ضد رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون ، خرج اللواء محمد الباقري رئيس القوات العامة للقوات المسلحة الإيرانية للرد على التصريحات الفرنسية و التي قامت بالتشجيع على استخدام الرسوم المسيئة للرسول الكريم محمد .

وقـد وجه اللواء باقري كلامه نحو نخب العالم الفكرية لقيامهم بتقديم النصح للمسؤولين و الحكام في فرنسا بالتوقف عن التصرفات التي تستخدمها في إستفزاز مشاعر المسلمين بالإساءة للإسلام و للنبي محمد ، وأن تتخلى فرنسا عن اللعبة الخطيرة التي تستعملها باللعب بمشاعر مليار مسلم .

وقد تحدث رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة اللواء باقري قائلاً ” إن التصريحات التي أدلى بها إيمانويل ماكرون و المناهضة لحقوق الإنسان حيث يدعم الإستمرارية بنشر الرسوم التي تسيئ للنبي الأكرم .. قـد أظهرت مرة ً أخرى أن من يقومون بالإدعاء بحماية حقوق الإنسان ماهم إلا كاذبون ”

وقد نشرت وكالة / أرنا / الإيرانية التصريح الذي صرح به اللواء حيث تابع مشيراً برده ” إن من يسمون أنفسهم أدعياء لحقوق الإنسان خلافاً للقواعد و المبادئ الدولية ، لا يعطون أي إهتمام للأديان السماوية التي يجب إحترامها .. في ظل عدم وجود أي سبب للقيام بإهانة الأديان بأي من الوثائق القانونية الدولية ”

ونوه باقري ” إن الذي يدعو للإستغراب هو أن جميع الحكومات الغربية و من ضمنها الفرنسية هي التي قامت بصنع الإرهاب و الجماعات التكفيرية كتنظيم داعش الإرهابي المحظور من روسيا و الكثير من دول العالم .. والتي لم تقم على أي نوعٍ من الإحترام و الإلتزام بالإسلام المحمدي الأصيل ، لكن الأعمال الإرهابية و الوحشية يقومون على نسبها للدين الإسلامي دين الرحمة و الحكمة و العقلانية “

وأشار إلى أن السياسات الليبرالية الديموقراطية بالغرب قد فشلت وظهرت عدم فاعليتها ، وتسعى فرنسا للقيام بإعداد لائحة لتقييد حركة و نشاط المسلمين فيها بحجة محاربة التطرف .ز لكنها تقوم على تغطية الفشل الداخلي المتواجد في أراضيها ”

هذا وقد استنكرت لجنة الأمن القومي و السياسة الخارجية البرلمانية الإيرانية تصريحات رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون .. وقد طالبت الحكومة و وزارة الخارجية الإيرانية بالتحرك نحو التصدي و الوقوف بوجه مايحصل بفرنسا من إساءة وممارسات إعتقال ضد الجالية المسلمة بفرنسا .

الصفعة الإيرانية للرد على تصريحات إيمانويل ماكرون خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : سبوتنيك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر