أخبار العالم

انسحاب للقوات العسكرية التركية من منطقة شمال حماة السورية

انسحاب للقوات التركية من منطقة شمال حماة السورية ، تحدثت مصادر أمنية عبر وكالة سبوتنيك عن قيام القوات العسكرية التركية بإتخاذ قرارآ يتعلق بسحب عناصرها المتواجدون عند نقطة مراقبة تركية تتعرض للحصار في منطقة مورك نحو جبل الزاوية في الريف الإدلبي .. هذا وقامت القوات التركية بإعلام الجانب الروسي بذلك وتم التنسيق معهم على طلبهم وتابع المصدر أنه إن لم يحدث أي مستجدات جديدة على نقطة المراقبة التركية فإنه ستم الإنسحاب خلال 24 ساعة .

انسحاب للقوات العسكرية التركية من منطقة شمال حماة السورية

يعود سبب قيام القوات التركية بطلب الإنسحاب هو مشاهدة تحرك غير طبيعي بالقرب من النقطة التركية التاسعة المتواجدة في منطقة مورك التابعة لمحافظة حماة .. فقد دخلت آليات و شاحنات وعربات تقوم على نقل جنودآ إلى داخل مورك شمال غربي سورية . .. هذا وقد أكد المراسل الخاص لوكالة سبوتنيك و المتواجد في محافظة حماة عن بدء القوات التركية و التي تتمركز في نقطة المراقبة المحاصرة بتفكيك المعدات اللوجيستية و أبراج المراقبة الخاصة بنقطة المراقبة .

انسحاب للقوات العسكرية التركية من منطقة شمال حماة السورية

هذا وبدء الجيش التركي بنقطة المراقبة بإدخال آليات للحفر وإزاحة السواتر الترابية المتواجد في قرية قوقـفين التي تتميز بموقعها الهام و الإستراتيجي و الجغرافي حيث تطل على مساحات واسعة من جبل الزاوية وصولآ نحو سهل الغاب فهي تعتبر منطقة مكشوفة على أغلب ما يحيط بها .

من جهة أخرى قد أوضـحت تركيا أنه وفي الساعات القادمة سيتم نقل الجنود والعناصر و المعدات اللوجيستية من مورك إلى قرية قوقـفين حيث سيتم وضع نقطة مراقبة أخرى بتلك المنطقة .

انسحاب للقوات العسكرية التركية من منطقة شمال حماة السورية

هذا و من خلال الغطاء الجوي الروسي الذي شن غارات على منطقة مورك للقضاء على العناصر الإرهابية الابعين لجبهة النصرة حيث تمكن الجيش العربي السوري من الهجوم على الإرهابيين في تلك المنطقة مما أسفر عن محاصرة نقطة المراقبة التركية تلقائيآ ..

هذا وفي وقت سابق تحدث وزير الدفاع التركي خلوصي أكار حيث أكد بأن القوات التركية لن تنسحب من نقاط المراقبة التي تتواجد بمنطقة خفض التصعيد في محافظة إدلب .. ” لكن بعد أن تم الحصار اختلف الوضع ”

انسحاب للقوات العسكرية التركية من منطقة شمال حماة السورية

وقد قامت تركيا و بالإتفاق مع روسيا و إيران على نشر إثنا عشرة نقطة مراقبة في إدلب و حلب و حماة وذلك بهدف تنفيذ إتفاق خفض التـصعيد ، وتم الإتفاق على ذلـك عبر إجتماعات أسـتانا و التي تتعلق بالجانب السوري في المناطق التي كانت تفصل بين القوات الحكومية السورية و المعارضة السورية .

انسحاب للقوات العسكرية التركية من منطقة شمال حماة السورية خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : سبوتنيك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر